عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب من الأمور المهمّة في الحياة، لأنَّ المدرسة هي من أكثر الأماكن التي يقضي فيها الإنسان أغلب سَنوات حَياته، فلا بد من الالتزام فيها والانضباط بمواعيدها وقوانينها، حيث أنَّ للمدرسة دوراً مُهماً في بنّاء شخصية ومستقبل الطالب، فبالانضباط فيها تتقوّى مهارات الطالب، ويزيد من مستواه السلوكي والفكري، ويرتقي بِعلمه وبمهاراتهِ، لهذا وعبر موقع مقالاتي سنعرض لكم أجمل العبارات التشجيعية التي تُساعد الطالب على الالتزام والانضباط.

الانضباط المدرسي

للمدرسة دورٌ هام في تقوية الطالب، وبناء شخصيته وعقله وفكره، والرَّفع من مستوى قدراته السّلوكية والفكرية، فهي المكان الذي يستحقُ التزام جميع  الطلاب فيه، والانضباط بمواعيده والالتزام بقوانينه الصارمة، حيث يُساعد الانضباط على زيادة توثيق العلاقة بين الطالب والمُعلم، وعلى زيادة الفَهم والشرح، وتُصبح رغبة الطالب تجاه مدرسته قويّة، حيث تزداد مع الانضباط قُدرته على تحصيل المعلومات والعلم وزيادة الرغبة في التحصيل الثقافي المُفيد.

عبارات عن الانضباط المدرسي

لأنَّ الانضباط هو أحد أهم البُنود التي تضمن نجاح عمليّة التّعليم ونجاح المستوى الثقافي للطالب، لا بُدَّ الالتزام به وحثَّ الطلاب عليه، ومن العبارات التي تُساعد على ذلك:

  • عزيزي الطالب، لا تُهمل مدرستك، حيثُ أنَّ مُستقبلك المشرق الذي تَسعى إليه لتنالهُ يبدأ من مَقعدك الدّراسي، ومن التزامك وانضباطك بمدرستك.
  • كن أنت القُدوة الحسنة، والطالب المُجد والمتفوق والذي يسعى الجميع ليكونَ بمثل اجتهاده وشخصيته، كُن ملتزمًا وانتبه لمستقبلك وحُلمك.
  • مدرستك هي الضوء الذي يُنير لكَ عتمة المستقبل، انتبه لذلك النور جيدًا، ولا تترك ضوءه يخفُت بِقلّة اهتمامك والتزامك، اسع لكي يضيء لك أكثر.
  • لأنَّ الحُلم يستحّقُ منّا  أن نتعب لنَناله ويُصبح بين أيدينا، علينا أن نَصبِر على أنفسنا، ونلتزم بمدرستنا وبدروسنا، فالمستقبل يعتمِدُ علينا.
  • ثِق بنفسك، وآمن بقدراتك، ردّد دائمًا أنا أستطيع، أنا سأكون يومًا حيثُ أُريد، سأنالُ ما تمنيته بعد تعبٍ طويل، وسأُصبح بعون الله ما حَلمْتُ أن أكون.
  • المدرسة هي بيتُنا الثاني، والمكان الأكثر عِلمًا ومعرفة، حافظ عليه جيدًا، لأنه المكان الذي منه يُبنى فِكرك، وينمو عقلك، وتزداد حكمتك للحياة.
  • استمع جيدًا لمعلميك، واسأل عن كل ما يمكن أن يُشكّل إشارات استفهامٍ في رأسك حوله، لا تتردد في طلب العلم والمعرفة، فالمُعلّم دائمًا في أتمِّ الاستعداد لإجابتك.

عبارات عن الانضباط المدرسي تويتر

الانضباط المدرسي هي أحد الأسس التنظيميّة، التي تُساهم في نشر التفاهم والاحترام بين الطالب والمعلم، لذلك لا بُدّ من عبارات تُساعد الطالب على الانضباط، وتشجّعه على الالتزام لزيادة علمه ومعرفته، ومن هذه العبارات:

  • عزيزي الطالب، تذكّر دائمًا أنَّ إقامتك في هذه المدرسة محدودة، فلا تُهدرها في الإهمال وعدم الالتزام، عليك أن تهتم بواجباتك ودُروسِك، لأنَّ الوقت يمضي بسرعة دون أن نشعُر بضياعه.
  • عزيزي الطالب، تذّكر جيدًا أنَّ قلّة اهتمامك والتزامك هو من الأمور السلبية التي يعود ضررُها الأكبر عليك، وعلى مستقبلك الذي ينتظرك، التفت لما هو مُفيدٌ لحياتك.
  • الحياة هي معرفة وعلم وحِكمة وثقافة، لا تُهدرها في اكتساب أشياء لا تعود عليك سوى بالضرر، تذكّر أنَّك من هُنا تبني مُستقبلك، وتُطوّر مهاراتك وقُدراتك.
  • عزيزي الطالب، لا بُدَّ أنَّ والديكَ يحلمون بأن تَكون شخصًا ذا شأنٍ في المستقبل، ويبنون عليكَ أحلامهم وأُمنياتَهم، لا تُخيّب آمالهم، بل كُن مصدرَ فخرٍ لهم.
  • عزيزي الطالب،قُم دائمًا بتغذية عقلك بثمار العلم والمعرفة، وابتعد عن كلّ ما يسبب له الخمول والتلف، كُن دائمًا مِمّن يطمُح لحياةٍ أفضل، ويعلم أنَّ المُستقبل يُبنى من هُنا.
  • لأنَّ الحلم يستحقَّ أن نتعب من أجلِّ أن يكون مِلكنا ومن نصيبنا، لا بُدَّ من الالتزام والانضباط مع المعلمين، فالحُلم لا يَطالهُ إلّا كلَّ طموحٍ مُجدّ.
  • تذكّر يا بُنّي، أنَّ المعلم هو من يُساعدك على بناءِ مستقبلك، من يُحَاول أن يُقَدّمَ لك من خبراته ومعرفته ما تبني به أساس مُستقبلك، فبالعلم تُبنى الأمُم.

شاهد أيضًا: قواعد السلوك والمواظبة للمرحلة المتوسطة والثانوية 1443

منشورات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

الانضباط هو جزءٌ من تطوير الحياة العلمية والتعليمية للطالب، وهي من الصفات الحَسنى التي يجب أن يتمتع بها كلّ طالب، ويمكننا مساعدة الطلاب في الانضباط من خلال مجموعة من العبارات التي تَحُثُّهم عليه، ومن هذه العبارات:

  • تذكّر يا بُنّي، أنَّ بالعلم والمعرفة تُبنى الأوطان، وبالجهل والكسل تُهدم البيوت، لذلك اسع جاهدًا لأن تكون مصدر فخرٍ لوطنك، ولنفسك، ولوالديك.
  • إنَّ الحياة عبارة عن سنين تمضي بنا، نرى أنفُسنا نكبُر فجأة دون أن نُدرك ذلك، حاول أن لا تسرقُكَ السنين دون أن تشعر بها، بل ابنّي سنينك بالعلم والمعرفة.
  • العلم والمعرفة ثمرة لا يَنالُها إلّا كُلُّ مجتهدٍ ومُجِدّ، اسعى يا بُنّي لتَقطُف تلك الثمرة بجهدك والتزامك، ولا تترك غَيرك يأخذها منك وأنت تُضيّع أيامك على الّلهو والّلعب.
  • تذكّر أن كل الصعاب تزول بالانضباط، وتنظيم الوقت، والانتباه للأشياء المهمة ووضعها ضمن أولوياتكَ، والتحصيل العلمي هو من أكثر الأمور أهمية في الحياة.
  • ركّز في أهدافك وأحلامك، فالحُلم يأتي بعد تعبٍ وجهدٍ والتزام مع المعلمين، وتنظيم الوقت.
  • للعلم والمعرفة طَعمٌ لا يستلذُّ به إلّا من تناول نصيبه من التعب والصبر على الدراسة، فالعلم لا يأتيك بسهولة وأنت تلهو وتُهدر وقتك.
  • هذا الوقت الذي تُهدرهُ غَيرك يبني فيه نفسه، ويُطّور قدراته، ويُغذّي عَقله بالمعرفة، ويسعى جاهدًا لأن يُحقق ما تمناه يومًا، وأن يُثبت نفسه للعالم.

شاهد أيضًا: إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

يوجد العديد من العبارات والكلمات التي تَحُثُّ الطالب على الالتزام بالمدرسة، وتُشجّع في الوقت نفسه على التعليم والالتزام بالحُضور، ومن أهم هذه العبارات :

  • كلّ لحظة تقضيها في طلب العلم والمعرفة، إنَّ الله يُبارك لكَ فيها، استعن بالله على طلب العلم، وتذكّر وما توفيقي إلّا بالله، عليه توكلت وإليه أُنيب.
  • هذه الأيام ستمضي وتُصبح ذكرى لك ولمُعلميك، حاول يا بُنّي أن تَكون من الذكريات التي تَترسخُّ أثرها في الدماغ لِكثرة محاسنك والتزامك واجتهادك.
  • على قدر التعب نُلاقي، وعلى قَدر الاجتهاد تَكون المعرفة، وعلى قَدر الالتزام يكون التحصيل التعليمي عالي، حاول يا بُنّي أن يكون التزامك هو أسلوبك في الحياة كافة وفي مدرستك خاصّة.
  • من كانت بدايته التعب والاجتهاد والسهر لطلب العلم، كانت نهايته مُشرقة، فنتيجة النجاح تُنسينا مرارة التعب.
  • ضَع نَصب عينيك الحُلم، وأمضى في رحلة عِلمك ومدرستك حتى تصل إليه، فأحلامنا تستحّقُ أن نسعى إليها بقدر ما استطعنا.
  • عزيزي الطالب، إنَّهُ لمن دواعي سرورنا أن نرى التزامك واضحًا ومُتجَلّيًا أمامنا، فهذا ما يُشجّعنا أيضًا نحن المدرسين على إنجاز مهمتنا في إيصال المعلومات المفيدة إليك على أكمل وجه.
  • تأكد يا بُنّي، أنّك لن تنال التفوق الذي تَستَحِقّهُ إلّا عندما تكون ملتزمًا بمدرستك وبعلمك، فضياع الوقت في عدم الالتزام لن يجلبَ لك سوى الفشل.
  • رَتّب أولوياتك، ومن أهمها الانضباط والالتزام مع المدرسيّن لكي تكون قادرًا على تشكيل مخزونك العلمي والتعليمي، لتحصده في نهاية العام بأفضل حال.

شاهد أيضًا: عبارات للحد من الغياب المدرسي

شعر عن الانضباط المدرسي

من أجمل أبيات الشعر التي تتغزّلُ بالمدرسة وبمدى أهميتها في حياة الطالب، والتي تُشجُع الطلاب على الالتزام بها، وترفع نسبة حبّهم لها في قلوبهم، ومن هذه الأبيات:

مدرستي حديقتي وبابَها الكِتاب
أَقرأ فيها قصصًّا وأدرُس الحِساب
في كلِّ صُبحٍ نَهب مع الرّفاقِ نلعب
ندرس في صفوفنا وفي المِسا نكتُب
أنا الصغيرُ الصالحُ بِعملي أُكافح

  • وقيل أيضًا: 

لله مدرسةٌ عَلا بُنيانُها
وسمّا على فرقِ السماء مكانها
قد شادها ملكُ الملوكِ بهمّةٍ
عليًّا فأصبح فب عُلّوٍّ شأنُها
إذا زاحمت أفلاكُها أركانُها
آوى كُلَّ العُلومِ فأصبحت
وطنًا لها إذ أقفرت أوطانُها

أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات

هي من مجموعة من الصور التي تحتوي على أجمل العبارات التَّحفيزية، والتَّشجيعية، التي يُمكن مشاركتها مع الطلّاب لتَدفع في قلوبهم الرّغبة في الالتزام بالمدرسة، ومن أجمل هذه الصور:

أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات
أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات
أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات
أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات
أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات
أجمل الصور عن الانضباط المدرسي مع العبارات

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب حيثُ تناولنا بين سُطوره، مجموعة متنوعة من العبارات التحفيزيّة التي تَحُثُّ الطالب على الالتزام بمدرسته، وتَزرع حُبّها في قلبه، ويرَغَبَ في وصَلها دائمًا، وتناولنا أيضًا أبياتًا شعرية جميلة، وخَتمنا مقالنا بمجموعة من الصور التي تحوي أجمل العبارات التشجيعية للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.