طريقة العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور

طريقة العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور

طريقة العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور، تزامن هذا الاستفسار مع إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نتيجة حركة النقل الخارجي المطوَّرة لشاغري الوظائف التعليميَّة. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن طريقة العدول عن النقل الخارجي، وخطوات الاعتراض على حركة النقل الخارجي.

نتيجة حركة النقل الخارجي

أعلنت وزارة التعليم اليوم الأحد الموافق 24 يوليو من عام 2022م عن نتيجة إجراءات النقل المطورة لشاغري الوظائف التعليميَّة. وقد شملت النتيجة نقل أكثر من 33900 ألف معلِّم ومعلِّمة بين مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية. ويمثِّل هذا العدد 39% من نسبة المتقدِّمين لإجراءات النقل. كما نُقل ما نسبته 80% من المتقدِّمين على الرغبتين الأولى والثانية، وأكثر من 70% من طالبي نقل لمِّ الشمل حرصًا من وزارة التعليم على تحقيق الاستقرار الوظيفي والمهني للمعلِّمين.

نتيجة حركة النقل الخارجي

طريقة العدول عن النقل الخارجي

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه لا يقبل العدول عن حركة النقل الخارجي للمعلِّمين والمعلِّمات بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات. وذلك بحسب المادة الحادية والعشرين من القواعد التنظيمية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية التي تنصُّ على ما يلي:[1]

لا يقبل العدول عن النقل بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات

طريقة العدول عن النقل الخارجي

شاهد أيضًا: كيف اعرف ترتيبي في النقل الخارجي

خطوات الاعتراض على نتيجة النقل الخارجي

لا يوجد طريقة للعدول عن النقل الخارجي، لكن يمكن الاعتراض على نتيجة حركة النقل الخارجي عبر حساب المعلم في نظام نور باتِّباع الخطوات التالية:[2]

  • الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المعلم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار “خدمة شؤون المعلمين”.
  • النقر على “الاستعلام عن النقل الخارجي”.
  • في أسفل الصفحة يوجد “لطلب الاعتراض انقر هنا”.
  • الضغط على “انقر هنا”.
  • تقديم الاعتراض.

رابط الاعتراض على نتيجة حركة النقل الخارجي

يمكن الاعتراض على نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر حساب المعلم في نظام نور “من هنا” من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المعلِّم واتباع خطوات الاعتراض المذكورة آنفًا. علمًا أنَّ فترة الاعتراض تمتدُّ من 25/13/1443 إلى 27/12/1443 ، وسيتمُّ اعتماد النتيجة النهائية لحركة النقل الخارجي في 28/12/1443.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن طريقة العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور. وقد تبيَّن أنَّه لا يمكن العدول عن النقل الخارجي بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات بحسب المادة الحادية والعشرين من القواعد التنظيمية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة التعليم , 24/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.