طريقة اكل الافوكادو بالصور

طريقة اكل الافوكادو بالصور

طريقة اكل الافوكادو بالصور حيث يرغب الكثيرين في كسر الروتين وإيجاد طرق غير تقليدية في تناول الأفوكادو بوصفات مختلفة ومتنوعة، وهو يعتبر من الفواكه التي تتميز باحتوائها على مقدار قليل من السكر لكن بالرغم من ذلك فهي غنية بالكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم ويصل عدد تلك العناصر إلى نحو عشرين نوع، من ضمنها الألياف، حمض الفوليك، فيتامين ك، النحاس، بجانب الدهون الصحية، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على طريقة اكل الافوكادو بالصور.

ما هو الأفوكادو

قبل توضيح طريقة اكل الأفوكادو بالصور نبدأ بتوضيح نبذة عن الأفوكادو لتعريفه فيما يلي:[1]

  • الأفوكادو هو نوع من الفاكهة يحمل عدة أسماء مختلفة مثل البرسية، أو كمثرى القاطور أو الزبدية، أو الأفوكاتة وهو من ثمار الفاكهة التي تنتمي إلى فصيلة الغاريات.
  • الموطن الأصلي لثمرة الأفوكادو في أمريكا الاستوائية وهو عبارة عن شجرة تحتوي على أوراق خضراء بها ثمرات تحتوي على لحم لونه أخضر أو أرجواني.
  • الشكل الخارجي للأفوكادو يكون مستدير أو كمثري الشكل، ويوجد منه العديد من الأحجام المختلفة التي يتباين لونها ما بين الأخضر والأسود حسب درجة النضج.
  • الأفوكادو من الفواكه الدهنية لذلك نجدها من الداخل قوامها يشبه الكريمة، وبها مقدار كبير من الدهون الأحادية الغير مشبعة بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى المفيدة للجسم.

شاهد أيضًا: طريقة عمل المطبق مثل المطاعم

طريقة اكل الافوكادو بالصور

الأفوكادو يمكن أن يتم أكله وتحضيره بأكثر من طريقة سوف نوضح بعض منها فيما يلي:[2]

  • نبدأ باختيار ثمار الأفوكادو، وفيها يفضل أن تكون الثمار لينة، وليست صلبة لأن ذلك يعتبر علامة من علامات النضج، ثم نأخذها تحت الماء الجاري، ونغسلها جيداً ونبدأ في استخدامها.

طريقة اكل الافوكادو بالصور

  • الأفوكادو ينقسم إلى ثلاثة أجزاء وهم اللب، اللحم، القشرة الخارجية لذلك عند القيام بتقشيرها يجب الحرص جيداً على أخذ طبقة بسيطة من القشرة الخارجية للحصول على أعلى استفادة ممكنة منه، حيث يوجد العديد من المغذيات في الطبقة التي تقع بين القشرة الخارجية واللحم.

طريقة اكل الافوكادو بالصور

  • نحضر ثمرة الأفوكادو؛ ونأتي بسكين ونمررها حول ثمرة الأفوكادو في شكل دائري أو بيضاوي، بعد ذلك سوف نجد أن تلك الفاكهة انقسمت إلى جزأينحين ذلك نحركها، ونلفها بخفة ونسحبها حتى نفصل كل جزء عن الآخر، وتعتبر تلك الطريقة أفضل من طريقة التقشير العادية.

طريقة اكل الافوكادو بالصور

  • البذرة سوف تكون في أحد النصفين السابق فصلهم يتم إزالتها بالسكين والتخلص منها، وهنا يأتي دور فصل القشرة الخارجية عن الفاكهة، وذلك يتم من خلال استخدام ملعقة، ونسحب بها اللحم من الحواف، حتى نأخذ جميع أجزاء الفاكهة خاصة تلك الموجودة على الحواف؛ لأنها تكون عالية القيمة الغذائية.
  • تقطع الفاكهة على هيئة أجزاء مربعة متساوية الحجم، ثم نقدمها للتناول بواسطة ملعقة، وهناك فئة تفضل القيام بنقع القشرة الخارجية، حتى يسهل التخلص منها وأخذ الأفوكادو.

طريقة اكل الافوكادو بالصور

  • يفضل البعض وضع بعض الإضافات المختلفة على الأفوكادو أشهرها عصير الليمون، أو كمية بسيطة من الخل البلسمي، كما تضع فئة منهم الفلفل الحلو.

طريقة أكل الأفوكادو للرجيم

الأفوكادو من أكثر الأطعمة الصحية التي ينصح للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن ويتم تناوله بأكثر من طريقة نوضحها فيما يلي:[3]

  • سناك: يمكن أخذ ثمرة أفوكادو واحدة يومياً سناك ما بين الوجبات، حتى تشعرك بالامتلاء وتمنح جسمك العديد من العناصر الغذائية المهمة التي فقدها، كما يمكن توزيع تلك الثمرة على مدار اليوم؛ لأن ذلك يساعد في فقدان الوزن.
  • توست الأفوكادو: من الوصفات الصحية المشبعة التي ينصح بها على الفطور عند اتباع حمية غذائية، وفيها يتم وضع مهروس الأفوكادو على الخبز الأسمر مع إضافة رشة من الملح.
  • سموثي الأفوكادو: يحضر ذلك المشروب في الخلاط الكهربائي عن طريق إضافة مكعبات ثلج مع ثلث كوب من حليب جوز الهند، وربع كوب من الإجاص وثمرة من مهروس الأفوكادو مع عصير نصف ليمونة ونخلطهم معاً، وإذا أردت يمكن إضافة القليل من أوراق النعناع لجعل نكهته مميزة، مع التحلية بعسل النحل الطبيعي.
  • السلطات: يمكن اعتبار الأفوكادو مثله مثل الذرة الحلوة التي يتم إضافتها على أنواع السلطة المختلفة، حتى تساعد الألياف الموجودة بها على الشعور بالشبع.
  • بديل للمواد الدهنية: الأفوكادو يعتبر بديلاً للجبن وبديل للزبدة لذلك ننصحك باستخدام بعض شرائح منه عند تحضير السندوتشات حتى تكون القيمة الغذائية أعلى والسعرات أقل، كما يمكن وضع صوص الأفوكادو بشكل جانبي بدلاً من الصوص الذي يحتوي على الكثير من السعرات والدهون مثل المايونيز.
  • زيت الأفوكادو: يعتبر من الزيوت المتوفرة في المتاجر وهو بديل صحي للأشخاص الذين لا يريدون مواد دهنية مهدرجة تسبب مشاكل للجسم، والمواظبة على استخدامه يمنع من زيادة الوزن ويجعل الطعام صحي ومفيداً، كما أنه يقلل من معدل تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • رجيم الأفوكادو: يعتبر من الحميات الغذائية السريعة التي يتم اللجوء إليها لخسارة الوزن من خلال المواظبة عليها لمدة ثلاثة أسابيع، وتعتبر هي الاختيار الأمثل للأشخاص النباتيين في الوصول إلى الوزن المطلوب دون مشاكل.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد عسل المورينجا

هل يؤكل الأفوكادو نيء

طريقة اكل الافوكادو بالصور التي تم توضيحها ذكرت عدة أشكال يتم فيها تناول الأفوكادو وهو في صورته الأولية دون طبخه، لكن يجب مراعاة بعض الأمور التالية:[4]

  • الأفوكادو لا يصل إلى النضج المطلوب وهو على الشجرة، ويبدأ في اللين وينضج بعد أن يتم جمعه من الشجر، ويصبح لونه أرجوانياً بعد أن كان أخضر.
  • الشخص الذي يأكل الأفوكادو يجب أن ينتظر حتى يتأكد من نضج الثمار، وأنها أصبحت لينة بعد أن كانت صلبة.
  • هناك بعض الدراسات التي أوضحت أن تناول الأفوكادو بالقشر الخاص به يساعد في الحد من الإصابة ببعض الأورام الخبيثة والسرطانات.

أفضل وقت لتناول الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الصيفية التي يقاس أنسب وقت لتناولها فيه وفقا لعدة معايير نذكرها فيما يلي:[5]

  • ينصح بأخذ الأفوكادو قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على الأقل أما في حالة تناوله بعد الوجبات ينصح بالانتظار لمدة ساعتين تقريباً لأنه يحتوي على بروتينات جزئية وذلك يجعل هضم الطعام أمر صعبًا.
  • لا يفضل تناول ثمار الأفوكادو في فترة الليل خاصة قبل موعد النوم ويرجع ذلك إلى ارتفاع السعرات الحرارية فيه مما يؤدي إلى اكتساب بعض الوزن وتراكم الكثير من الدهون.
  • النساء الحوامل يكوأمراًن من الأفضل لهم تناول حبة من الأفوكادو بشكل يومي خاصة في الثلث الأخير من الحمل لأن العناصر الموجودة فيه تساعد في زيادة نمو الجنين والمساعدة في تطوره.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

فوائد الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة المفيدة للصحة حيث يعود تناولها على الشخص بعدة منافع مثل ما يلي:[6]

فوائد الافوكادو للبشرة

يحتوي الأفوكادو على كل من فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين د، فيتامين هـ بالإضافة إلى البوتاسيوم، وجميع تلك العناصر تقوم بدور مهم في زيادة حيوية ونضارة البشرة، كما ينصح بتطبيق الأفوكادو في صورة ماسك على الوجه بشكل أسبوعي لعلاج العديد من مشاكل البشرة، ويساعد في إنتاج الكولاجين الذين يقوم بدوره في زيادة جمال البشرة وجعلها مشدودة بدون أي خطوط أو تجاعيد، كما يحتوي الأفوكادو على بعض مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في الحد من ظهور علامات تقدم السن.

فوائد الأفوكادو للشعر

الأفوكادو أكثر الثمار التي تساعد في زيادة جمال وصحة الشعر، وذلك لأنه يحتوي على مقدار كبير من المواد البروتينية والدهون الصحية التي تمنح الشعر الترطيب واللمعان، كما يمنع الأفوكادو من حدوث التقصف والتساقط للشعر ويزيده قوة، ويرمم الخلايا التالفة ويرجعها بصحة وحيوية مرة أخرى، كما أنه يساعد على إنبات الشعر.

فوائد الأفوكادو للجهاز الهضمي

يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي يسهل هضمها، ويساعد في زيادة حركة الأمعاء؛ مما يزيد قدرة الجسم على التخلص من الفضلات، كما أنه يقلل من وجود الانتفاخات والغازات، كما أن الأفوكادو يساعد في علاجه؛ لأنه من الأغذية التي تحمي الخلايا بعد التلف، وتعمل على ترميمها وتجديدها مرة أخرى لذلك ينصح بتناوله أثناء أخذ علاجات من الأمراض.

المعادن الموجودة بالافوكادو

يمنح الأفوكادو الجسم بعض العناصر الغذائية التي يصعب أحياناً الحصول عليها من الطعام مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، بعض الأملاح المعدنية، فيتامين بمختلف أنواعه، ويحتاج الجسم إلى كمية يومية من ذلك النوع من الفيتامين وتناول نصف حبة من الأفوكادو تعطي الجسم الاحتياج اليومي منها.

مضادات الأكسدة بالافوكادو

يحتوي الأفوكادو على بعض مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في الحد من ظهور علامات تقدم السن، كما أنها تحمي الشخص من بعض الأمراض الصعبة مثل السرطانات ومشاكل القلب، وذلك يرجع إلى أنها تقلل من نشاط الجزئيات الحرة التي تسبب الضرر في أنسجة وخلايا الجسم.

الدور الوقائي للافوكادو

مهما كانت طريقة أكل الأفوكادو بالصور التي تتبعها سوف يمكن الحصول على جميع الفوائد السابقة، وبجانب ذلك يكون لتناوله دور في الوقاية من بعض الأمراض مثل مشاكل إعتام عدسة العين، سرطان البروستاتا، تلف خلايا البصر وذلك يقلل من حدوث العمى، كما أن تناول الأفوكادو يمد الجسم بعنصر البيتا سيتوستيرول الذي يساعد في تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم، ويحمي الشخص من حدوث تصلب في الشرايين.

الألياف الغذائية بالافوكادو

يحتوي الأفوكادو على مقدار كبير من الألياف الغذائية فعند تناول حبة من الأفوكادو يمكنك الحصول على مقدار كبير من الألياف يعادل تناول ثمرتين من التفاح، وذلك يساعد في الحد من الإصابة بمرض السكري، ويحسن من كفاءة الجهاز الهضمي، ويقلل من الإصابة بسرطان القولون.

نوع الدهون بالافوكادو

الدهون التي يحتويها الافوكادو تعتبر من الدهون الأحادية الغير مشبعة التي لا تضر الجسم بالعكس، فهي تمنحه العديد من المنافع سواء للقلب أو الصحة العامة، كما يعتبر الأفوكادو من الدهون الأحادية الغير مشبعة التي لا تضر الجسم بالعكس، فهي تمنحه العديد من المنافع سواء للقلب أو الصحة العامة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة اكل الافوكادو بالصور حتى تساعدك في عمل وصفات مختلفة منه سواء مشروبات أو سلطة أو طعام، وإذا كان لديك مقدار كبير من الأفوكادو في المنزل ننصحك بتخزينه من خلال وضعه في الثلاجة وحوله قطعة من القماش في حالة أنه ناضج.

المراجع

  1. ^webmd.com , Avocado , 16/06/2022
  2. ^healthline.com , 23 Delicious Ways to Eat an Avocado , 16/06/2022
  3. ^wikihow.com , How to Eat Avocado for Weight Loss , 16/06/2022
  4. ^wikihow.com , How to Eat an Avocado , 16/06/2022
  5. ^loveonetoday.com , How to Tell if an Avocado is Ripe , 16/06/2022
  6. ^edition.cnn.com , Benefits of avocados: 4 ways they are good for your health , 16/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.