فعاليات عيد الأضحى الرياض 2021

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 2 يونيو 2021 , 14:06
فعاليات عيد الأضحى الرياض 2021

فعاليات عيد الأضحى الرياض التي تحمل العديد من الأجواء المختلفة والمتميزة، وتتزين مدينة الرياض لاستقبال عيد الأضحى بمجموعة من أفضل الوسائل الترفيهية المتاحة لكل من الكبار والصغار، فضلاً عن العديد من الأماكن المخصصة للاحتفالات بالعيد مثل الحدائق والمتاحف والمتنزهات، التي تقدم الكثير من البرامج والخطط الترفيهية لقضاء أجمل الأوقات للكبار والصغار.

فعاليات عيد الأضحى الرياض

في إطار الحديث عن أهم فعاليات عيد الأضحى الرياض، يجدر الإشارة إلى أهم الأماكن التي تستعد لتقديم أفضل ما لديها ضمن احتفالات عيد الأضحى وتوفير أفضل سبل الترفيه للمواطنين من الكبار والصغار، ومن أهم تلك الأماكن ما يلي:

حديقة الحيوان

تتضمن الحديقة مجموعة كبيرة ومنوعة من الحيوانات الأليفة والمفترسة، والتي تجذب انتباه الأطفال بشكل كبير، مما يوفر لهم أجواء ترفيهية ممتعة في الاستمتاع برؤية الحيوانات ومداعبة الأليف منها.

كما تتضمن الحديقة مجموعة من أفضل المطاعم التي تقدم أجمل وأشهى الوجبات وخاصة الوجبات السريعة لرواد الحديقة، وتتضمن الحديقة أيضاً عدة كافيهات لتقديم أفضل المشروبات الساخنة والمثلجات والعصائر.

يستطيع رواد الحديقة قضاء يوم كامل من المتعة والترفيه والهواء النقي، وذلك بمشاهدة كل من الحيوانات والطيور النادرة، مع الحصول على أعلى مستويات من الخدمات داخل الحديقة، وذلك حتى انتهاء مدة الزيارات في الحديقة في تمام الخامسة مساءا.

حديقة الردف

تم إقامة حديقة الردف بمدينة الرياض على مساحة تبلغ حوالي 500 ألف متر مربع، تضم الحديقة مجموعة متميزة من الفن المعماري والتحف النادرة، كما تضم الحديقة تسعة حدائق ذات أصول حضارية مختلفة، تقدم الحديقة أيضاً أعلى مستويات الترفيه لجميع أفراد الأسرة، بما يضمن للكبار والصغار قضاء أمتع الأوقات داخل الحديقة مع الاستمتاع بالألعاب النارية الشيقة.

حدائق الملك عبد الله

عندما نذكر حدائق الملك عبد الله، لابد من ذكر العودة للطبيعة الخلابة المتميزة في مدينة الرياض، حيث تعتبر تلك الحدائق صرح متكامل للاسترخاء والترفيه والاستمتاع بالأنشطة المتنوعة بالحديقة، تضم الحدائق مجموعة من المساحات الخضراء، والبحيرات الصغيرة، والممرات الخاصة بالمشاة، فضلاً عن المناطق الترفيهية للأطفال ودور المناسبات، والمطاعم والكافيهات، لذلك تعد من الأماكن المثالية حينما تبحث عن قضاء يوم مميز لك ولجميع أفراد أسرتك.

تتضمن مجموعة الحدائق بحيرة ضخمة، على مساحة تبلغ حوالي 13 ألف متر مربع، فضلاً عن المساحات التي تكتسي باللون الأخضر من أشجار ونباتات خلابة المنظر، بالإضافة للخدمات المتميزة لتوفير كافة سبل الراحة لرواد الحديقة، وتضم الحدائق مبنى ضخم يضم المطعم والكافتيريا، والذي تم إنشاؤه من طابقين، وتبلغ مساحة كل طابق ما يقارب 770 متر مربع.

حديقة الوطن

تعد حديقة الوطن واحدة من أشهر فعاليات عيد الأضحى الرياض والتي حازت على شعبية كبيرة من السعوديين، حيث يبلغ عدد رواد الحديقة  حوالي مائة ألف زائر منذ أن تم افتتاح الحديقة، تتضمن الحديقة مجموعة من المسطحات والمساحات الخضراء، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها.

تحتوي الحديقة أيضاً منطقة ترفيهية للأطفال، ويتوسط برج مياه الرياض الحديقة، وتلتف مجموعة من مساقط المياه حول قاعدة البرج، كما تتضمن منطقة برج المياه مجموعة من المحال التجارية وبعض المطاعم، يحتوي أعلى البرج على صالة جلوس مخصصة لاستقبال رواده، فضلاً عن وجود مظلات خارجية في البرج للاستمتاع بالمعالم الخاصة بالرياض.

توفر الحديقة أيضاً إمكانية التجول البحري بالقوارب، والعربات المخصصة للتجول داخل الحدائق، تشتمل الحديقة أيضاً على حديقة مائية وشاليهات تراثية التصميم، فضلاً عن المسرح المعد خصيصا للعروض والمهرجانات.

حديقة مناخ الملك عبد العزيز

تحتوي حديقة مناخ الملك عبد العزيز على فعاليات مختلفة وطابع خاص للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال إقامة خيمة شعبية شاملة لمجموعة من المسرحيات والمسابقات وبعض عروض الفن الشعبي، تتضمن الحديقة أيضاً منطقة ترفيهية خاصة للأطفال، مع توفير ماكيتات خاصة بشخصيات الكارتون المفضلة لدى الأطفال والتي تقوم باصطحابهم في رحلات ممتعة بالدراجات الكهربائية.

حديقة الزهور

حملت حديقة الزهور ذلك الاسم استنادا لتصميمها النادر على أجمل الطرز العالمية للحدائق، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من أجمل الزهور متناسقة الألوان بالإضافة لنوافير المياه الموزعة بدقة، فضلاً عن ممرات المشاة التي توفر لرواد الحديقة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية فائقة الجمال، كما تقدم الحديقة مهرجان تنوع الإضاءة كأحد أبرز فعاليات عيد الأضحى.

اليوم المفتوح

يعد من أبرز وأشهر فعاليات عيد الأضحى، و الذي ينطلق مع بدء اليوم الثاني لعيد الأضحى، ويعد من الفعاليات المتاحة لتناسب كافة الفئات العمرية، ويتم توفير عربات للمأكولات والمشروبات في كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة الرياض.

شاهد أيضاً: صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2021

فعاليات متنوعة لعيد الأضحى الرياض

هناك العديد من الأجواء التي يتم الاستعداد لها كبعض فعاليات عيد الأضحى الرياض، مثل المدن الترفيهية والمولات وغيرها، ومن أبرز تلك الفعاليات ما يلي:

سفوري لاند

تعتبر مدينة سفوري لاند أحد أكثر المدن الترفيهية المتميزة للأطفال، تضم المدينة مجموعة ضخمة من الفعاليات والألعاب الشيقة ووسائل الترفيه التي توفر للأطفال أعلى مستويات الترفيه، ومن أهم تلك الألعاب: الطبق الطائر، وصالة التزلج فوق الجليد، والمسرح خماسي الأبعاد، والقطار السريع، كما يتوافد على الحديقة أيضاً ماكيتات للشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباه الأطفال وتتيح لهم قضاء أمتع الأوقات، كما تتضمن الحديقة مول تجاري لإتاحة تسوق جميع أفراد الأسرة.

متروبوليس

تم إنشاء تلك المدينة على مساحة شديدة الاتساع، كما تقدم المدينة الألعاب الرياضية المهارية، وألعاب التسلق، وسينما العرض رباعي الأبعاد، والأنماط المتطورة من رياضة القنص والتي تحاكي ألعاب البلايستيشن، وتم ترشيح متروبوليس كأول المدن الترفيهية التي تشارك في بطولات الحكير للهوكي، وتوجد مدينة متروبوليس الترفيهية في مركز بانوراما التجاري في التخصصي.

مهرجان اللاوي

تستمر فعاليات المهرجان لمدة يومين فقط، ويقدم المهرجان مجموعة كبيرة من العروض الترفيهية والألعاب النارية، والسيرك، وألعاب الماء، والمسرح المائي الذي يقوم بعرض فعاليات الضوء البحري، وتباع تذاكر المهرجان بأسعار مختلفة ومناسبة لكافة الفئات، وتتراوح أسعار التذاكر من 35 ريال وحتى 80 ريال، وتذاكر vip بسعر 150 ريال.

أكشن مانيا بارك

تتضمن تلك الفعالية عقد مسابقات للشباب من الجنسين، وتستمر تلك المسابقات طوال فترة العيد، وتتيح الفعالية إمكان اشتراك كل من يرغب فيها،  لذلك فهي تجمع بين الترفيه وتنشيط الذهن. 

صالة رويال مول للتزلج

تم إقامة تلك الصالة المغطاة على مساحة تبلغ حوالي 800 متر مربع بمول رويال،  والتي أنشئت خصيصا لكل من النساء والأطفال لإتاحة الفرصة للنساء للاحتفال بالأعياد دون التعرض لانتهاك الخصوصية، وتم تزويد الصالة بفريق عمل نسائي.

شاهد أيضاً: صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2021

قائمة فعاليات أخرى لأسبوع عيد الأضحى

هناك مجموعة من الفعاليات التي قد تبدأ خلال ذلك الأسبوع وتستمر حتى عيد الأضحى المبارك وهي كالتالي:

  • الرياض بوليفارد.
  • واجهة الرياض.
  • رياض ونتر وندرلاند.
  • ملاعب الرياض.
  • معرض الرياض للسيارات.
  • الحي الدبلوماسي.
  • رياض سفاري.
  • صحاري الرياض.
  • نبض الرياض.
  • المربع.
  • الملز.
  • وادي نمار.

شاهد أيضاً: أفكار عيديات للأطفال سهلة وغير مكلفة 2021

على ذلك تم عرض فعاليات عيد الأضحى الرياض، وأبرز أماكنها وطرق توفير الترفيه خلال فترة العيد لكل أفراد الأسرة، والتي حرصت مدينة الرياض على تقديم المتعة والترفيه للكبار والصغار بطرق مختلفة لتلائم كافة الميول.