صور علم عمان القديم png جودة عالية

صور علم عمان القديم png جودة عالية

صور علم عمان القديم png جودة عالية، ذلك العلم الذي يحمل في ألوانه وشعاره معانٍ عديدة تتلخص في إرادة الشعب العماني وسعيه في الحصول على حريته بكافة السبل الممكنة. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على ذلك العلم القديم، كما سنضع صور علم عمان القديم png بجودة عالية، وكذلك صور علم عمان الجديد.

سلطنة عمان ويكيبيديا

إن سلطنة عمان هي دولة عربية آسيوية، وثالث أكبر دولة خليجية بعد المملكة العربية السعودية واليمن بمساحة تقدر ب 309,500 كم مربع. وتقع سلطنة عمان في غربي آسيا، حيث تحدها دول الخليج العربي، وبالتحديد دولة الإمارات من الشمال الغربي، والمملكة العربية السعودية من الغرب، واليمن من الجنوب، ومن الشمال خليج عمان. ونظام الحكم في سلطنة عمان ملكي، ويحكمها السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد.[1]

شاهد أيضًا: تقرير عن عمان في محيطها الاسلامي جاهز للطباعة

العلم الوطني العماني

إن العلم الوطني العماني يختلف في مظهره الحالي عما كان قبيل الاستقلال، حيث كان العلم العماني القديم عبارة عن علم ملون باللون الأحمر بشكل كامل، ويتوسطه شعار السلطنة المكون من السيفين والخنجر، ويحيط الشعار مستطيل ملوناً باللون الأخضر. وفي عام 1970 م وبعد الاستقلال تم تغيير ذلك العلم ليصبح علماً مكوناً من ثلاثة أقسام مقسومة بالطول، تحمل الألوان الأبيض والأحمر والأخضر. إضافة إلى وجود قسم جانبي يحمل اللون الأحمر وعيه شعر السلطنة المكون من السيفين المتقاطعين والخنجر.

شاهد أيضًا: متى يوم المعلم في عمان 2023 وطرق الاحتفال به

صور علم عمان القديم png جودة عالية

يملك علم عمان القديم رمزية كبيرة في قلب كل عماني، حيث كان في الفترة التي كانت سلطنة عمان فيها محتلة من قبل الاحتلال البريطاني والبرتغالي، وذلك قبيل العام 1970 م. حيث كان يدل ذلك العلم من خلال اللون الأحمر على النار، والتي تعني مواصلة الحروب حتى نيل الاستقلال، ودحر المستعمرين من الأراضي العمانية. وسوف نعرض صورة علم عمان القديم png جودة عالية، وذلك وفق الآتي:

صور علم عمان القديم png جودة عالية

شاهد أيضًا: تقرير عن الكهوف في سلطنة عمان وأهم أنواعها جاهز للطباعة

صور علم عمان الجديد بجودة عالية

إن علم سلطنة عمان الجديد هو العلم الذي تم تغييره من قبل السلطات العمانية بعد الاستقلال وبالتحديد في عام 1970 م، حيث أصبح يعبر عن السلام في ألوانه التي تقسم إلى الأبيض وهو اللون الذي يرمز للسلام، واللون الأخضر الذي يرمز إلى طبيعة الأرض العمانية الخصبة والصالحة للزراعة، وكذلك اللون الأحمر الذي يعبر ويشير إلى كرامة وحرية الشعب العماني، من خلال الحروب التي خاضها لنيل الحرية والاستقلال، وسوف نضع صورة علم عمان الجديد بجودة عالية، وذلك وفق الآتي:

صور علم عمان الجديد بجودة عالية
صور علم عمان الجديد بجودة عالية
صور علم عمان الجديد بجودة عالية

شاهد أيضًا: سبب اختيار 17 أكتوبر يوم المرأة العمانية

صور علم عمان الجديد png مفرغ

بعدما تعرفنا على شكل علم سلطنة عمان الجديد والقديم، سنقدم فيما يلي مجموعة من الصور الجميلة لعلم عمان الجديد، ولكن بصيغة ال png المميزة، حيث إنه العلم المستخدم في هذه الدولة في وقتنا الحالي. ويمكن طباعة هذه الصور على أي شيء بسهولة، كونها تحمل خلفية مفرغة، ولا سيما في المناسبات الوطنية العمانية. وسوف نتعرف على هذه الصور وفق الآتي:

صور علم عمان الجديد png جودة عالية
صور علم عمان الجديد png جودة عالية
صور علم عمان الجديد png جودة عالية

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا صور علم عمان القديم png جودة عالية، والذي تعرفنا من خلاله على كافة التفاصيل المتعلقة بسلطنة عمان، كما تعرفنا على صور علمها القديم والجديد بجودة عالية.

المراجع

  1. ^britannica.com , Oman , 17/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *