عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام

عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام

عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام، قديمًا كان يواجه الناس صعوبة في حفظ الطعام، وكانت طُرق الحفظ تقتصر على الطرق التي تلئم المناخ وطبيعية البيئة، ولكن مع تطور الإنسان واختراع الطرق الحديثة لحفظ الطعام أصبح بالإمكان الاحتفاظ بالطعام مع كامل قيمته الغذائية لمدّة تزيد عن عام، ومن خلال موقعنا موقع مقالاتي سوف نتعرف على عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام، كما سنتعرف على الطرق القديمة لحفظ الطعام.

ما الهدف من عمل المطوية

المطوية هي طريقة يوضح من خلال فكرة معينة أو طريقة استخدام، تكون من خلال قصات الورق المطوية، ويمكن عمل مطوية توضح آلية حفظ الطعام قديمًا فهي من الطرق المبسطة والسهلة لتوصيل المعلومة للصغار على وجه التحديد، فكان الإنسان قديمًا يحتفظ بالطعام بطرق بسيطة تلائم البيئة المحيطة به.

شاهد أيضًا: مطوية عن تصنيف المخلوقات الحية علوم رابع ابتدائي

عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام

باستخدام الورق المطوي يمكن عمل مطوية توضح كيف كان الإنسان قديمًا يحتفظ بطعامه أكبر فترة ممكنة من الوقت، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على خطوات عمل مطوية حفظ الطعام قديمًا:

  • إحضار ورقة لوضع المطوية عليها.
  • تٌقسم الورقة من الداخل لعدّة أقسام.
  • يخصص كل قسم لعمل طريقة من طرق حفظ الطعام قديمًا.
  • يخصص قسم من هذه الأقسام لعمل مطوية لطريقة حفظ الطعام قديمًا بطريقة التجفيف.
  • باقي أقسام المطوية لباقي طرق حفظ الطعام القديمة مثل: الشريح، أو الطريح، أو التعليب.

عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام
عمل مطوية تبين بعض التكيفات السلوكية في الماضي في حفظ الطعام

شاهد أيضًا: مطوية الجمع والطرح للصف الرابع الابتدائي

طرق حفظ الطعام قديمًا

حاول الإنسان قديمًا البحث عن طرق لحفظ الطعام أكبر مدة ممكنة لسهولة الحصول عليه، ومن طرق حفظ الطعام قديمًا ما يلي:

  • الترشيح: من أول الطرق التي استخدمها الإنسان قديمًا لحفظ الطعام، وتكون عن طريق تعرض الأسماك واللحم لأشعة الشمس حتى تجف، ويسهل فصل اللحم من الجلد؛ ومن ثم حفظ اللم بإضافة كميّة من الملح.
  • طريقة الطريح: هي أحد الطرق القديم لحفظ اللحم والأسماك أيضًا، وتتم من خلال غلي الماء ووضع كميّة من الملح، ويترك حتى يبرد ثم يضاف اللحوم والأسماك لمدّة معينة ثم يخرج اللحم ويوضع عليه شيء ثقيل حتّى يخرج كل السوائل بداخله ويتمّ رصه للحفظ.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على طريقة عَمل مطويٍة تبينّ بعض التَكيِفات السُلوكية في المَاضِي في حفظ الطعام، كما أوضحنا الطرق القديمة لحفظ الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *