سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، ذلك الدكتور الجامعي الذي شاع اسمه في الساعات الماضية الأخيرة بشكل كبير، بعد إعلان الحكومة السعودية قرار الملك سلمان بإعفائه من مهامه الإدارية في جامعة الملك عبدالعزيز. ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على هذا الدكتور السعودي، كما سنتعرف على سبب إعفاءه بالتفصيل.

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا

إن عبدالرحمن بن عبيد اليوبي هو أستاذ ودكتور جامعي سعودي مشهور، وهو الرئيس السابق لجامعة الملك عبدالعزيز. وذلك قبل إقالته اليوم الخميس الواقع في 26 أكتوبر من عام 2023 م. ولد عبدالرحمن في 1 يناير من عام 1958 م في مدينة الأبواء في المملكة العربية السعودية، التي عاش وترعرع ودرس فيها، حتى انتقل إلى المملكة المتحدة لإكمال دراسته، حيث حصل على دكتوراه من جامعتها إسكس في مجال الكيمياء الفيزيائية، وذلك في عام 1986 م. ثم عاد إلى بلده وحصل في عام 1981 م على ماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز، وبكالوريوس في الكيمياء منها أيضًا. ثم تدرج في المناصب التابعة لها، حتى وصل لرئاستها في عام 2016 م.[1]

شاهد أيضًا: من هو محافظ الخرج الجديد

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للدكتور المعفى عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.
  • تاريخ الميلاد: في 1 يناير من عام 1958 م.
  • مكان الميلاد: في مدينة الأبواء في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • العمر الحالي: 64 عامًا.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • المهنة: أستاذ ودكتور جامعي.

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي السيرة الذاتية

سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز

إن سبب إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي هو ارتكابه جرائم استغلال النفوذ للمصالح الشخصية، واختلاس أموال الجامعة، وتزوير وغسيل الأموال، وذلك جاء ضمن التقرير الذي قدمته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، التي ستكمل إجراءاتها القانونية، بعدما أحالته اليوم الخميس الواقع في 26 أكتوبر من عام 2023 م إلى إدارة التحقيق.

شاهد أيضًا: من هو الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ويكيبيديا

كم عمر عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

إن عمر الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الحالي هو 64 عامًا، فهو من مواليد 1 يناير من عام 1958 م في مدينة الأبواء في المملكة العربية السعودية. وقد تدرج عبدالرحمن ضمن سلسلة كبيرة من المناصب الإدارية، والتي كان في مقدمتها عمله كأستاذ بقسم الكيمياء، وتعيينه عضواً في مجلس الأمناء في عام 2023 م.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب اعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الدكتور الجامعي، كما تعرفنا على سبب إعفائه وعمره بالتفصيل

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , #اعتقال_رئيس_جامعة_الملك_عبدالعزيز , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *