عبدالله الشهري وش يرجع

عبدالله الشهري وش يرجع

عبدالله الشهري وش يرجع، ذلك الإرهابي المطلوب لدى الجهات الأمنية، والتي أعلنت اليوم في 12 أغسطس من عام 2022 م عن مقتله. وقد عرف ذلك الإرهابي بقيامه بالأعمال الإرهابية بحق الأبرياء، مما جعل القبض عليه مع قائمة تضم عددًا من المطلوبين، مطلبًا شعبيًا واسعًا. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الإرهابي، كما سنتعرف على أصله بالتفصيل.

من هو عبدالله الشهري ويكيبيديا

إن عبدالله الشهري هو واحد من المطلوبين التسعة في السعودية، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، ويقيم فيها. وهو أحد المطلوبين الذين بالعمل الإرهابي العمل الإرهابي في 23 محرم من عام 1436 ه، في مسجد بحي السامراء في مدينة جدة السعودية، والذي تسبب بالكثير من الشهداء والجرحى. وقد أعلنت السلطات السعودية اليوم في 12 أغسطس من عام 2022 م، مقتل هذا الإرهابي، من خلال تفجير نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية.

شاهد أيضًا: من هو عبدالله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

عبدالله الشهري السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للمواطن السعودي الذي فجر نفسه اليوم، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: عبد الله زايد عبدالرحمن البكري الشهري.
  • اسم الشهرة: عبد الله الشهري.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة والاعتقاد: الديانة الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • تاريخ الوفاة: 12 أغسطس/ آب من عام 2022 م.
  • سبب الوفاة: إقدامه على تفجير نفسه.
  • مكان الوفاة: حي السامر في مدينة جدة السعودية.

عبدالله الشهري السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة المطلوب عبدالله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

عبدالله الشهري وش يرجع

يعود أصل الإرهابي السعودي الخطير عبد الله الشهري إلى قبيلة بنو شهر، وهي واحدة من قبائل قحطان اليمنية التي لجأت إلى المملكة العربية السعودية، ونظرًا للعدد الكبير لتلك القبيلة، فقد تم تقسيمها إلى ست قبائل، يوجد أربعة منها في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية. بينما بقيت قبيلتان منها في الجمهورية اليمنية.

شاهد أيضًا: من هو زوج حبيبة العبدالله ويكيبيديا

ما هي ديانة عبدالله الشهري

إن ديانة المواطن السعودي عبدالله الشهري هي الديانة الإسلامية، فهو مواطن من مواطني المملكة العربية السعودية الذين يتبعون الدين الإسلامي. وقد قام عبدالله الشهري بتفجير نفسه بحزام ناسف بعد أن حاصرته قوام الأمن السعودية محاولة إلقاء القبض عليه، وذلك بعد قيامه بترويع المواطنين وارتكاب عدة جرائم في المملكة العربية السعودية، وذلك على مدار أكثر من سبعة أعوام.

شاهد أيضًا: من هو كيم جونغ أون ويكيبيديا

قصة عبدالله الشهري المطلوب الأمني

أعلنت مصادر الأخبار السعودية عن العملية الإرهابية التي قام بها عبد الله الشهري، حيث إنه أقدم على تفجير نفسه، وذلك بعد أن حاصرته قوات الأمن السعودية، مما جعله يقوم بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، وهذا ما أدى لمقتله، وإصابة شخص تبين بأنه مقيم باكستاني الجنسية، كما أصيب 3 من رجال الأمن السعوديين، علمًا بأن عبدالله الشهري هو مطلوب أمني منذ سبعة أعوام.

شاهد أيضًا: من هو زوج شيماء علي الفنانة الكويتية

تفاصيل مقتل عبدالله الشهري المطلوب الأمني

لم تذكر وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية السبب الأساسي حول التهمة التي اتهم بها المواطن السعودي الإرهابي عبد الله الشهري، والذي يعتبر اسمه ضمن قائمة الإرهابيين، وبالتحديد الحامل لرقم 4، حيث قام عبدالله الشهري بتفجير نفسه في صباح يوم الجمعة الواقع في 12 أغسطس من عام 2022 م في حي السامر في مدينة جدة السعودية، وذلك بعد أن رصد وجوده في حي السامر في محافظة جدة، وعندما بدأت قوات الأمن بمباشرة الإجراءات للقبض عليه، قام بتفجير نفسه عن طريق حزام ناسف كان يرتديه. علمًا بأن عبدالله الشهري مطلوب أمنيًا، كما هو حال أخيه المطلوب الأمني ماجد الشهري.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عبدالله الشهري وش يرجع، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المواطن السعودي الذي فجر نفسه، كما تعرفنا على ديانته وأصله بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ aljazeera.net , السعودية- مطلوب أمني يفجر نفسه بحزام ناسف , 2022\08\12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.