طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 19 مايو 2021 , 16:05
طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري

طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري تعد يسيرة على المتمرسين في مجال البرمجة وبرمجة الهواتف الذكية أو على من هم مستخدمين عاديين للهواتف الذكية من نوع سامسونغ، لذلك عبر موقع مقالاتي سنعرض عليكم طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري أو النمط أو كلمة المرور الخاصة بهاتفك أو هاتف خاص بمن حولك.

طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري

بعد العام 2012 انتشرت الهواتف الذكية في العالم كله بصورة كبيرة للغاية، بل وتنوعت في الأشكال والعلامات التجارية (الماركات) وأنظمة التشغيل الخاصة بكل نوع من الأنواع، وأصبحت جُلُّ الشركات في العالم تنتج الهواتف الذكية (smart phones).

ثم مع مرور الوقت تلاشت علامات تجارية مثل إتش تي سي (HTC) و بلاك بيري (Black Berry) وظهرت علامات تجارية أخرى مثل شاومي (Xio-mi)، وهناك علامات تجارية أثبتت مكانتها في السوق العالمي مثل أبل (Apple) وسامسونغ (Samsung).

فأصبح الهاتف الخلوي الذكي الرائد والأكثر انتشارًا في العالم هو هاتف سامسونغ؛ بسبب سهولة استخدامه وواجهة المستخدم البسيطة التي تمكن أي شخص من استعمال الهاتف والتحكم فيه، والاستمتاع بكافة ميزاته بمنتهى السهولة واليسر.

لكن ما قد ينغص على المرء تجربة استخدامه للهاتف هي نسيانه للرقم السري الخاص بفتح هاتفه من نوع سامسونغ وقد أفرد المتخصصون وغيرهم أكثر من طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري.

فهناك طريقة أوصت شركة سامسونغ باتباعها لحل تلك المشكلة، ولتفعيل تلك الطريقة يجب عليك تفعيل خاصية البحث عن الهاتف المحمول كما هو موضح في الصورة:

طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري

لذا لاستخدام هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل الهاتف بشبكة الإنترنت اللاسلكية الواي فاي (Wi-Fi)، جدير بالذكر أنك بالفعل في وقت شرائك للهاتف قد قمت بعمل حساب على سامسونغ (Samsung Account).
  2. من جهاز الحاسوب الشخصي (C) أو المحمول (Laptop) افتح المتصفح وقم بفتح رابط ابحث عن هاتفي (Find My Phone) “من هنا“.
  3. بمجرد ظهور هاتفك على الشاشة الرئيسية للموقع اضغط على كلمة فك (إلغاء) القفل (Unlock).
  4. ستظهر لك نافذة منبثقة قم بكتابة الرقم السري وحاسبك الخاصين بحساب سامسونغ أكونت وسيتم فتح الهاتف.

طريقة ضبط المصنع لفتح الهاتف سامسونغ بعد نسيان الرقم السري

تعد تلك الطريقة الأكثر شيوعًا في العالم كله والأكثر استخدامًا أيضًا وهي طريقة إعادة ضبط بيانات المصنع (Re-store My Phone)، وهذا على الرغم من أنها تكلف المستخدم البيانات الموجودة على جهازه بسبب تعرضها للمسح إلا أنها تظل الطريقة الأكثر استخدامًا وخطوات تلك الطريقة هي:

  1. إن كان جهاز سامسونغ الخاص بك قديمًا (إصدار قبل 2018 ميلاديًا) فقم بالضغط على زر الطاقة وزر رفع الصوت وزر خفض الصوت مع الضغط على مفتاح القائمة الرئيسية.
  2. إذا كان جهازك من أجهزة سامسونغ الحديثة (بداية من جهاز سامسونغ إس 9 (Samsung S9)) فقم بالضغط على أزرار رفع الصوت وخفض الصوت وزر الطاقة.
  3. انتظر قليلًا لمدة لا تتعدى الدقيقتين (120ثانية) ثم ستجد الهاتف قد عاد إليك كما أنك قد أخرجته للتو من العلبة الخاصة به.
  4. قم بإعادة تعيين إعدادات الجهاز كما كان لكنك لن تجد ملفات الوسائط أو ملفات الألعاب الموجودة على جهازك الخاص.
  5. من أجل أن تتفادى تلف الملفات أو مسحها بلا عودة عليك أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية من هذه البرنامج عبر برامج النسخ الاحتياطي أو البرامج السحابية (Cloud).

جدير بالذكر أن هذه الطريقة غير رسمية، إلا أنها تجدي نفعًا مع البعض.

فتح قفل سامسونج بطريقة غير رسمية (الريكفري)

تمثل تلك الطريقة أسلوب الفئة الأكبر، والشريحة الكبيرة من الطرق المتبعة في محلات صيانة الهواتف الذكية على مستوى العالم، وهي طريقة الريكفري (Recovery) أو روت الهاتف الذكي (Rooting Smart Phone) ومن أجل تطبيق تلك الطريقة -التي لا ننصح بها- عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. إن كان جهاز سامسونغ الخاص بك قديمًا (إصدار قبل إطلاق هاتف سامسونغ إس 9 (Samsung S9) الثوري) فقم بالضغط على زر الطاقة وزر رفع الصوت وزر خفض الصوت مع الضغط على مفتاح القائمة الرئيسية.
  2. إذا كان جهازك من أجهزة سامسونغ الحديثة (بداية من جهاز سامسونغ إس 9 (Samsung S9)) فقم بالضغط على أزرار رفع الصوت وخفض الصوت وزر الطاقة.
  3. اضغط لمدة طويلة على تلك الأزرار حتى تظهر لك قائمة برمجة الهاتف المعروفة باسم (Boot Menu).
  4. تنقل بين الاختيارات عبر أزرار خفض ورفع الصوت (Volume Buttons) فزر خفض الصوت العلوي ينقلك إلى الأعلى وزر حفض الصوت السفلي يقوم بنقلك إلى الأسفل بين اختيارات القائمة، بينما لاختيار الصيغة المطلوبة فذلك عن طريق زر الطاقة (Power Button) مثل ما هو موضح في الصورة.

طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري

  1. بعد قيامك بعملية الرووت لهاتفك سيعود كالجديد لكنه لن يكون مدعومًا من قِبل مراكز الصيانة الخاصة بالهاتف، فقد اخترقت شروط وسياسة الخصوصية المبرمجة بينك وبين الشركة المطبوعة على شهادة ضمان الهاتف.

جدير بالذكر أنه من ضمن تلك البرامج التي تقوم بعمل ريكفري او روت لهاتفك هو برنامج دكتور فون.

طريقة تعيين رقم سري لهاتفك من نوع سامسونغ

بعدما عرضنا أكثر من طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري سنعرض عليك الآن طريقة تعيين الرقم السري لجهاز سامسونغ:

  1. قم بفتح هاتفك والتوجه إلى الإعدادات (Settings).
  2. اذهب إلى شاشة القفل (lock Screen).
  3. اختر نوع قفل الشاشة الخاص بك من اختيار بنفس الاسم وإن كان بالإنجليزية فاختر (Screen Lock Type) واختر النوع الذي تريد من نمط (Pattern) أو رقم بي آي إن (PIN) أو كلمة سر (Password).
  4. إن كان هاتفك يدعم بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كليهما معًا فاذهب بعد اختيار نمط من الأنماط السابقة إلى التعرف على الوجه (Face Recognition) أو بصمة الإصبع (Finger Print).

بذلك نكون قد عرضنا لكم عبر موقع مقالاتي أكثر من طريقة فتح قفل السامسونج إذا نسيت الرقم السري منها طريقة رسمية من شركة سامسونغ، وعدة طرق فرعية ممن لديهم خبرة في التعامل مع الهواتف الذكية، هذا بالإضافة إلى توضيح كيفية إنشاء قفل للهاتف.