صور عن فوانيس رمضان وخلفيات مميزة وجميلة لفانوس رمضان

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 7 أبريل 2021 , 18:04
صور عن فوانيس رمضان وخلفيات مميزة وجميلة لفانوس رمضان

صور عن فوانيس رمضان مميزة وجمبلة مناسب للاحتفال بقدوم شهر رمضان أعظم شهور السنة بالنسبة للمسلمين، ولذلك فإن استقباله له بعض العادات المرتبطة به، مثل تعليق الزينة في الشوارع والمنازل، وغيرها الكثير من مظاهر استقباله والتي يعد أهمها اقتناء فانوس رمضان، ولذلك فدائمًا ما تتجدد أشكال فوانيس رمضان، حيث نجد في كل عام أشكال حديثة منه لم يسبق ظهورها، وخلال المقال الآن سنتناول أفضل صور فوانيس رمضان.

صور عن فوانيس رمضان

هناك العديد من أشكال فوانيس رمضان التي يتم طرحها في الأسواق مع اقتراب حلول شهر رمضان، ومن بين أهم تلك الأشكال ما يلي:

  • تصميم مميز لفانوس مصنوع من الخشب، غالبًا ما يكون باللون الأحمر، وهو تصميم عصري يتماشى مع الموضة، وهو يتوفر بشمعة داخله يتم استخدامها في الإنارة، وهو فانوس مميز جدًا من حيث تصميمه الراقي، وهو من أكثر التصاميم الشائعة في هذه الفترة، بالإضافة إلى أن تصميمه يتيح إدخال بعض التغييرات عليه بكل بساطة.
  • هناك شكل آخر لفانوس رمضان، وهو الشكل التقليدي له، حيث يتم تصنيعه من النحاس ذو اللون الذهبي الجذاب، بالإضافة إلى وجود بعض الأجزاء المصنوعة من الزجاج الملون من الخارج، كما يوجد بداخله مصباح ينير الفانوس، وغالبًا ما يتوفر هذا التصميم بحجم كبير ليسمح بتعليقه في الشرفات والشوارع.
  • من أشهر تصميمات فوانيس رمضان للفترة الحالية هو التصميم المكعب للفانوس، فهو تصميم راقي جدًا لفانوس رمضان، حيث أن جميع جوانبه يتم تصنيعها من الزجاج، وبداخله شمعة للإنارة، وهو يتوفر بأكثر من حجم مختلف ليتماشى مع جميع الأذواق، ويتم تصنيع الجسم الأساسي للفانوس من الخشب بتصميمات غاية في الرقي.
  • من أكثر تصميمات الفوانيس الكلاسيكية التي تتميز بوجود محبيها بالرغم من قدم تصميمها، ومنها الفوانيس النحاسية الشهيرة بألوانها الحمراء، وقد يلاحظ تواجدها بشكل أكبر في الأماكن المفتوحة والكبيرة، مثل المولات، والأندية، والمحلات، وفي بعض الأحيان يتم تعليقها في الشوارع الواسعة.
  • هناك أيضًا أشكال من الفوانيس التي كانت تشتهر بوجودها في الماضي، وهي الفوانيس ذات اللون الأسود الجذاب، والتي يتوفر بداخلها شمعة يصدر عنها ضوء قوي للفانوس، والفانوس من جميع الجوانب محاط بالبلاغ، ومزين بنقشات لكلمة رمضان كريم، ويصدر عنه بعض الأغاني المحببة للأطفال الخاصة بهذا الشهر الكريم.

أجمل فانوس رمضان للاطفال

أشكال الفوانيس أصبحت متعددة بشكل كبير جدًا، بالإضافة إلى الألوان العديدة التي تتوفر بها، ومن أشهر أشكال الفوانيس تلك التي تأتي على هيئة أشكال كارتونية أو حيوانات، مثل عرائس باربي، أو فيل، أو بطة وغيرهم الكثير من الأشكال التي يفضلها الأطفال، وغالبًا ما يتم الاعتماد على البلاستيك والخشب في تصنيع فوانيس الأطفال، وفي بعض الأحيان يتم الاعتماد كذلك على النحاس، بالإضافة إلى وضع بعض الأسماء على الفوانيس، مثل فانوس أحمد، وفانوس ليلى.

صور عن فوانيس رمضان

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان للواتس اب 2021 جديدة ومميزة مع أجمل الرسائل والصور

صور مختلفة عن فوانيس رمضان

هناك بعض التصميمات المختلفة لفوانيس رمضان التي يتم استخدمها بصورة أكبر كقطعة للديكور، ومن أهمها تلك الفوانيس المصنوعة من النحاس الذهبي، والتي تتوفر بأحجام وأشكال مختلفة، فمنها فانوس كافة جوانبه مصنوعة من الزجاج مما يتيح رؤية الشمعة داخله، وهناك أيضًا فوانيس مصنوعة بالكامل من النحاس لا يوجد أي جزء مكشوف منها، ويتوفر أيضًا مجموعة أخرى من الفوانيس التي يتم تصميمها خصيصًا للتعليق، ومن أهمها تلك التي يتم تصميمها على شكل نجوم مجوفة، وبداخلها شمعة بشكل جذاب، ويتم تصنيع كافة جوانب الفانوس من الزجاج المميز، وهو ما يساعد في انبعاث إضاءة قوية من الشمعة الموجودة بداخله.

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان رائعة 2021/1442 ورسائل وكلمات مكتوبة وبالصور

صور مبهجة عن فانوس رمضان

تتوفر فوانيس رمضان بالكثير من الأشكال المبهجة التي من شأنها أن تبعث البهجة في النفس، ومن بينها الفوانيس التي يتم تصنيعها يدويًا باستخدام قماش الخيام المميز، ومن الداخل يتم تصنيعها من الخشب حتى يسهل تثبيت القماش عليه، وهي من أكثر التصاميم التي يتم استخدامها للتعليق في الشوارع، وتم تطوير أشكال فوانيس رمضان بما يتماشى مع الوقت الحالي، والتي تستخدم في المنازل كنوع من الديكور، وهي تلك الفوانيس المصنوعة من الأخشاب، والمخاطة بالزجاج الشفاف من جميع الجوانب، مع وجود بعض الرسومات البسيطة على تلك الجوانب الزجاجية، وهو ما يساعد في استخدامها كقطعة ديكور.

خلفيات جميلة عن فانوس رمضان

يهتم مستخدمي الهواتف الذكية بخلفيات الفوانيس، وبشكل خاص تلك التي تتوفر بجودة HD، حيث يقومون باستخدامها طوال الشهر كنوع من التعبير عن ما بداخلهم من الشعور بالسعادة لحلول شهر رمضان، تتنوع تلك الخلفيات بشكل كبير جدًا، حيث توجد بألوان وأشكال عدة بما يتماشى مع جميع الأذواق، حيث أن الاهتمام بها بالنسبة للبالغين لا يقل عن اهتمام الأطفال بالفوانيس.

صور فوانيس عن رمضان

بهذا ينتهي مقالنا حول صور عن فوانيس رمضان، والذي يعد أحد أهم مظاهر استقبال شهر رمضان الكريم، والذي يهتم به الجميع بمختلف أعمارهم، كما تعرفنا عاى خلفيات جميلة لفانوس رمضان، والعديد من الصور المميزة والأشكال المميزة لفانوس رمضان.