في حالة عدم سداد فاتورة stc الإجراءات المتبعة

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2021 , 12:05 - آخر تحديث : 17 مايو 2021 , 12:05
في حالة عدم سداد فاتورة stc الإجراءات المتبعة

في حالة عدم سداد فاتورة stc فالشركة ستتعامل مع من لم يقوموا بدفع قيمة تلك الفاتورة المستحقة عليهم للشركة بمنتهى الحزم، فالمؤسسة حريصة على تحصيل نفقاتها من المستخدمين مقابل الخدمات عالية الجودة التي تقدمها، لذا من خلال موقع مقالاتي سنعرض عليكم ما هي السياسات التي تتبعها الشركة مع العملاء في حالة عدم سداد فاتورة stc كما سنوضح كيفية سداد تلك الفاتورة.

في حالة عدم سداد فاتورة stc

شركة الاتصالات السعودية المعروفة باسم شركة إس تي سي (STC) وهي اختصار للعبارة المترجمة للإنجليزية (Saudi Telecom Co)، بدأت تلك الشركة في العام 2002 ميلاديًا كشركة مساهمة سعودية، وتعد تلك الشركة هي الموزع الأول لخدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية.

حيث تستحوذ شركة STC على خطوط الهاتف الأرضي الثابت (الغير جوال)، مما يجعلها متحكمة في الحصة الأكبر من سوق توزيع شبكات الإنترنت في المملكة العربية السعودية، كما تقدم خدمات آي بي تي في (IPTV) للمشترك السعودي، كل هذا لإضافة عدد من المزايا الأخرى التي سنسردها في قادم سطور هذا الموضوع.

أما عن فواتير STC فتقدم الشركة السعودية العديد من الفواتير التي تناسب جميع فئات المجتمع السعودي سامحة السداد لمدة خمس وسبعين يومًا، فإن تم تخطي المدة المسموحة فإن الشركة ستلجأ للجهات القانونية في المملكة العربية السعودية.

ذلك من أجل استرداد قيمة الفاتورة غير المدفوعة، مما يجعل صاحب تلك الفاتورة عرضة للمساءلة القانونية من قبل السلطات السعودية، وعلى الرغم من هذا فإن شركة (STC) تتيح لمن هم متعسرون السداد على أقساط تتم جدولتها من قبل إدارة الشركة مع ضمان سداد تلك المستحقات وإلا الحبس.

شاهد أيضًا: اعدادات مودم stc فايبر g-240w-b

الإجراءات المتبعة في حالة عدم قدرة العميل على السداد المؤقت

أحيانًا أي شخص يكون معرضًا إلى ضائقة مالية أو مشكلة تعيقه عن سداد التزاماته المادية، ومن ثم يتعسر في سداد مستحقات الشركة من المال، وبناءً على تفهم المؤسسة لهذا الأمر فقد تم توفير خاصية تدعي (جدولة القيمة)، وذلك يكون بالاتفاق مع الشركة.

لتفعيل هذه الخاصية يُرجى التوجه إلى أحد ممثلي الشركة من الموظفين، أو مكالماتهم هاتفيًا، ومن ثم سيتم السماح بتسديد المديونية على مراحل.

في حالة تعسر السداد بسبب السفر

إذا تعذر سداد العميل بسبب سفر مفاجئ أو أي ظروف استدعته لذلك وهو خارج المملكة، ففي هذه الحالة يتم التواصل مع الشركة وإخبارهم بالأمر، ويُمكن سداد الديون عندما يعود العميل.

طرق سداد فاتورة STC

كون شركة إس تي سي شركة من كبرى شركات الاتصالات في الوطن العربي على وجه العموم وفي الخليج العربي على وجه الخصوص وتتخذ إجراءاتها بحزم في حالة في حالة عدم سداد فاتورة stc إلا أنها تتيح ثلاثة طرق رئيسية للدفع المباشر، إما عن طريق البطاقة الائتمانية، أو عن طريق الدفع نقدًا في أحد مقرات أو فروع الشركة المنتشرة في المملكة، أو الدفع بالطريقة الإلكترونية.

جدير بالذكر إنه إن كان لديك حساب بنكي فيُمكنك السداد من خلال البنك الخاص بك، بالاستعلام عن خدمة السداد عبر البنك من خلال التواصل مع أحد موظفي البنك، كما يُمكن السداد من خلال تطبيق البنك، أو الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف، أو من خلال الصراف الآلي البنكي.

أولاً: الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية

شركة إس تي سي متعاقدة مع الشركتين الكبيرتين في عالم صناعة البطاقات الائتمانية وهما: شركة ماستر كارد (Master Card) وشركة فيزا (Visa)، ويمكنك الدفع بأي منهما من ماكينات الصراف الآلي (ATM) عن طريق خدمة الشحن.

ثانيًا: الدفع نقدًا

إن كنت تريد أن تقوم بتسليم النقود يدًا بيد إلى أحد موظفي فروع الشركة فعليك الذهاب إلى أحد مقراتها الموجودة في كل المحافظات السعودية ومعك بطاقة الهوية الخاصة بك أو جواز سفرك (إن كنت مغتربًا)، ثم قم بدفع الرسوم المتفق عليها حسب باقتك.

ثالثًا: الدفع بالطريقة الإلكترونية

أحدث طرق الدفع وتغنيك عن الطريقتين السابقتين كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل تطبيق ماي إس تي سي (My STC) “من هنا” للأندرويد، و”من هنا” لهواتف أبل.
  2. ادخل رقم هاتفك وكلمة السر خاصتك للدخول.
  3. قم بالولوج إلى خدمات ماي إس تي سي (My STC Services).
  4. اختر خاصية الدفع أو المدفوعات (Payments).
  5. قم بمسح بطاقتك الائتمانية عن طريق كاميرا جوالك.
  6. أدخل رقمك السري الخاص ببطاقة ائتمانك (PIN).
  7. قم بإدخال القيمة المراد دفعها، ثم انتظر إرسال التأكيد التي ستصلك.

باقات إس تي سي

بعدما عرضنا لكم ما الذي يحدث في حالة عدم سداد فاتورة stc، وطرق الدفع التي توفرها الشركة، سنعرض لكم في قادم السطور ما هي باقات إس تي سي التي تعطيها للمستخدمين من الشعب السعودي:

باقات مفوتر

مميزات الباقة مفوتر

بيسك

مفوتر

2

مفوتر

3

مفوتر

3 بلص

مفوتر

4

مفوتر

ماكس

سعر الباقة بالإضافة للضريبة 80.5 ريال سعودي 138 ريال سعودي 264.5 ريال سعودي 264.5 ريال سعودي 517.5 ريال سعودي 920 ريال سعودي
إنترنت التجوال Mobile Data 3 جيجا بايت 8 جيجا بايت لا محدود لا محدود واحد جيجا بايت لا محدود
الواي فاي

WI-FI

3 جيجا بايت 8 جيجا بايت 100 جيجا بايت 100 جيجا بايت لا محدود لا محدود
الدقائق المحلية والدولية 100 دقيقة 200 دقيقة 1000 دقيقة 1000 دقيقة 100 دقيقة لا محدود
الجيل الخامس 5G متوفر

3 جيجا بايت

متوفر

8 جيجا بايت

متوفر

100 جيجا بايت

متوفر

100 جيجا بايت

متوفر

لا محدود

مدعوم بلا حدود مع سياسة الاستخدام العادل، وخصم على الأجهزة الذكية

أما باقات الإنترنت المنزلي إس تي سي واي فاي (STC Wi-Fi) فكل باقاته غير محدودة تبدأ من سعر مائتي سبعة وثمانين ريال سعودي وخمسين هللة (287.5 ر.س) بسرعة تصل إلى (100 ميجا بايت)، ثم ثلاثمائة وخمس وأربعين ريال سعودي (345 ر.س) مع سرعة تصل إلى (200 ميجا بايت).

حتى أعلى باقة وهي باقة البريميوم مع سعر اشتراك يصل إلى تسعمائة وثمانية عشر ريال وخمس وثمانين هللة (918.85 ر.س) مع سرعة إنترنت تصل إلى (500 ميجا بايت).

حالات وقف وتعليق الخدمة من قِبل الشركة

يحق لشركة الاتصالات السعودية أن تقوم بإلغاء الخدمة أو وقفها أو تعليقها لعدة أسباب من تلك الأسباب ما يلي:

  • عدم تقديم الأمان المالي الخاص بالعميل بالنسبة للشركة.
  • عدم التزام العميل بأحكام اتفاقيات السداد المؤجل (التقسيط).
  • إعاقة العميل لفنيي الشركة في أي عمل من أعمالهم.
  • مخالفة العمل للشروط المتفق عليها بين الطرفين في التعاقد.
  • عدم سداد العميل لمستحقات الشركة.
  • عدم تحديث العميل لبياناته.
  • في حالة وفاة العميل.
  • في حالة وصول طلب من هيئة الاتصالات السعودية يفيد بإلغاء أو تعليق خدمة العميل.

شاهد أيضًا: رقم خدمة عملاء stc المجاني

بذلك نكون قد عرضنا لكم عبر موقع مقالاتي النتائج التي تعود على المستخدم السعودي في حالة عدم سداد فاتورة stc، والنتائج المترتبة عليها مع بيان كيفية سداد تلك الفواتير، وطرق الدفع التي توفرها الشركة، مع بيان أسعار بعض الباقات التي توفرها الشركة السعودية.