تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان

تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان

تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان وسط إجراءاتٍ أمنيةٍ مشدّدةٍ، هو الخبر الذي انتشر في اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على حقيقة ظهوره في آخر أيام شهر رمضان المبارك، كما سنسلط الضوء على بعض المعلومات عن هبة الله أخوند زاده.

من هو هبة الله أخوند زاده ويكيبيديا

إنّ هبة الله أخوند زاده هو أمير إمارة أفغانستان الإسلامية منذ أغسطس/ آب 2021 م، وحركة طالبان الأفغانية، اُختير من قبل مجلس شورى الحركة أميرًا لهم بتاريخ 25 مايو 2016 بعد اغتيال الملا أختر محمد منصور. وهو عالم دين يتبع للمذهب السني متخصص في الحديث وعلومه، وكان يترأس المحاكم الشرعية في إمارة أفغانستان الإسلامية.[1]

من هو هبة الله أخوند زاده ويكيبيديا

هبة الله أخوند زاده السيرة الذاتية

هبة الله أخوند زاده هو أمير إمارة أفغانستان الإسلامية وحركة طالبان الأفغانية، وسنورد فيما يلي السيرة الذاتية لهبة الله أخوند زاده:

  • الاسم الكامل: هبة الله آخُند زاده صاحب.
  • تاريخ الميلاد: ولد في عام 1961 م في مقاطعة بنجوايي.
  • المواطنة: أفغانستاني.
  • المهنة: رجل دولة وعالم مسلم وحاكم وقائد ديني وفقيه.
  • اللغات التي يتقنها: العربية والبشتوية.
  • المعارك والحروب التي خاضها: حرب أفغانستان، والغزو السوفييتي لأفغانستان.

تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان

ظهر القائد الأعلى لطالبان هبة الله أخوند زاده وسط المصلين يوم الأحد 30 رمضان عام 1443هـ بشكلٍ علني للمرة الثانية فقط خلال ست سنوات الماضية، وخاطب آلاف المصلين الذين يحتفلون في مسجد عيد كاه في قندهار قائلًا: “تهانينا على النصر والحرية والنجاح، تهانينا على هذا الأمن وعلى النظام الإسلامي”. وأثناء حلقت مروحيتان فوق المسجد إلى أن انتهى هبة الله من خطابه، وذكر مراسل وكالة “فرانس برس” أن مسؤولي طالبان منعوا الصحافيين من الاقتراب منه.

ويعتبر هذا الظهور هو ثاني ظهور علني معروف لاخوند زاده منذ أن تولى قيادة طالبان في 2016م، حيث كان قد زار مسجد دار العلوم الحكيمية في قندهار في أكتوبر/ أيلول الماضي، وذلك بحسب تسجيل صوتي مدته عشر دقائق تداولته حسابات طالبان على وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان

شاهد أيضًا: ما هي ديانة أفغانستان الرسمية ومعلومات عنها

كم عمر هبة أخوند زاده

ولد هبة الله في مقاطعة بنجوايي الأفغانستانية في عام 1961 م، وبذلك يكون عمره الآن 61 عامًا، ويعتقد أن هبة الله عاش في أفغانستان ما بين الفترة 2001-2016 بدون أي سجل للسفر، وقد عرف عنه أنّه المسؤول عن أغلب فتاوي طالبان، كما يعمل على حل جميع المشاكل الدينية بين أعضاء الحركة.

بعد أن أوردنا تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان نكون قد ختمنا مقال اليوم، الذي سلّط الضوء على بعض المعلومات الشخصية عن هبة الله أخوند زاده القائد الأعلى لطالبان.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , هبة الله آخند زاده , 02/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.