كم عدد منتخبات كاس العالم 2026

كم عدد منتخبات كاس العالم 2026

 كم عدد منتخبات كاس العالم 2026 حيث تسعى الفيفا إلى تغيير نظام دور المجموعات من بطولة كأس العالم لعام 2026، ويترقّب الملايين من عشاق كرة القدم بطولة كأس العالم على الدّوام، حيث تعتبر أهم البطولات التي أنشأتها الفيفا عبر تاريخ المستديرة، ويهتم موقع مقالاتي بتقديم أهمّ التفاصيل حول كأس العالم 2026.

اين يقام كاس العالم 2026

ستقام بطولة كأس العالم لعام 2026 في ثلاث دول مستضيفة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وهي أول بطولة لكأس العالم تقام في ثلاث دول مختلفة، وستكون المباريات في عدّة مدن سيتم ذكرها فيما يأتي:[1]

  • الولايات المتحدة الأمريكية: سياتل، سان فرانسيسكو، لوس أنجيلوس، كانساس سيتي، دالاس، أتلانتا، هيوستون، بوسطن، فيلادلفيا، ميامي، ونيويورك.
  • المكسيك: مكسيكو سيتي، وادي الحجارة، مونتير.
  • كندا: فرانكوفر، تورونتو.

كم عدد منتخبات كاس العالم 2026

سيشارك 48 منتخباً في بطولة كأس العالم 2026، وهذه ستكون المرّة الأولى في تاريخ كأس العالم أن يشارك في البطولة 48 منتخباً، على النقيض مع النسخ الأخرى السابقة لها التي شارك فيها 32 منتخباً فقط، وقد تمّ إقرار هذا العدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويعتبر هذا العدد هو الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم، وستكون بطولة كأس العالم 2022 في قطر هي آخر نسخة ستُلعب ب32 منتخباً.

عدد مقاعد أفريقيا في كأس العالم 2026

قرر الاتّحاد الدولي لكرة القدم تخصيص 9 مقاعد في نهائيّات المونديال لقارّة إفريقيا، بدلاً من 5 منتخبات من القارة الإفريقية، أي أنها وفرت 4 مقاعد جديدة، وذلك سيساعد بعض الدول العربية التي تواجه بعض المشكلات في التأهل لنهائيات كأس العالم، وسيلعب المنتخب العاشر في الملحق المؤهل لكأس العالم مع المنتخب الآسيوي الذي سيلعب في الملحق أيضاً، والمنتصر من المنتخبين سيلعب مع منتخب آخر حسب نظام الملحق المؤهل لنهائيّات كأس العالم 2026.

عدد مقاعد اوروبا في كأس العالم 2026

حسب قرارات الاتّحاد الدولي لكرة القدم، فقد تم تخصيص 16 مقعد للعب في بطولة كأس العالم بالنسبة لقارّة أوروبا، وذلك بدلاً من أن يلعب 13 منتخباً في البطولة، أي أنّها وفرت ثلاثة مقاعد جديدة للقارة الأوروبيّة، ولن يلعب أي منتخب أوروبي في البطولة المصغّرة من الملحق المؤهّل لكأس العالم.

عدد مقاعد اسيا في كأس العالم 2026

قرّر الاتّحاد الدولي لكرة القدم إعطاء قارّة آسيا 8 مقاعد مباشرة للمشاركة في بطولة كأس العالم 2026، مما يزيد الفرص لبعض الدول العربيّة التي تواجه صعوبات في الوصول إلى المونديال، وسيلعب منتخب تاسع من دولة آسيا في البطولة المصغّرة من الملحق المؤهّل لكأس العالم، وسيلعب في هذه البطولة 6 منتخبات ليصل منتخبين الأول والثاني إلى المقعدين الفارغين في بطولة كأس العالم ليكتمل عدد المنتخبات المشاركة.

وفي ختام مقال كم عدد منتخبات كاس العالم 2026 الذي تناول أهم المعلومات المتعلّقة ببطولة كأس العالم لعام 2026، وتم بيان أين ستقام البطولة، كما تمّ ذكر عدد المقاعد المتوفرة لإفريقيا وآسيا وأوروبا.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , كأس العالم 2026 , 03/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *