شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين 2023

شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين 2023

شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين 2023 التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدت اليوم في قصر عرقة بالرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيخصّص موقع مقالاتي المقال التالي للتعرف على تفاصيل قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي، وشروط هذا القرار.

قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي 2023

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم في قصر عرقة في الرياض على تمديد العمل بالبندين (ثانياً) و(ثالثاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (515) الصادر بتاريخ 14 / 8 / 1441هـ، والذي يتضمن إعفاء المنشآت الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها أقل من تسعة عمال، بمن فيهم مالك المنشأة من دفع المقابل المالي لمدّة ثلاث سنوات، ولمدة سنة واحدة فقط من تاريخ انتهاء المدة المشار إليها.

شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين 2023

جاءت شُروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين وفق ما يلي:

  • يُعفى اثنان من الوافدين العاملين في المنشأة في حال كان مالكها متفرغاً للعمل فيها، شرط أن يكون مسجلًا عليها في التأمينات الاجتماعية.
  • يُعفى أربعة من الوافدين العاملين في المنشأة في حال كان أحد العاملين فيها على الأقل، بالإضافة إلى مالك المنشأة الذي يعمل فيها، سعودي الجنسية، ومسجل في التأمينات الاجتماعية، مع العلم أنّ الحد الأدنى للإعفاء هو أربعة وافدين فقط.

بعد أن تعرفنا على شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين 2023 نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم، والذي وضحنا من خلاله أيضًا تفاصيل هذا القرار.

أسئلة شائعة

  • ما هو حجم المنشأة المعفاة؟

    تعفى المنشأة التي يبلغ إجمالي عدد العاملين فيها تسعة فأقل، بما فيها مالك المنشأة.

  • كم هي مدة الاعفاء؟

    مدة الاعفاء ثلاث سنوات.

المراجع

  1. ^twitter.com , واس الأخبار الملكية , 24/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *