قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية يمكن تقديمها لمختلف الجهات

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 26 مايو 2021 , 11:05
قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية يمكن تقديمها لمختلف الجهات

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية هي أمر لا بد من توفره من أجل التقديم في مختلف الشركات أو المؤسسات الحكومية أو الخاصة بسبب العامل المهم الذي تلعبه السيرة الذاتية في التعريف بالشخص، لذلك سنعرض عليكم في موقع مقالاتي عدد من قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية من أجل أن تساعدك في البحث عن عمل أو التقديم فيه.

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

السيرة الذاتية أو السي في (C.V) هي عبارة عن ملف أو ورقة مهندمة ومطبوعة بشكل جيد يليق بمستوى الجهة المقدمة إليها، وبمستوى الشخص الذي يقدمها، فكلما كانت صيغة وشكل السيرة الذاتية منمقة أكثر وفيها مراعاة للقواعد اللغوية كانت فرصة مقدمها أكبر في الالتحاق بتلك الشركة أو المؤسسة.

كما أن للسير الذاتية العديد من الأشكال ومن ضمن تلك الأشكال في كتابة السير الذاتية هي السير الذاتية بطريقة الإنفوجراف أو إنفوجرافك سي في (Infographic C.V) وهي أحد أشكال السير الذاتية التي تكتب وتصمم على الفوتوشوب (Adobe Photoshop) لا على برنامج مايكروسوفت وورد (Microsoft Word).

تظهر مميزات تلك الطريقة من تصميم وخلافه في التعريف الخاص بالإنفوجرافيك، فالإنفوجرافيك هو طريقة تحويل المعلومات والبيانات المكتوبة للقراءة إلى بيانات مرئية في صور، أما عن تلك الصيغة في السيرة الذاتية فهي تقوم بوضع بياناتك بشكل يجذب الاهتمام مثل هذا الشكل:

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

تظهر السيرة الذاتية بشكل مثير للاهتمام في دائرة كبيرة، في الجزء السفلي من السيرة الذاتية يوضح الخبرات المكتسبة من الأعمال السابقة ومن الدورات التدريبية التي خاضها صاحب/ صاحبة السيرة الذاتية، فيما يظهر في أعلى يسار الصورة المكان المخصص للبيانات بجواره مميزات الشخص المتقدم للوظيفة.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي سيره ذاتيه

إنشاء سيرة ذاتية بطريقة الإنفوجراف

تأخذ السيرة الذاتية بطريقة الإنفوجراف الكثير من الوقت والجهد؛ بسبب احتياجها لجهاز كومبيوتر يستطيع أن يعمل عليه برنامج أدوبي فوتوشوب بمنتهى السهولة، هذا بالإضافة إلى معرفة المصمم بتفاصيل صاحب السيرة الذاتية ناهيك عن أن السيرة الذاتية لا تكون مجانية بسبب كل ما ذكر في الأعلى.

أما إن كنت تريد أن تعرف كيف تنشأ سيرتك الذاتية بطريقة الإنفوجراف فقم باتباع تلك الخطوات:

  1. يجب عليك امتلاك جهاز حاسوب منزلي قوي.
  2. تعلم بعض أساسيات العمل على أدوات برنامج فوتوشوب مثل أداة القص (Crop) بالإضافة إلى أداتي النقل (transparent) والفرشاة (Brush).
  3. قم باختبار نفسك في دمج بعض الصور مع بعضهم البعض.
  4. بعد إتقان كل هذا قم بتصميم السيرة الذاتية بالشكل الذي تريد.
  5. قم بوضع كافة بياناتك كاملة من الاسم، والسن، ومحل الولادة، ورقم الهاتف الجوال، مع إضافة تاريخك العلمي، وتاريخك المهني في السيرة الذاتية، وإياك أن تنسى صورتك وإلا سيذهب كل هذا الجهد دون فائدة.
  6. بعد إتمام تلك العمليات كلها تأكد من حفظك للنموذج على جهاز حاسوبك بصيغتي (PSD) من أجل التعديل عليها وقتما شئت، وصيغة (JPEG) حتى تستطيع إرسالها للجهة التي تريد.

نماذج للسيرة الذاتية بطريقة الإنفو جرافيك

في خلال سطور تلك الفقرة سنعرض عليكم عددًا من قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية يمكنك الحصول عليها من أجل التعديل عليها لنفسك أو للتعلم من شكلها في كيفية إنشاء السيرة الذاتية المخصصة لك بذات الطريقة.

جدير بالذكر أنه: (الأسماء والعناوين والبيانات الموجودة ليست حقيقية).

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

في تلك الهيئة القريبة للغاية من السيرة الذاتية التقليدية التي يعرفها الجميع لكن مع بعض الجرافيكس البسيطة مثل: خريطة العالم يخرج منها علم السعودية، والمهارات في الأسفل بذات شعارات أيقوناتها على سطح المكتب (Desktop).

لا يختلف كثيرًا هذا الشكل الخاص بالسيرة الذاتية عن الشكل السابق إلا في إضافة بسيطة وهي إضافة صاحب هذه السيرة الذاتية لهواياته وبطريقة منظمة ومرتبة.

يعد هذا النوع من أشكال السير الذاتية مصمم بطريقة المخططات البيانية فنجد في الجزء العلوي كلمة (Contact Info) ومن تحتها يمكنك كتابة بياناتك الشخصية فيها من رقم الهاتف المحمول أو العنوان أو البريد الإلكتروني.

بينما عن اليمين توجد كلمة (Education) وفيها يكتب مؤهلاته العلمية، أما عن اليسار في الجزء العلوي فهناك كلمة (Experience) ويتم ذكر الخبرات السابقة في الأعمال التي خاضها، وإن لم تكن لديه خبرة فيفضل عدم إضافة هذا الحقل.

بينما في الجزء السفلي أسفل الدائرة المركزية التي سقم بوضع صورتك فيها يوجد حلقيين وهما: حقل الاسم وأسفله المهنة، ثم هامش صغير فيه نبذة تعريفية مختصرة عنك، وعن يمين تلك الخانة يوجد حقل المهارات والتي تكتب فيها مهاراتك الخاصة في مجال عملك من حاسب آلي وبرمجيات أو التعامل مع الناس… إلخ.

أما في النهاية فيوجد على يسار حقل الاسم اللغات بطريقة الرسم البياني الدائري؛ لتوضيح كل لغة من اللغات التي تجيدها وتتقنها مع نسبة إتقانك لكل لغة من تلك اللغات، أما إن كنت لا تعرف لغات سوى لغتك الأم فلا تقم بإضافة هذا الحقل حتى لا يفسد التصميم.

الأسس الصحيحة المتبعة في كتابة السيرة الذاتية بنوعيها

استكمالًا لعرض قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية، نوضح لكم أن السيرة الذاتية لا تختلف في قواعدها وأسسها التي يجب أن يسير عليها كل من يريد أن يصمم سيرته الذاتية بطريقة الإنفو جراف أو حتى أن يكتبها بالطريقة التقليدية المعروفة للجميع وتلك القواعد هي ما يلي:

  • عنوان الملف.
  • اسم صاحب السيرة الذاتية وصورة له (يفضل أن تكون حديثة).
  • بيانات صاحب السيرة الذاتية.
  • خبراته الدراسية وتكتب بهذا الشكل حصل على شهادة…..(بكالوريوس/ ليسانس)….. في جامعة…(اسم الجامعة المتخرج فيها)… كلية…(اسم الكلية)… قسم…(اسم القسم إن كانت كلية ذات أقسام)…
  • مهاراته المكتسبة والدورات العلمية التي اجتازها.
  • خبرات العمل السابقة (إن وجدت).
  • مراعاة علامات الترقيم، وقواعد اللغة العربية إن كان باللغة العربية، أما إن كان باللغة الإنجليزية فيجب عليك مراعاة (Punctuation Marks) في كتابتك للسيرة الذاتية.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج

بذلك نكون قد عرضنا لكم عبر موقع مقالاتي موضوع قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية التي أوضحنا لكم في السطور السابقة كيفية كتابتها أو تصميمها، وما هي الأسس المتبعة في كتابة مثل تلك النماذج أو كتابة السيرة الذاتية التقليدية، ونرجو أن تكونوا قد حصلتم على النفع والفائدة من هذا الموضوع.