قصة فيلم أغنية الغراب السعودي وسبب ترشحه للأوسكار

قصة فيلم أغنية الغراب السعودي وسبب ترشحه للأوسكار

قصة فيلم أغنية الغراب السعودي وسبب ترشحه للأوسكار وهو واحد من الأفلام الروائيّة العربيّة التي تم صناعتها في المملكة العربيّة السّعوديّة، وحملت رسالة اجتماعية بمزيج من الرّومانسيّة، والكوميديا، وعبر موقع مقالاتي سنسلّط الضوء على هذا الفيلم، ونتعرف على قصته، والسّبب الذي دفع هيئة الأفلام السّعوديّة ترشيحه لجائزة الأوسكار العالميّة.

فيلم أغنية الغراب

إن فيلم أغنية الغراب هو فيلم روائي سينمائي سعودي، تم تصويره، وعرضه في المملكة العربية السعودية لعام 2023 ميلادي، من إنتاج شركة تلفاز 11 للإنتاج الفني والتلفزيونيّ، وهو فيلم رومنسي، وإخراج محمد السلمان، ولكن يغلب عليه الطابع الاجتماعي نال إعجاب الجمهور واستحسانه، وحقق مجموعة من الجّوائز على مستوى السّعوديّة والشّرق الأوسط.

قصة الفيلم الروائي أغنية الغراب

تتلخص قصة الفيلم الرّوائي السّعودي أغنية الغراب حول شاب يدعى ناصر الذي ينتابه شعور أنه شخص غير مرغوب بوجوده في المنزل من قبل والده، ويتردد في إجراء عمل جراحي لاستئصال ورم في دماغه، ويؤجل ذلك حتى يحقق أحلامه أولا، يلتقي ناصر خلال عمله بأحد الفنادق بفتاة جميلة، ويساعده أحد أصدقائه العنيدين  في الوصول إليها ويقنعه أن الطريقة المناسبة لأن يكسب قلبها هي أن يغني لها قصيدة.

من هو بطل فيلم أغنية الغراب

يتشارك في بطولة فيلم اغنية الغراب كل من:

  • عاصم العواد: وهو ممثل ومصور فوتوغرافي سعودي ولد وعاش في العاصمة السعودية، ويرجح أنه في العقد العاشر من العمر عمل في العديد من الأعمال الكوميدية القصيرة برفقة أصدقائه، ليشارك بعد ذلك في الأفلام الطويلة وكانت أغنية الغراب أولى هذه التجارب.
  • إبراهيم خيرالله: وهو كاتب وممثل سعوديّ، ولد ونشأ فيها، ويرجح أنه في العقد الرّابع من عمره، شارك في المسرح وهو صغير السن، وذاع صيته في  الخليج العربي في عام 2007 ميلادي من خلال تقديمه العديد من عروض ستاند آب كوميدي.

سبب ترشح فيلم أغنية الغراب لجائزة الأوسكار

يعد فيلم أغنية الغراب واحداً من أشهر الأفلام التي تم أعدادها و تصويرها وعرضها في المملكة العربيّة السّعوديّة والعالم العربيّ، وقد حقق هذا الفيلم الروائيّ العديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي، إضافة لردود الأفعال الجيدة حوله، الأمر الذي دفع هيئة الأفلام في السّعوديّة لاختياره لتمثيلها في مسابقة الأوسكار التي ستقام في شهر آذار من عام 2023 ميلادي، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لختام مقالنا تحت عنوان قصة فيلم أغنية الغراب السعودي وسبب ترشحه للأوسكار  وتعرفنا من خلاله على هذا الفيلم بصورة مبسطة، وأوردنا بعض المعلومات ذات الصلة.

المراجع

  1. ^twitter.com , يارا الحقباني , 09/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *