اجمل عبارات عن اليمن قصيرة مؤثرة مع الصور 2023

اجمل عبارات عن اليمن قصيرة مؤثرة مع الصور 2023

إنّ اجمل عبارات عن اليمن قصيرة مؤثرة مع الصور 2023 هو ما سنتناوله ضمن سطوره مقالنا، حيث إنّ الوطن هو أغلى ما يملكه الإنسان وأكثر ما يتغزّل بجماله وبرحابه، فهو كرامة الإنسان وملاذه الآمن وسرّ طمأنينته، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنتناول مجموعة مُميزة من العبارات المنسوجة بصدق المحبة للوطن اليمني وبالتغزّل بجماليته، بالإضافة لأجمل الصور التي تحمل في رحابها العبارات الجميلة لليمن.

عبارات عن اليمن

إنّ الوطن هو أغلى ما قد يملكه الإنسان، فهو يحمل في رحابه ذكرياته العديدة التي نشأ عليها، ومن خلالها يتغزّل الإنسان بوطنه، ومن أجمل ما يُقال عن اليمن:

  • وطني الحبيب، لطالما جَمعتنا تحت ظلالك بكلّ حب، وأطعمتنا من خيراتك بكلّ سرور، وأظللتنا في رحابك الآمن والواسع، لا الكلمات تكفي لوصفك يمننا الحبيب ولا العبارات، من كل قلبي أحبك.
  • إنّ اليمن هو أصل العرب وهي أرض الله المُباركة، حيث بارك الرسول الكريم فيها، إنّ المدح والغزل قليلٌ وصفه في جماليتك يمننا الحبيب.
  • تعود إلينا جماليتك من جديد، حينما نستذكر مسيرة العطاء التي في رحابك، ونحن نحمل في قلوبنا حبًا ينبض وفاءً لك.
  • بأعذب كلماتي وأحاسيسي أنسج غزلي اليمني لأرضكِ المُباركة، الطاهرة، من ضمتنّا بحبٍ برغم كلّ ما حصل في ظلالها، أهيم عشقًا بجبال صنعاء وسواحل عدن، وأُطرب سعادة بين أراضيكِ جميعها.

شاهد أيضًا: عبارات وطنيه قصيره في اليوم الوطني السعودي

عبارات عن اليمن تويتر 

من أجمل العبارات التي قيلت في أرض اليمن، والتي يشاركها أبناؤها على منصاتهم الإلكترونية وخاصة تويتر، هي ما نعرض كالتالي:

العبارة الأولى إنّ اليمن الجريحة برغم كلّ ما نزفته من آلام، وكل ما ذاقته من خذلان، لا زالت تحتضن أبناءها بحضن الأم الحنون، كل كتاباتي لا تكفي لوصفك يمننا.
العبارة الثانية  حاولتُ نسج كلماتي العاشقة لعلّها تصف ما أحمله بداخلي من مشاعرٍ وطنية، أكنّها لأرضكِ المُباركة والطاهرة، كلّ كلمات الشُكر والعِرفان تقف عاجزةً أمام عطائكِ، أقولها بصوتِ عالٍ، برغم جراحك وآلامك ولكنني أهيم عشقًا بترابك.
العبارة الثالثة  يكفيني شرفًا وفخرًا بأننّي من أرض اليمن، من الأرض التي بارك الرسول الكريم فيها، أحمل جنسيتها في دمي، وحُبّها في فؤادي.
العبارة الرابعة  وطني، أيها الحاضر والماضي والمُستقبل، عشتُ وترعرعت ولا زلتُ كالطفل يركض في رحاب أحضانك، أعودُ إليكَ مهزومًا بخيباتي لتؤنسني بهوائك العليل، وطربك الشجيّ من خاماتك العالية.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة تويتر

اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة 

بمزيدٍ من العبارات عن اليمن، ما نعرضه ضمن السطور التالية:

اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة 
  • لا سعادة لي أكثر من رؤية أرض اليمن تعمّ أرجاءها الأمان، نسأل الله أن يحلّ الأمن والأمان، ويُبعد الفتن والشرور عن أرض اليمن، لينعم أبنائها بالحب في رحاب أراضيها.
  • اليمن هو ميلاد الشهامة والعز والكرامة، وهي ميلاد كل أوطان العرب، من أطفالها نتعلّم الشهامة، ومن رجالها معنى الكرامة، دمتِ بخير يمننا، ودام الأمان والسكينة عليكِ حاضرًا.
  • إنّ اليمن هو مَوطن الأصالة والعراقة، هو ميلاد العزِّ والشهامة، لي الفخر بأن احمل جنسيتك يمننا، وأحملك في قلبي كالعاشق المُتيم.
  • تحمل اليمن الجراح التي تنزف خذلانًا، وتقف وحيدةً بكل صمود تُضمدّ جراح أبنائها بالحُب، وتحتضنهم بطمأنينة وأمان، وتغمرهم بحنانها الدافئ، أدام الله العزّ فيكِ، وحفظكِ بعينه التي لا تنام.
  • رغم المحن ولكن شموخك لا زال عاليًا.

كلام جميل عن اليمن بالانجليزي

من أجمل الكلمات المنسوجة عن اليمن، باللّغة الإنجليزية ما نعرضه وفق التعداد النقطي التالي:

  • العبارة: I was fascinated by the maqamat of songs and the land of Yemen, and I fell in love with every atom of dust from its blessed lands, for I belong to the valleys of my ancestors and their love resides in my veins.
    الترجمة: طُربت لمقامات الأغاني وأرض اليمن، وأهيم عشقًا بكلّ ذرة تراب من أراضيها المُباركة، فإنّي لوديان الأجداد أنتمي وحبها يسكن شراييني.
  • العبارة: Yemen is the place in whose streets we stay with love and safety, containing us with all our disappointments, and bandaging our wounds with its sweet, sweet breezes, and with a song of its golden heights.
    الترجمة: اليمن هو المكان الذي نمكث في شوارعه بحبّ وأمان، يحتوينا بكلّ خيباتنا، ويُضمدّ جراحنا بنسماته العليلة الطيّبة، وبأغنيةٍ من قاماته الذهبية.
  • العبارة: When the word Yemen comes to mind, I mean authenticity, magnanimity, steadfastness and strength. It is a country of dignity, despite the pain, sorrow and open wounds it has.
    الترجمة: عندما تخطر في بالي كلمة اليمن، فأعني الأصالة والشهامة، والصمود والقوة، فهي بلد الكرامة برغم ما فيها من آلام وأحزان وجراح مفتوحة.
  • العبارة: The homeland is that geographical space in which the Creator wanted us to be, and with it we derive our identity and in it our strength and strength are strengthened, so that it becomes the most precious thing we have, and the most beautiful gifts of God to us.
    الترجمة: إنّ الوطن هو تلك المساحة الجغرافية التي أرادنا الخالق أن نكون في رحابه، ومعه نستمدّ هويتنا وفيه يشتدّ عودنا وقوانا، ليصبح هو أغلى ما نملك، وأجمل عطايا الله لنا.

شاهد أيضًا: عبارات عن الوطن بالانجليزي مع الترجمه

شعر عن حب اليمن 

لطالما كان للشعراء نظرتهم الأدبية في التعبير عن مقدار حبهم لوطنهم بطريقتهم المنسوجة بأجمل الأبيات والعبارات، ومن أجمل الأبيات الشعرية التي جاءت غزلًا وحبًّا لأرض اليمن، ما نعرضه كالتالي:

  • قال أحد الشعراء: 

حسناء مرت بفرحة عيد تتجول
على بلادي وهي في الحسن شعبية
رأيتها قد أكون أو ربما أتخيل
لأنّها في الجمال كانت خيالية
من حسنها والجمال قد صرت أتسائل
هي من جنوب الوطن وإلّا شمالية
نقوش صنعا تزين خدها الأجمل
ومقلتيها عنب سوداء روضية

  • قال شاعرٌ آخر متغزلًا باليمن:

يا أيها اليمن السعيد تحية
يشهدوا بها التاريخ من ماض الزمن
يا أرض بلقيس الكفاح، وتبع
يا ربع حِميَر يا قبائل ذي يَزن
يا سادة الأيام يا من حطموا
إيوان كسرى يوم أقبل في السفنْ
يمن لأن اليمن والإيمان في
تلك الوجوه فنورها يجلو الحزنْ
رفعوا معاذاً واستجابوا كلهم
وأتوا ببيعتهم وغالوا في الثمنْ
حتى النجوم لكم سهيل وحده
لو خيروه ما اشتهى إلّا اليمن
والكعبة الغراء سمي ركنها
الركن اليماني في أحاديث السننْ

اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 

هي مجموعة من الصور والتي دائمًا ما تكون المفضلّة للبعض، لكي يتشاركها على منصات التواصل الاجتماعي، لتُعبّر عن مقدار المشاعر المكبوتة والوطنية التي يحتويها في داخله، حيث تحمل تلك الصور أجمل العبارات الغزلية باليمن وبأرضها الطاهرة، ومن أجمل هذه الصور ما نعرضه وفق التالي:

 

اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 
اجمل عبارات عن اليمن قصيرة ومؤثرة بالصور 

نصل بهذا القدر لختام مقالنا والذي يحمل العنوان اجمل عبارات عن اليمن قصيرة مؤثرة مع الصور 2023، حيث تنقلّنا بين سطوره ضمن مجموعةً مميزة تحمل في رحابها أجمل العبارات الغزلية بالوطن اليمني، كما وختمنا مقالنا بمجموعة من الصور التي تحمل ألطف العبارات ضمن طيّاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *