سبب حرائق الغابات في الجزائر 2022

سبب حرائق الغابات في الجزائر 2022

سبب حرائق الغابات في الجزائر 2022، لقد شهدت دولة الجزائر اندلع حريق ضخم في منطقة الغابات في الجانب الشرقي من البلاد، التي تسببت في تدمير رقعة كبيرة من هذه الغابات، وقضت على عدد كبير من الحيوانات التي تعيش فيها، ومن خلال موقعنا موقع مقالاتي سوف نتعرف على سبب هذا الحريق الهائل والأضرار التي نتجت عنه.

حرائق الغابات في الجزائر

اندلعت في غابات شرق دولة الجزائر، واستمرت الحريق لعدّة أيام نتج عنها تدمير مساحة كبيرة من الغابات والقضاء على أعداد مختلفة من الحيوانات، وقد اندلعت الحرائق في عدّة مناطق في هذه الجهة منها: ولايات الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وسطيف وتيبازة وجيجل.

سبب حرائق الغابات في الجزائر 2022

لقد أعلنت السلطات الجزائر عن نشوب حريق هائل في منطقة الغابات الشرقية، ويرجع سبب ذلك لموجة الحرّ التي تجتاح منطقة شمال أفريقيا، حيثُ اتسعت رقعة الحرائق والتهمت عدداً كبيراً من الأشخار، وتسببت في موت عدد كبير من الحيوانات وقضت على بيئتهم.

شاهد أيضًا: سبب حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة

عدد ضحايا حريق الغابات في الجزائر

لقد أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر أنّ الحريق أودى بحياة ما يقرب من 26 فردًا، بجانب تعرض العشرات للعديد من الإصابات الخطيرة، كما أعلن أنّ الحريق الذي نشب في منطقة ولاية الطارف تسبب في موت نحو 24 فردًا، وموت شخصين أيضًا في الحرائق التي اندلعت في منطقة ولاية سطيف.

شاهد أيضًا: ما هو سبب حريق الظهران مول الحقيقي

صور حريق الغابات في الجزائر

لقد نتج عن حرائق الغابات في الجزائر تدمير مساحة كبيرة من الغابات، حيثُ بلغت الخسائر نحو 1800 هكتار من الأحراش و 800 هكتار من الثروة الغابية، ومن خلال ما يلي سوف نستعرض مجموعة من الصور لهذا الحريق:

صور حريق الغابات في الجزائر
صور حريق الغابات في الجزائر
صور حريق الغابات في الجزائر

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على سّبب حرائق الغابات في الجزائر 2022، كذلك تعرفنا على جميع الأضرار التي لحقت بالغابات وكذلك عدد الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.