ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس

ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس

ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس، يوجد العديد من العادات والتقاليد المشتركة بين كافة المناطق والمجتمعات، على الرغم من اختلاف ثقافاتهم ولغاتهم، وعاداتهم، ولعل احتفالات الكريسماس تجمع العالم كله من حيث مظاهر تلك الاحتفال، والفعاليات التي تقام. وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على الكريسماس وموعده، وكذلك سر ارتباط الديك الرومي به، كما سنتعرف على الأكلات المرتبطة بالكريسماس.

ما هو احتفال الكريسماس

إن الكريسماس أو عيد الميلاد هو احتفال ديني، وثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويحتفل به العالم بدءًا من ليل 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر، وذلك حسب التقويم الغريغوري واليولياني، وفي ليل 6 يناير إلى نهار 7 يناير حسب التقويم اليولياني، وهذا العيد عطلة رسمية في جميع أنحاء العالم، وتقام فيه العديد من الفعاليات ومظاهر الاحتفال، كوضع أشجار عيد الميلاد في المنازل والساحات، وكذلك إقامة الكرنفالات، وتوزيع الهدايا للأطفال، وكذلك تأدية الصلوات في الكنائس.[1]

شاهد أيضًا: هل شجرة الكريسماس لها رمز ديني وما هو

ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس

يعود سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس إلى التفاصيل التالية:

  • في عام 1526 م، وبالتحديد من المملكة المتحدة عندما أتى الرحالة وليام ستريكلاند إلى البلاد ومعه عددًا من الديكة الرومية من الهنود الحمر في أمريكا، وفي ذلك الوقت كان الناس من الطبقة الوسطى يأكلون البجع، أو الإوز، ولحم الخنزير في احتفالات عيد الميلاد، ويتناول الأغنياء وطبقة النبلاء لحم الطاووس والخنزير.
  • وبوصول الديك الرومي إلى أوروبا، وبالتحديد إلى إنجلترا، كان الملك هنري الثامن أول من تذوق لحم الديك الرومي.
  • ثم بدأ الديك الرومي بالانتشار على الموائد لطبقة النبلاء، في عهد إدوارد السابع، وكان ذلك في القرن السابع عشر، وهو الوقت الذي ارتبط فيه الديك الرومي بأعياد الميلاد، لتنتشر تلك العادة بين عامة الشعوب في أوروبا والعالم.
  • كما أن سبب ارتباط الديك الرومي بأعياد الميلاد عند طبقة المزارعين هو اعتقادهم أنه يوفر لهم فرصة للحفاظ على الدجاج والأبقار، كي يتمكنوا من إنتاج البيض والحليب منهما.

شاهد أيضًا: ما أصل شجرة الكريسماس وما هي رموزها

اكلات مرتبطة باحتفال الكريسماس

هناك العديد من الأكلات الخاصة بيوم الكريسماس، مع وجود بعض الاختلاف بين بلد والآخر، وأهم تلك الأكلات في الوطن العربي هي:

  • محشي ورق العنب: يعد محشي ورق العنب طبقاً رئيسياً في احتفالات الكريسماس، حيث يكاد لا تخلو منه أي مائدة، ولاسيما بوجود أطباق الدجاج والبط، والديك الرومي على المائدة فلا بد من أن يرافقهما محشي الورق عنب.
  • البيتزا: إن البيتزا هي أشهر الأكلات في العالم، ويتناولها الجميع في كافة الأوقات، إلا أن وجودها على مائدة احتفالات الكريسماس يعتبر شيئًا أساسيًا، فهي من الأكلات المناسبة لأجواء احتفالات عيد الميلاد، ويمكن تحضير البيتزا في المنزل بكل سهولة.
  • كيكة عيد الميلاد: إن كيكة عيد الميلاد موجودة على موائد الجميع، وفي كافة المناطق، حيث تعتبر تقليداً أساسياً في أعياد الميلاد، وتتميز كيكة عيد الميلاد بلونها الأحمر لوجود الفريز، والكريمة الحمراء على وجه الكيكة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس، والذي تعرفنا من خلاله على الكريسماس، وارتباط الديك الرومي به بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هو الفرق بين الكريسماس وراس السنة؟

    إن الكريسماس هو هو عيد ديني يتم الاحتفال به في 24 ديسمبر بميلاد يسوع المسيح، بينما عيد رأس السنة هو يوم الاحتفال بنهاية سنة تقويمية وبداية سنة أخرى جديدة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الميلاد , 06/12/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *