عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444، فمع اقتراب موعد هذه المناسبة الكبيرة في تاريخ المملكة العربية السّعودية، تستعد كافة فئات الشعب لاستقبالها عبر الفعاليات الاحتفالية الوَطنية، التي تجوب كل شارع وبيت في المملكة، تعبيراً عن الفرحة بها، وما العِبارات الجميلة إلا جزء من مظاهر تقديم ما تكنه من مشاعر لهذه الفرحة،  وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة جميلة من هذه العِبارات لاستخدامها بالتعبير عن هذه المناسبة.

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 هذا اليَوم يَوم عزتنا، يَوم توحيد وطننا وأمتنا، وما كرامتنا إلا من كرامة وطننا، وما عزتنا إلا من عزة قائدنا والمدافع عن وطنا.
عبارات عن اليوم الوطني تويتر وَطني يا قطعة بارك فيها الرحمن، بأن جعل فيها بيت الله الحرام ومدينة المصطفى العدنان، وفي عيدك نقول، بارك الله تعالى لنا في ترابك، وجعل الفرح والنصر لك عنوان.
عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة My dear country, this day is the birthday of freedom, dignity and pride, which represents the day of your birth, and the day we united under your shadow, every year and you are in our hearts.

الترجمة: وطني الغالي، إن هذا اليوم هو عيد مولد الحرية والكرامة والعزة، الذي تمثل بيوم مولدك، ويوم توحدنا تحت ظلك، كل عام وأنت في قلوبنا.

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة إن وحدة المملكة العربية السعودية هو عزة للمسلمين أجمعين في كل العالم، فَأمنها واستقرارها من أمن واستقرار كل الأمة، فكل عام ووطننا بكل أمان.
عبارات عن اليوم الوطني طويلة وَطني يا أرض المجد والبطولات، وَطني يا أرض الأجداد وتاريخهم وحضارتهم وماضيهم المشرف، وَطني يا مرتع الرجال، مبارك لك هذا العيد الذي كم أفواه الحاسدين ووضع في أيدي الطامعين في خيراتك الأغلال، حماك الله تعالى يا وطناً لا يرضى بديلاً للعزة والكرامة، يا وطناً سطر التاريخ اسمه موطناً للمجد والأبطال.

عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور

عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92

إن الكلمة الجميلة كانت دائماً المعبر الأول عن مشاعر الفرحة، التي تكتنف قلوب الناس في مثل هذه المناسبات الوَطنية الكبيرة، ولذلك نقدم فيما يلي بعض من العِبارات الجميلة في اليُوم الوَطني:

  • هذا اليَوم يَوم عزتنا، يَوم توحيد وطننا وأمتنا، وما كرامتنا إلا من كرامة وطننا، وما عزتنا إلا من عزة قائدنا والمدافع عن وطنا.
  • اليَوم يَوم عزة وكرامة، يَوم ودعنا الشقاق بين أطراف أمتنا بلا حسرة ولا ندامة، وانتصرنا على الفرقة التي شتتنا بكل شجاعة وشهامة.
  • اليَوم يَوم كبرياء وشموخ، يحكي رواية وحدة وَطن في بوادي جزيرتنا العربية، تطاولت عليه سيوف الطامعين، لكن سيوف قادتنا كانت له بالمرصاد، وبفضل سيوفهم  وحكمتهم توحدت المملكة العربية السعودية.
  • اليَوم يَوم فرحة ليس لها مثيل، فرحة وَطن صارع بمجده النجوم، وشموخه بين الأم على هذه المكانة خير دليل، نسأل الله تعالى ألا يضام يوماً، وتبقى رايتنا مرفوعة وجباهنا عالية ولغير الله تعالى ما تميل.

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

إن هذه الفرحة الجميلة بقدوم هذا اليوم التاريخي المجيد في تاريخ الأمة، من الأشياء التي يقوم الناس بمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نقدم بعض العبارات التي تستخدم في ذلك:

عبارات عن اليوم الوطني تويتر
  • جعل الله تعالى الفرح في ديارنا دائماً عامر، في هذا اليوم الذي يروي عن امتنا أعظم المفاخر، ونقدم لأبناء أمتنا أعلى وأسمى المشاعر، ولكل شخص يعشق تراب الوطن، وكل وَطنيّ يلوذ عنه وعلى أمنه وأمانه ساهر.
  • وطني يا نجماً في أعالي السماء، يا قمراً ينشر النور والضياء، يا كلمة كلها عزة وشجاعة وإباء، وطني يا بلسم الروح أنت الدواء والشفاء.
  • وَطني يا فرحة العمر، لها في القلب من المحبة ألف بحر، عيدنا اليوم فيك عيد عز وفخر، عيد أمة انتصرت على الفرقة، فمبارك لنا هذا النصر.
  • وَطني يا قطعة بارك فيها الرحمن، بأن جعل فيها بيت الله الحرام ومدينة المصطفى العدنان، وفي عيدك نقول، بارك الله تعالى لنا في ترابك، وجعل الفرح والنصر لك عنوان.

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

إن الفرحة بهذه المناسبة الجميلة، هي فرحة ترجمتها إلى كل لغات العالم، فليس هناك أغلى من الوَطن وأفراحه، وفيما يلي نقدم بعض من العِبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة، وفق الآتي:

  • My dear country, this day is the birthday of freedom, dignity and pride, which represents the day of your birth, and the day we united under your shadow, every year and you are in our hearts.
  • الترجمة: وطني الغالي، إن هذا اليوم هو عيد مولد الحرية والكرامة والعزة، الذي تمثل بيوم مولدك، ويوم توحدنا تحت ظلك، كل عام وأنت في قلوبنا.
  • My dear country, on your birthday, we pledge to you loyalty and sincerity, and that we will flee from you and protect you from the treachery of the greedy, and we will ransom you with our blood.
  • الترجمة: وطني العزيز، في يوم ميلادك نعاهدك على الوفاء والإخلاص، وأن نلوذ عنك ونحميك من غدر الطامعين، ونفتديك بدمائنا.
  • Every year and our dear homeland with all the best, and may God Almighty perpetuate joys in it, unity in its lands, intimacy and love abound among its people, and that prosperity, contentment and happiness remain in it.
  • الترجمة: كل عام ووطنا الغالي بكل خير، وأدام الله تعالى الأفراح فيه، والوحدة في أراضيه، والألفة والمحبة عامرة بين أهاليه، وأن يبقى الرغد والهناء والسرور فيه.
  • Every year and our benevolent homeland is fine, and the children of our nation and our wise leadership are fine, for his happiness is in us and our happiness in it, may God protect our beloved homeland from all evil and harm.
  • الترجمة: كل عام ووطننا المعطاء بخير، وأبناء أمتنا وقيادتنا الحكيمة بألف خير، فَإنما سعادته فينا وسعادتنا فيه، حماك الله وطَننا الحبيب من كل شر وضير. 

عبارات عن اليوم الوطني بالصور

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة

إن العِبارات في هذه المناسبة الجميلة بحر لا ينضب، وكلها تحاكي المشاعر الجميلة الفائضة بالقلب من قدومها، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات الجميلة والقصيرة المعبرة عن ذلك:

العبارة الأولى اليَوم الوَطني، هو يوم عز وفخر لأبناء المملكة العربية السعودية وأبنائها ومحبيها.
العبارة الثانية كل عام وأنت بألف خير  يا وطني الغالي، ودام عزك وفخرك لنا ولأمتنا.
العبارة الثالثة عيد ميلاد التوحيد، هو عيد ميلاد جديد، ميلاد فرحة تكبر وتنمو كل عام وتزيد.
العبارة الرابعة كل عام ومملكتنا بكل خير، وهنيئاً لنا وللأمة الإسلامية بهذا اليوم العظيم.
العبارة الخامسة إن وحدة المملكة هو عزة للمسلمين أجمعين في كل العالم، فَأمنها واستقرارها من أمن واستقرار كل الأمة، فكل عام ووطننا بكل أمان.

عبارات عن اليوم الوطني طويلة

لقد مر على ذكرى اليَوم الوطني اثنان وتسعون عام، نمت خلالها السعودية بشكل كبير حتى أصبحت ما هي عليه، وكل ذلك بفض الحدث الذي جرى في هذا اليُوم، وفيما يلي نقدم المزيد من العَبارات الاحتفالية بهذا اليوم الهام في المملكة:

  • وَطني يا قطعة من السماء، وَطني يا كتلة من نور وضياء، وَطني يا حكاية عز وإباء، وَطني يا شوكة في حلق المبغضين والكارهين والتعساء، يومك هذا درساً لهم ولكل حاسد حاول النيل من وحدتك، ومن فكر أن يعتدي على ترابك، ليروا قوتنا وتلاحمنا وإقدامنا على السير نحو الأمام، على أرض مملكتنا العربية السّعودية.
  • وَطني يا أرض المجد والبطولات، وَطني يا أرض الأجداد وتاريخهم وحضارتهم وماضيهم المشرف، وَطني يا مرتع الرجال، مبارك لك هذا العيد الذي كم أفواه الحاسدين ووضع في أيدي الطامعين في خيراتك الأغلال، حماك الله تعالى يا وطناً لا يرضى بديلاً للعزة والكرامة، يا وطناً سطر التاريخ اسمه موطناً للمجد والأبطال.
  • وَطني يا راية ترفرف في سماء الأمم، يا صرحاً عظيماً علت في بنائه الهمم، وَطني يا من في حدودك أرض الرسول، وزادنا الله تعالى فيها نعمة بوجود بيت الله الحرام على أرضك، والحمد لله تعالى على نعمه التي لا تزول، فكيف لا نهنئك بهذا اليوم الذي نصرنا الله تعالى فيه على أعداء الأمة وجعل كيدهم في وحدتنا، وموتهم في تلاحمنا وتجمعنا على كلمة الله تعالى والرسول.

عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه

هناك أشكال مختلفة لاستخدام العِبارات المهنئة بهذه المناسبة العظيمة بتاريخ هذه الأمة، وفيما يلي نقدم بعضاً من هذه العِبارات بشكل مزخرف، وهي الآتي:

عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه
  • گلُ عٍآم ۆأنت بألُفَ خـيَرٍ  يَآ ۆطُنيَ آلُغآلُيَ، ۆدِآم عٍزگ لُنآ ۆأمتنآ ۆفَخـرٍنآ بگ.
  • ۆَطُنيَ يَآ أرٍض آلُمجٍدِ ۆآلُبطُۆلُآت، ۆيَآ رٍآيَة ترٍفَرٍفَ فَيَ سمآء آلُأمم، گآ عٍآن ۆأنت بخـيَرٍ.
  • ۆطُننآ آلُغآلُيَ ۆآلُعٍزيَز، لُآ يَسعٍنآ فَيَ يَۆم ميَلُآدِگ إلُآ أن نجٍدِدِ عٍہدِنآ لُگ بآلُۆفَآء ۆآلُإخـلُآص.
  • ۆطُننآ آلُحٍبيَب، إن يَۆم ميَلُآدِگ ہۆ يََۆم ۆلُدِت آلُعٍزة ۆآلُگرٍآمة، فَمنگ آستقيَنآهَا ۆأسقيَنآہآ لُلُأمم.
  • آلُيََۆم يََۆم گبرٍيَآء ۆشُمۆخـ، يَۆم ميَلُآدِ مملُگتنآ آلُحٍبيَبة، آلُتيَ عٍصت عٍلُﮯ أيَدِيَ آلُخـآسدِيَن ۆگآنت شُۆگة فَيَ قلُۆبہم.

عبارات عن اليوم الوطني بالصور

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال جميلة

إن الفرحة بهذا اليوم يشارك فيها كل فئات المجتمع في المملكة، بما في ذلك الكبار والأطفال والنساء والشيوخ، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات الجميلة التي تستخدم في هذه المناسبة الجميلة لكل الفئات العمرية:

  • وطني الجميل، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت فخرنا وبيتنا الأول والأخير، ومصدر عزتنا وكرامتنا وشموخنا بين الأمم.
  • أيها الوطن الغالي، نهنئك اليوم بعيدك، ونهنئ أنفسنا فيك، ونشكر الله تعالى الذي خلقنا في عذه البقعة الطاهرة من الأرض.
  • عام جديد نستقبل فيه عيدك يا وطني، وفي هذا العام وكل عام، نحدد لك العهد بالوفاء والاستمرار على الدرب.
  • كل عام وأهلنا وأمتنا وملكنا بألف خير، ونسأل الله تعالى أن يديم علينا هذه نعمة العيش بسلام في أرض الوَطن 

حب الوطن عبارات عن اليوم الوطني 1444

في هذه المناسبة الجميلة، تفيض مشاعر المحبة التي تخرج من قلب صادق، وتعبر عن مدى الدرجة التي يحتلها الوَطن في قلوب الناس، وفيما يلي نقدم أجمل العبارات في حب الوَكت بهذه المناسبة الجميلة:

العبارة الأولى إن حب الوَطن هو واجب على أبناء الأمة، فالوَطن هو الأم والأب، وهو الدار التي تحتضن كل أبنائها، ولا تفرق بينهم، بل تحبهم كلهم على السواء.
العبارة الثانية الوَطن هو الغالي الذي لا غلا بعده ولا قبله، وحب الوَطن هو الحب الحقيقي الذي لا يشوبه شائبة، وهو أصدق أشكال الحب.
العبارة الثالثة إن الأمن والأمان في حضن الوطن هو جزء من محبة الله تعالى لنا، الذي أمرنا أن نحب أوطاننا كما نحبه عز وجل.
العبارة الرابعة وطننا الغالي، يا من في أرضك كان مهد الرسول، وَمن مِن على أرضك انبرى خير البرية ليبلغ الرسالة، إن حبك في قلوبنا وقلوب المسلمين والدفاع عنك جزء من الإيمان والإخلاص للإسلام والمسلمين.

عبارات عن اليوم الوطني الملك سلمان مكتوبة

يبقى عز الأمة ونهوضها معتمداً على رجالاتها الصناديد، وعلى همة ولاة الأمر فيها، فعم من صعدوا بها إلى العلياء، وفيما يلي نقدم بعض العبارات الجميلة لتهنئة ملك المملكة العربية السّعودية في هذا اليوم: 

  • نتوجه بالتهنئة المباركة إلى ملكنا المقدام سلمان بن عبد العزيز باليَوم الوطني، ونشكرك ملكنا على كل ما قدمته لهذه الأمة.
  • كل عام وقيادتنا الحكيمة بألف خير، ونخص بالتهنئة ملكنا المغوار سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى، الذي عمل على الرفع من شأن مملكتنا سائراً على خطى الأولين بذلك.
  • كل عام وأنت بألف خير ملكنا المفدى، لقد كنت خير خلف لخير سلف، ولن تنسى لكم مملكتنا هذه الانجازات، ورحم الله تعالى جدنا الملك عبدالعزيز الذي وحد مملكتنا ووضعها في أيدي أمينة.
  • كل عام ومملكتنا بألف خير قيادة وشعباً، وأدام الله تعالى علينا الرخاء والهناء والعزة والكرامة في ظل قيادتنا الحكيمة، وقيادة ملكنا المفدى سلمان بن عبد العزيز.

عبارات عن اليوم الوطني بالصور

عبارات عن اليوم الوطني شعر

لطالما كان الشعر العربي الأصيل حاضراً في مثل هذه المناسبات الكبيرة، وقد تغنى العديد من الشعراء العرب في بهذا العيد وبالأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نورد من بعض أشعارهم الجميلة في هذه المناسبة:

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ *** وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربه
شمالٌ غدا جزءً لبعض جنوبه *** وآلف شرقا قد تناءى وغربه
وأبناؤه ساروا بنهج أبيهِمُ *** فصان من أيدٍ تهاوت لحربه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركت *** وقدْ شعَّ نور الحق من فوقِ تُربهِ
كذا طَيْبَةٌ طابت بِطِيبِ نبيِّنا *** وآلٍ كرام واستنارت بصحبه
وفيه رياض الحُسنِ تبدو بحسنها *** تَطوُّرها فاق الجميع بوَثبهِ

رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 92

في هذه المناسبة العظيمة لدى الشعب السعودي المقدام، يقوم الناس بتبادل التهاني ومشاركة هذه الفرحة في مواقع التواصل الاجتماعي، فيضعون الصور المعبرة عن هذه اليوم ومدى مكانته لديهم، ويجعلونها مرآة لقلوبهم، يعكسون من خلالها حب الوَطن، حتى يدري الجميع ممن حولهم مدى وفائهم لهذا الوَطن العزيز، ولذلك يحتاجون لاستخدام الرمزيات التي تبرز هذه الصفة وتخرج ما بداخلهم من هذه المشاعر، وفيما يلي نقدم بعضها وفق الآتي:

رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 92
رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 92
رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 92
رمزيات عبارات عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني بالصور

إن التعبير عن هذه الفرحة العارمة يأخذ أشكالاً مختلفة، سواء كان ذلك بإرسال العِبارات الجميلة التي تدل على ذلك، أو باستخدام الصور التي تحتوي على مثل هذه العبارات الجميلة، حتى يتبادلونها كبِطاقات تهنئة، يتبادلون فيها التهنئة بحلول هذا اليوم العظيم في حياتهم وحياة كل مواطن سعودي، يفتخر بانتمائه لهذا البلد وهذه الأمة، وفيما يلي نقدم بعض هذه الصور التي تعبر عن ذلك:

عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور
عبارات عن اليوم الوطني بالصور

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444، والذي قدمنا من خلاله باقة من العِبارات الجميلة عن هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.