قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444

قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444

قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444، تزامن هذا الاستفسار مع إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية صدور نتيجة حركة النقل الخارجي المطوَّرة لشاغري الوظائف التعليميَّة. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن تفاصيل قطاعات النقل الخارجي، وسنوفِّر رابط الاستعلام عن حركة النقل الخارجي عبر نظام نور 2022.

النقل الخارجي للمعلمين 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الأحد الموافق 24 يوليو عام 2022م، عن نتيجة حركة النقل الخارجي لشاغري الوظائف التعليميَّة للعام 1443. حيث شملت النتيجة نقل أكثر من 33900 ألف معلِّم / معلِّمة بين مناطق ومحافظات السعودية،. وهو ما يمثِّل حوالي 39% من نسبة المتقدِّمين من شاغلي الوظائف التعليميَّة لإجراءات النقل. كذلك تمَّ نقل ما نسبته 80% من المتقدِّمين على الرغبتين الأولى والثانية، وأكثر من 70% من طالبي نقل لم الشمل.

ضم قطاعات النقل الخارجي للمعلمين

اعتمد وزير التعليم في المملكة المملكة السعودية الدكتور “حمد آل الشيخ”  توزيع قطَّاعات النقلِ الخارجيِّ للمعلمين والمعلمات عبر (157) قطاعًا في (47) إدارة بشكلٍ يضمن كفاءة العمل، وتوحيد حدود قطَّاعات النقل للبنين والبنات في إدارات التعليم في المملكة. ويأتي هذا انطلاقًا من اهتمام وزارة التعليم  بالاستثمار الأمثل للكوادر البشريَّة من شاغلي الوظائف التعليميَّة. علمًا أنَّ عدد القطاعات التعليميَّة قبل الضم (253) قطاعًا.[1]

قطاعات النقل الخارجي

توضِّح الصورة أدناه مسمَّى وعدد قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات قبل وبعد قرار ضم القطاعات التعليميَّة إلى 157 قطاعًا:[2]

قطاعات النقل الخارجي للمعلمين
قطاعات النقل الخارجي للمعلمين
قطاعات النقل الخارجي للمعلمين


شاهد أيضًا: طريقة العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور

الاستعلام عن نتيجة النقل الخارجي

بعد توضيح قطاعات النقل الخارجي فيما يلي طريقة الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي:

  • الدخول إلى رابط نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المعلم بإدخال البيانات التالية:
    • اسم المستخدم.
    • كلمة المرور.
  • اختيار “خدمة شؤون المعلمين”.
  • الضغط على “الاستعلام عن النقل الخارجي”
  • تظهر تفاصيل نتيجة حركة النقل الخارجي كالتالي:
    • إمَّا الاعتذار عن تنفيذ النقل.
    • أو قبول نقل المعلم، وتظهر تفاصيل النقل التالية (ترتيب الرغبة / القطاع / إدارة التعليم / رقم الانتظار).

رابط الاستعلام عن حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa

أتاحت وزارة التعليم العربية السعودية الاستعلام عن حركة النقل الخارجي عبر حساب المعلم في نظام نور من خلال زيارة رابط الاستعلام  “من هنا” ثمَّ اتباع خطوات الاستعلام المبيَّنة سابقًا. علمًت أنَّه سيتمُّ اعتماد النتائج النهائية بعد انتهاء مدَّة الاعتراض في 28/ 12/ 1443.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن قطاعات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444. كما بيَّن تفاصيل ضمِّ القطَّاعات التعليميَّة وطريقة الاستعلام عن حركة النقلِ الخارجي عبر نظام نور.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم , 24/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.