كان يسكن مع النبي صلى الله عليه وسلم في بيته

كان يسكن مع النبي صلى الله عليه وسلم في بيته

كان يسكن مع النبي صلى الله عليه وسلم في بيته، إذ إنّ لفظة البيت تُطلق مجازًا على مسكن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد بنى حجرًا صغيرة مطلة على المسجد النبوي الشريف فتسكن كل واحدة من أمهات المؤمنين في حجرة منها، لهذا فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع الحديث بتفصيل يسير عن مسكن النبي -صلى الله عليه وسلم- ومَن كان يُقيم معه.

كان يسكن مع النبي صلى الله عليه وسلم في بيته

إنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يكن له بيت كما هو معروف الآن يحوي عدة حجرات وهو كلّ متكامل، وإنما كان بيته عبارة عن حجرات متفرقة لكل واحدة من نسائه رضوان الله تعالى عليهم، وفي عبارة كان يسكنُ مع النبيّ -صلى الله عليه وسلم- في بيته:

  • زوجاته وبناته. 

شاهد أيضًا: قصه عن حلم النبي صلى الله عليه وسلم

أثاث بيت النبي

لم يكن لرسول الله أثاث فاخر، وقد ذكر عمر بن الخطاب في وصف أثاث بيت رسول الله: “وإنه لعلى حصير ما بينه وبينه شيء، وتحت رأسه وسادة من أدم حشوها ليف، فرأيت أثر الحصير في جنبه فبكيت. فقال: «ما يبكيك؟» فقلت: يا رسول الله، إن كسرى وقيصر فيما هما فيه، وأنت رسول الله! فقال: «أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة”، وكان له سجادة صغيرة من سعف النخل مغطاة بالخيوط يقيم الصلاة عليها.

شاهد أيضًا: قصه قصيره عن النبي مكتوبة

موقع بيت الرسول صلى الله عليه وسلم

إنّ حجرات نساء النبي -صلى الله عليه وسلم- بنيت بالتتالي فما أُحدثت أولًا إلا حجرتي عائشة وسودة في بادئ الأمر، وعند الحاجة لباقي الحجرات بنيت، وكانت تلك البيوت كلها في شرق المسجد على يسار المصلي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال كان يسكن مع النبي صلى الله عليه وسلم في بيته وذكرنا وصف بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وما الأثاث الذي كان فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *