قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 3 أغسطس 2021 , 11:08 - آخر تحديث : 3 أغسطس 2021 , 11:08
قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال

قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال وهي من القصص التي يتعلم الطفل منها أهمية صلة الرحم، التي هي من المعاملات الدينية التي أمر الله عز وجل بها، ووصى به نبيه عليه الصلاة والسلام، ومن الوسائل التي تساعد على توصيل المعلومات إلى الأطفال هي استخدام القصة القصيرة، لذا سنعرض عليكم قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال في الأسطر القادمة.

قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال

انتهى العام الدراسي، وحصل الأطفال أخيرا على إجازة نهاية العام، ورأت سارة أبيها وهو خارج من المنزل، فقالت له: يا أبي أريد أن أذهب معك للتنزه، فقال أبيها: سوف آخذك إلى لزيارة عمتك، ولكن سارة لم ترغب بالذهاب إلى عمتها، وقالت لأبيها: لا أريد أن أذهب إلى هناك، وركضت إلى غرفتها، فذهب الأب إليها وسألها: ماذا بك يا بنيتي، قالت سارة: بدأت للتو إجازة نهاية العام، وكنت أرغب في الذهاب للتنزه واللعب، وليست لزيارة أحد، ابتسم الأب وقال: ولكن زيارة الأقارب هي صلة رحم، سألت سارة: وما معنى صلة الرحم يا أبي؟، رد الأب قائلاً: هي العلاقة التي توصلنا بالأقارب، وتدل على محبتنا لهم،  وقد أمرنا الله عز وجل بصلة الرحم، وجعل لها أجر عظيم.

قالت سارة: إذن سأنال الأجر من زيارة عمتي، لذا سأذهب إلى لبس أجمل الثياب وأذهب معك، وقامت العمة باستقبالهم أجمل استقبال وقامت بتقديم الحلويات التي تحبها منى، وفرحت بهم كثيراً، وعندما علمت عمة منى ما ترغب سارة به من ذهاب للتنزه أمرت أبنائها الكبار باصطحاب سارة إلى الحديقة المجاورة وظلت تلعب بالألعاب إلى أن انتهى الوقت سريعا وجاء أبيها واصطحبها إلى المنزل، وأثناء العودة شكرت سارة أبيها على أن جعلها تكسب أجر صلة الرحم.

شاهد أيضاً: قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل

قصة عن صلة الرحم

هناك طفل صغير يدعى زياد، كان زياد يحب البقاء في المنزل، ولا يحب الخروج منه، فهو يستمتع بقضاء وقته مع ألعابه المفضلة، وفي ذات يوم قالت له الأم هيا يا بني سنذهب لزيارة جدتك اليوم حتى ننال أجر صلة الرحم، فقال لها زياد ولكني لا أريد الخروج من البيت، وأحب أن أبقى بجوار ألعابي المفضلة، ولا أحب زيارة جدتي.

فقالت له أمه: دعني أسألك سؤال يا ولدي، فقل لها زياد تفضلي يا أمي، فقالت له هل يمكنك يا ولدي أن تخبرني لماذا تقوم بأداء الصلوات في وقتها؟ فقال لها الابن لأن الصلاة واجبة، وهي فرض من الله عز وجل، ويجب علينا طاعته فيما أمر واجتنابه فيما نهى عنه، فقالت له الأم ماذا لو علمت أن صلة الرحم واجبة وفرض على المسلم من الله عز وجل، فقال لها زياد سأذهب وأزور جدتي كما أمرني الله.

قالت له الأم أود أن أخبرك أن صلة الرحم لها فضل عظيم من الله عز وجل، وذكرها الله عز وجل في كتابه في الآية (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا).

وأكملت الأم كلامها أن صلة الرحم ترزق المؤمن سعادة الدنيا والآخرة، فقال زياد حسنا يا أمي سأذهب معكي لزيارة جدتي، وذهب وارتدى ثيابه للخروج معها، ومنذ ذلك الوقت ويقوم محمد بصلة الرحم لعلمه بالفضل العظيم الذي سيناله.

شاهد أيضاً: قصة قصيرة عن حب الوطن

وبهذا نكون قد وضعنا لكم قصة قصيرة جدا عن صلة الاقارب للاطفال والتي يمكن من خلالها تعريف الأطفال على مدى أهمية صلة الرحم، والفضل العظيم الذي سيناله المؤمن من هذا الأمر.