طلبت المعلمة من الطالبات مناقشة موضوع جديد عليهن. ذهبت هند لتقرأ، وكان الهدف من قراءتها

طلبت المعلمة من الطالبات مناقشة موضوع جديد عليهن. ذهبت هند لتقرأ، وكان الهدف من قراءتها

طلبت المعلمة من الطالبات مناقشة موضوع جديد عليهن. ذهبت هند لتقرأ، وكان الهدف من قراءتها، تعتبر القراءة واحدة من أهم المهارات التي يجب على الطالب إتقانها، وسنتعرف من خلال المقال على نبذة تعريفية حول القراءة، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال طَبت المُعلمة من الطّالبات مُناقشة مَوضوع جَديد عليهن. ذَهبت هِند لِتقرأ، وَكان الهدَف من قِراءتها.

ما المقصود بالقراءة

يمكن تعريف القراءة بأنها عملية معرفية، يتم فيها الاستناد على تفكيك الحروف من للحصول على معنى، الذي يؤدي إلى الوصول إلى مرحلة الإدراك والفهم، وتعتبر القراءة جزءًا لا يتجزّأ من اللغة، وهي الوسيلة التي يتم من خلالها التواصل أو الفهم، كما تُعرَّف بأنها وسيلة استقبال المعلومات من المرسل أو الكاتب وإدراك المعنى المطلوب.[1]

شاهد أيضًا: من نتائج الهجوم المغولي على المسلمين سقوط الدوله العباسيه في حمص

طلبت المعلمة من الطالبات مناقشة موضوع جديد عليهن. ذهبت هند لتقرأ، وكان الهدف من قراءتها

يحرص المعلمون في المدارس على تنمية مهارة القراءة لدى الطلاب في مختلف مراحلهم الدراسية، كجزء لا يتجزّأ من دروس اللغة العربية، من أجل ضمان وصول المعنى السليم للجمل أو العبارات للطلاب، ولضمان عملية قراءة سليمة تقوم المعلمات أحيانًا بمناقشة الطالبات فيما قرأن، وعليه يمكننا أن نستنبط أن إجابة السؤال السابق هي:

  • الاستعداد للمناقشة.

ما هي انواع القراءة

يمكن تقسيم القراءة بحسب الممارسة إلى نوعين أساسيين، هما القراءة الجهرية القراءة الصامتة، ويتطلب كل من النوعين من القارئ أن يُعرِّف الرموز ويفهم المعاني، ويكمن الاختلاف في أن القراءة الجهرية تتطلب من القارئ أن يقوم بتفسير الأفكار والانفعالات التي تشملها المادة المقروءة للمستمعين.

وفي ختام مقالنا هذا طلبت المعلمة من الطالبات مناقشة موضوع جديد عليهن. ذهبت هند لتقرأ، وكان الهدف من قراءتها، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول القراءة، كما وقد تم التطرق إلى أنواع القراءة.

المراجع

  1. ^britannica.com , reading , 01/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *