سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية التي دخلت إلى قلوب وبيوت المصريين بدور أم العيال التي تفيض حبًا وحنانًا؛ حتى أضحى لقبًا لها. موقع مقالاتي من خلال سطوره القادمة سيبين ما هو سبب رحيل كريمة أحد نجوم سماء الفن المصري في ثمانينات القرن الماضي كما سيذكر تاريخ رحيلها.

سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

إن سبب وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار هو تدهور حالتها الصحية بعد صراع مع المرض، وقد رحلت عن عالمنا بعد أن قدمت مسيرة فنية معطاءة وما يزيد عن 180 عملًا فنيًا أغنت به المكتبة الدرامية المصرية والعربية. الجدير ذكره أنها اشتهرت في البداية من خلال صوتها عبر أثير الإذاعة عندما قدمت برنامج الأطفال الإذاعي المشهور “بابا شارو”، وقد عرض عليها بعده عدة أدوار سينمائية قوبلت جميعها بالرفض من قبل أسرتها، لكن بعد زواجها من المخرج المصري نور الدمرداش، فتحت لها أبواب عالم التمثيل على مصراعيه لتنطلق إليه بكل موهبتها.[1]

سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

تاريخ وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية

إن تاريخ وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار هو الثاني عشر من شهر يناير كانون الثاني عام 2017 ميلاديًا، عن عمر يناهز 82 عامًا حيث ولدت بتاريخ 16 من شهر يناير كانون الثاني عام 1934 في جمهورية مصر العربية. أكثر ما اشتهرت به الفنانة الراحلة تجسيدها لشخصية الأم في أغلب أعمالها الدرامية التلفزيونية أو حتى الأفلام، ومن هذه الأعمال نذكر فيلم “الحفيد” وفيلم “ساعة ونص” وكذلك مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” ومسلسل “يتربى بعزو”.

وبها، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تعرفنا ما هو سبب وفاة كريمة مختار الفنانة المصرية كما تعرفنا تاريخ رحيلها عن عالمنا الذي اشتهرت به بدور أم العيال المعطاءة ذات الصوت الرخيم الحنون.

أسئلة شائعة

  • كم عمر كربمة مختار الفنانة المصرية عندما توفيت؟

    كانت تبلغ كريمة مختار من العمر عندما توفيت 82 عامًا.

  • من هو زوج كريمة مختار الفنانة المصرية؟

    إن زوج كريمة مختار هو المخرج المصري نور الدمرداش.

  • ما هي جنسية كريمة مختار؟

    إن جنسية كريمة مختار هي الجنسية المصرية.

المراجع

  1. ^elcinema.com , Karima Mokhtar , 16/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *