فعاليات العيد الوطني البحريني 2022 كاملة 

فعاليات العيد الوطني البحريني 2022 كاملة 

فعاليات العيد الوطني البحريني 2022 كاملة، تشهد البحرين خلال شهر ديسمبر العديد من الفعاليات احتفاءً بمناسبة العيد الوطني البحريني تشارك فيها كافة الجهات في مملكة البحرين قيادةً وشعبًا احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الخاصة، ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف على فعالياتِ العيدِ الوطنيِّ البحريني.

العيد الوطني البحريني

مناسبة وطنية تحتفل بها مملكة البحرين في السادس عشر والسابع عشر من ديسمبر / كانون الأول وهي عطلة رسمية في كافة أرجاء البحرين في القطاعين الحكومي والخاص لإحياء ذكرى حدثين تاريخيين مُهِمَّين في تاريخ البحرين وهما عيد الاستقلال، وعيد الجلوس، وبهذه المناسبة تشهد البحرين العديد من الفعاليات بمشاركة أبناء البحرين احتفاءً بالنهضة والازدهار الذي شهدته البحرين منذ الاستقلال.

فعاليات العيد الوطني البحريني

تشهد البحرين فعالياتِ استثنائية احتفاءً بالعيد الوطني البحريني الخمسين لعام 2022م تشتمل هذه الفعاليَّات على ما يلي:[1]

  • عروض الألعاب النارية في حلبة البحرين الدولية يوم الجمعة السادس عشر من شهر ديسمبر، تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً.

فعاليات العيد الوطني البحريني

  • مسابقة الموروث الشعبي في المحافظة الشمالية في قلعة عراد في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر 2022م من الساعة 2:30 مساءً إلى الساعة 4:30 مساءً.

فعاليات العيد الوطني البحريني

  • عرض أزياء اليوم الوطني في محافظة المحرق ضمن فعاليات العيد الوطني البحريني في سوق البراحة الساعة (3:00- 11:00) مساءً من 15 ديسمبر إلى 18 ديسمبر.
  • أعياد دلمونيا في محافظة المحرق في مجمع دلمونيا اعتبارًا من يوم الجمعة 16 ديسمبر إلى 18 ديسمبر، الساعة (5:30 – 10) مساءً.

فعاليات العيد الوطني البحريني

  • فعاليات الحنينية في منتزه الحنينية في المحافظة الجنوبية يوم الجمعة 16 ديسمبر في تمام الساعة الرابعة مساءً.

  • مهرجان القرية التراثية في محافظات البحرين، محافظة المحرق والمحافظة الشمالية والمحافظة الجنوبية ومحافظة العاصمة، كما هو مبيَّن في الصورة أدناه:

شاهد أيضًا: جدول الاجازات الرسمية البحرين

معلومات عن العيد الوطني البحريني

تحظى هذه المناسبة الوطنية بمكانةٍ هامةٍ لدى أبناء البحرين وفي السطور التالية سنتعرَّف على أبرز المعلومات حول العيد الوطني البحريني:

  • يوافق العيد الوطني البحريني السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر كل عام.
  • حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم يومين بناءٍ على أمر الملك حمد بن عيسى آل خليفة الصادر عام 1999.
  • ويشهد البحرين بهذه المناسبة وطوال شهر ديسمبر العديد من الاحتفالات والفعاليات حيث تعطِّل الجهات الحكومية والخاصة في البحرين.
  • يتم الاحتفال بهذه المناسبة إحياء لذكرى الاستقلال التي توافق 15 أغسطس/ آب، وعيد الجلوس للحاكم “عيسى بن سلمان آل خليفة” نظرًا لما شهدته البحرين من ازدهارٍ في عهده.

إلى هنا، نكون قد تعرَّفنا إلى فعاليات العيد الوطني البحريني 2022 كاملة، كما أرفقنا أهم المعلومات عن العيد الوطني البحريني الذي تحتفل بها البحرين سنويًا بإقامة العديد من الفعاليات.

أسئلة شائعة

  • متى عطلة العيد الوطني البحريني؟

    يوم الجمعة والسبت الموافقين للسادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر 2022م.

المراجع

  1. ^twitter.com , فعاليات البحرين , 16/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *