سبب سجن حامد محري البذالي

سبب سجن حامد محري البذالي

سبب سجن حامد محري البذالي، ذلك النائب الكويتي السابق الذي رشح نفسه لانتخابات مجلس الأمة عام 2023، والمعروف بنشاطه السياسي وعمله الدؤوب في مجال القانون. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا النائب السابق، كما سنتعرف على سبب سجنه بالتفصيل.

من هو حامد محري البذالي

إن حامد محري البذالي هو سياسي كويتي ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، وهو من مواليد 23 يناير من عام 1976 م في الكويت. وهو حاصل على بكالوريوس في الحقوق من جامعة الكويت، وقد شغل العديد من المناصب منها رئيس تحقيق في إدارة التحقيقات التابعة لوزارة الداخلية، كما عمل في مجال التدريس وبالتحديد محاضرًا في القانون لدى هيئة التدريب.[1]

حامد محري البذالي السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للسياسي والنائب السابق حامد البذالي، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: حامد محري عليان نومان البذالي.
  • تاريخ الميلاد: 23 يناير من عام 1976 م.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • العمر الحالي: 46 عامًا.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المؤهل العلمي: ليسانس في الحقوق.
  • المدرسة الأم: جامعة الكويت.
  • المهنة: سياسي كويتي.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1998 م حتى الآن.

حامد محري البذالي السيرة الذاتية

سبب سجن حامد محري البذالي

إن سبب سجن حامد محري البذالي هو تنظيمه لانتخابات فرعية، دون أن يحصل على أي موافقة من السلطات الكويتية على ذلك. وقد شارك حامد في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الثانية وهو موجود في السجن المركزي الكويتي، وقد نجح في تلك الانتخابات على الرغم من استمرار وجوده في السجن، ويتوقع بأن يحال للقضاء في 20 أكتوبر من عام 2023 م.

شاهد أيضًا: تفاصيل حل مجلس الأمة الكويتي والدعوة إلى إجراء انتخابات عامة

فوز حامد محري البذالي في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

تمكن السياسي حامد محري البذالي من الفوز بانتخابات مجلس الأمة الكويتي من الدائرة الثانية، بعد حصوله على 3410 صوت، وذلك على الرغم من وجوده داخل السجن المركزي. لتكون حالته هي الحالة الأولى من نوعها في دولة الكويت، حيث لم يسبق أن فاز شخص متهم في مركز أو منصب ما، ولكن الجدير بالذكر أن حامد متهم بقضية لا تمس القانون الكويتي، أو الشرف.

شاهد أيضًا: كم عدد مواد الدستور الكويتي الحالي

تويتر حامد محري البذالي

يملك النائب الكويتي السابق حساباً رسمياً على تويتر، وقد أعلن على تلك الصفحة مؤخرًا خبر تقييد عضويته الأخيرة في مجلس الأمة. ويتابعه على تلك الصفحة أكثر من 11 ألف متابع، كما يمكن الدخول إلى تويتر حامد محري البذالي “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب سجن حامد محري البذالي، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا السياسي الكويتي الشهير، كما تعرفنا على سبب سجنه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , تويتر حامد محري البذالي , 4/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *