عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور، حيث يعد العِيد الوَطني العُماني من أقدم الأعياد الوطنية على مستوى العالم، إذ إن ذكراه تعود لمنتصف القرن السابع عشر، ومرتبط بانتهاء حقبة من حقب الاحتلال لهذا البلد، ولذلك يحتفي به العمانيون بشكل كبير، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من العِبارات الجميلة التي تعبر عن الفرحة بِهذا اليوم.

عبارات عن العيد الوطني العماني

في الأعياد الوطنية بشكل عام، تفيض القلوب بالمشاعر تعبر عن عمق الانتماء، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات التي تعبر عن هذه المشاعر:

العبارة الأولى يوم عيدك يا وطني هو يوم عيد الحرية والاستقلال، ويوم تنفست فيه سلطنتنا أولى أنفاس المجد.
العبارة الثانية كل عيد وأنت بخير يا وطني، وكل العمر وأنت سالم من طمع الغزاة والمحتلين والطامعين بخيراتك.
العبارة الثالثة إن العِيد الوَطني يمثل ثورة الكرامة والعزة لشعبنا الأبي، حتى أصبح هذا اليوم رمزاً للحرية والاستقلال، مرصعاً على جبين هذا الوطن الأبي.
العبارة الرابعة من كل أعماق قلبي، أرسل أسمى آيات التهنئة والمحبة لأبناء شعب سلطنتنا، في العِيد الوَطني، أعاده الله علينا بالخير والسلام.

شاهد أيضًا: عبارات عيد الوطني العماني 52 مكتوبة مع الصور

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

هناك العديد من العِبارات الجميلة التي يحاول من خلالها الشعب العُماني، مدى فرحتهم واعتزازهم بهذا اليوم وتاريخه، ومنها نذكر ما يلي:

  • لقد مرت سنين طويلة وأنت متنعم يا وطني بالخير والسلام والأمن، بفضل إصرار أبناء شعبك وبسالتهم في صدهم للغزاة، مبارك لك عيدك الوَطني.
  • في عيدك الوَطني يا بلدي، أوجه أغلى رسائل المحبة والمنة والعرفان، لأبطالك الذين حموا حدودك من الغزاة والطامعين، تحية لروحكم الطاهرة.
  • باسمي واسم أبناء شعب سلطنتنا في العِيد الوَطني، نحيي أبطال الأمة الأحرار، الذين جعلوا اسم السلطنة يعلو خفاقاً في سماء الأمم الحرة.
  • في عيدك الوَطني أيها البلد العزيز على قلوبنا، نؤكد لك أن مسيرة الحرية والاستقلالية، ستبقى نهج أبناء هذه الأمة حتى آخر العمر.

عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني

تتنوع أشكال العِبارات التي يتم استخدامها في هذه المناسبة، وفينا يلي نقدم كلمات قصيرة ومعبرة جداً عنها، وفق الآتي:

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني
  • العِيد الوَطني العُماني، هو يوم فخر وعزة، ويوم تقدير للتضحيات، مبارك على أمتي هذا العِيد.
  • اليوم هو يوم التباهي للشعب العُماني بتاريخه المجيد، الذي يعبر عن نضاله من أجل الكرامة والحرية والاستقلال.
  • قرون مضت على ذكرى هذا اليُوم الاستثنائي في حياة أمتنا، الذي جعل الآباء مرتبطاً باسمها منذ ذلك اليوم.
  • العِيد الوَطني العُماني، يجسد اليوم الذي تخضبت به أرض بلادنا بدماء الأحرار، رافضين مذلة وهوان الاستعمار. 

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

في هذه المناسبة الوطنية العظيمة في السلطنة، يتبادل أبناؤها التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع تويتر، وفيما يلي نذكر بعض العبارات الجميلة عن ذلك:

  • كل عام وبلدنا العزيز بخير بهذه المناسبة الوطنية الجليلة، سائلين المولى عز وجل، أن يحمي هذه البلاد على الدوام من كيد الطامعين والحاقدين.
  • في ذكرى اليُوم الوَطني العُماني، نسأل الله تعالى أن يديم علينا ظل الوطن العزيز، وأن يكتب لنا النعيم في أحضانه.
  • أعاد الله تعالى هذا العِيد الوطني على شعب أمتنا بكل خير، وجعله يوماً خفاقاً في سماء الأوطان، ومثلاً يعلم الأمم معنى الحرية والاستقلال والتضحيات.
  • في العِيد الوَطني العُماني، نشكر الله تعالى على نعمة الوطن، ونعمة الاستقلال والحرية والتنعم في حضن الوَطن، سائلين الله تعالى أن يكتب له الخير على الدوام.

عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

تعد هذه المناسبة من المناسبات التي يتم تشاركها في لغات مختلفة، لتعميق أهمية الاحتفال والتباهي بها حول العالم، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات الجميلة عنها بالانجليزية مع ترجمتها:

العبارة الأولى My homeland, my homeland, is the factory of men, and the hotbed of heroes, whose inspiration reigned freedom in all its parts. Happy New Year.

  • الترجمة: وطني يا وطن مصنع الرجال، ومرتع الأبطال، الذين بهمتهم سادت الحرية في جميع أرجائه، كل عام وأنت بخير.
العبارة الثانية Every year and the sons of the nation and its leader are fine, on the occasion of the Omani National Day, which not only every Omani is proud of, but every free and patriotic person.

  • الترجمة: كل عام وأبناء الأمة وقائدها بألف خير، بمناسبة العِيد الوَطني العُماني، الذي لا يفتخر به كل عُماني فقط، وإنما كل إنسان حر ووطني.
العبارة الثالثة Times have passed since the memory of freedom from colonialism, and this memory will remain immortal in our hearts. We celebrate it every year on the Omani National Day.

  • الترجمة: عهود مضت على ذكرى الحرية من الاستعمار، وستبقى هذه الذكرى خالدة في قلوبنا، نحييها كل عام في العِيد الوَطني العُماني.
العبارة الرابعة My country will always remain the home of the free and the honorable. Congratulations to you, my country, on your national holiday, and congratulations to us with you, the most beautiful of countries.

  • الترجمة: سيبقى بلدي على الدوام موطن الأحرار والأشراف، هنيئاً لك يا وطني عيدك الوطني، وهنيئاً لنا بك يا أجمل الأوطان.

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر مكتوبة

لا تزال هناك العديد من العِبارات الجميلة، التي يستخدمها الشعب العُماني، للتعبير عن هذه الفرحة العارمة على منصة تويتر، وفيما يلي نستمر في تقديم المزيد منها:

  • وطني العزيز والغالي، نبارك لك في عيدك الوَطني، ونبارك لأنفسنا بك، ويكفينا فخراً أننا ننتمي لترابك الطاهر والأبي.
  • عام بعد عام، تزداد مكانة هذه المناسبة الوَطنية في قلوبنا، التي تسلط الضوء على صفحة مشرقة من صفحات تاريخ وطننا العزيز.
  • وطن واحد، وشعب واحد، وأمة واحدة مستقلة ومزدهرة، هذا ما يعلمنا إياه العِيد الوَطني العُماني، كل عام وأمتنا وقائدنا وشعبنا الأبي بكل خير.
  • وطني يا حكاية المجد، يا رواية عز يرويها الابن عن الجد وجد الجد، كل عام وقصة عزك خالدة في قلوبنا.

عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

في كل عام، يكبر شأن هذه المناسبة في قلوب الشعب العُماني، والشعوب المحبة لهذا الشعب الأبي، وفي ما يلي نقدم بعض العبارات الجميلة عن هذا العيِد في ذكراه الحالية:

عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة
  • اثنان وخمسون عاماً على الاحتفال بهذه المناسبة الوَطنية العظيمة، وكل عام فرحنا فيها يعادل فرح عقود من الزمن.
  • يا وطن الأحرار، يا وطن الخيرة من الناس والأخيار، أدام الله تعالى الخير فيك، وجعل عيدك عامراً بالحرية والاستقلال على الدوام.
  • وطني، لطالما توالت على أرضك الطاهرة حضارات عدة، وحده الإنسان العماني الأصيل هو من خرج من صلبك خلالها، عيدك مبارك يا خير الأوطان.
  • في هذه المناسبة الوطنية الرائدة، نرجو من الله تعالى أن يتم علينا هذه الفرحة دائماً، ويحفظ الله تعالى سلطاننا المفدى، يوفقه لخير البلاد والعباد.

عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور

تعد الأعياد الوطنية من المناسبات التي يتم تشاركها على نطاق واسع في السلطنة، وبعد أن قدمنا العديد من العبارات الجميلة مكتوبة وباللغتين العربية والإنجليزية، نقدم لكم بعضها بالكتابة المصورة، وذلك وفق الآتي:

عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني بالصور
عبارات عن العيد الوطني العماني بالصورنشيد العيد الوطني العماني

يستطيع الجميع مشاهدة النشيد الرائع الذي قدمته عمان تل بمناسبة العيد الوطني العماني 52 من خلال الفيديو التالي:

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان عبارات عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور، والذي قدمنا من خلاله باقة من العِبارات الجميلة والمعبرة عن هذه المناسبة العظيمة في حياة السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *