غطاء محرك سيارة على شكل شبه منحرف طول قاعدته الخلفية ، و طول قاعدته الأمامية عند مقدمة السيارة ما طول القطعة المتوسطة لهذا الغطاء ؟

غطاء محرك سيارة على شكل شبه منحرف طول قاعدته الخلفية ، و طول قاعدته الأمامية عند مقدمة السيارة ما طول القطعة المتوسطة لهذا الغطاء ؟ علمًا بأن طول القاعدة الخلفية 25 إنشاً وطول القاعدة الأمامية 21 إنشاً، هذا ما يهتم موقع مقالاتي بالتعرف عليه، وعلى حل سؤال غطَاء محرّك سيارَة على شَكل شبه منحَرف طُول قاعدته الخلفيّة، وطُول قاعدَته الأمامية عند مقدمة السيارة ما طول القطعة المتوسطة لهذا الغطاء؟.

غطاء محرك سيارة على شكل شبه منحرف طول قاعدته الخلفية ، و طول قاعدته الأمامية عند مقدمة السيارة ما طول القطعة المتوسطة لهذا الغطاء ؟

لإيجاد القطعة المتوسطة لا بد من ترتيب القطع تصاعديًّا من الأصغر حتى الأكبر لمعرفة الطول من المتسلسلة الحسابية والترتيب التصاعدي هو 21 إنش، س، 25 إنشاً بالتالي قيمة س تكون بإضافة 2 إلى الرقم الأول في المتسلسلة أي 21 +2، فيكون الناتج 23 وهو طُول القطعَة المتوسّطة في الغطاء، ومن هذا المنطلق فإن عدد إنشات القطعة المتوسطة هو:[1]

  • 23 إنشاً.

في ختام مقال غطاء محرّك سيارَة على شَكل شِبه منحرِف طُول قاعدَته الخلفيّة ، و طُول قاعدَته الأماميّة عند مقدّمة السيّارة ما طُول القطعَة المتوسّطة لهذا الغطَاء؟، يكون قد تم التعرف على طُول القطعَة المتوسّطة لغطاء السارة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , مسألة رياضية , 18/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *