رقم مستشفى فقيه

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر 2021 , 11:09
رقم مستشفى فقيه

رقم مستشفى فقيه السعودية التي تتواجد في مجموعة من الأماكن المختلفة داخل المملكة، و تقوم المستشفى بتقديم كافة الخدمات الطبية للمقيمين في المملكة والمواطنين، فهي تناسب جميع الفئات المتواجدة في المملكة، لذلك سوف نوضح جميع المعلومات الخاصة بمستشفى فقيه.

رقم مستشفى فقيه

توجد مجموعة من الوسائل التي يمكن من خلالها التواصل مع مستشفى فقيه وهي كما يلي:

  • يعد الرقم المباشر للاتصال بمستشفى فقيه هو 920012777.
  • البريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى هو [email protected].
  • التواصل من خلال الذهاب إلى المستشفى شارع فلسطين، حي الحمراء، جدة.
  • منشأة سليمان فقيه هو مستشفى تدريب خاص أكاديمي معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يقوم بتدريب وتأهيل الخبراء في التخصصات الخمسة، الطب والتوليد وأمراض النساء وجراحة العظام وطب الأطفال والتخدير و جراحة العمود الفقري.

شاهد أيضًا: كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها تأمين بروج

تخصصات مستشفى فقيه السعودية

مستشفى الدكتور سليمان فقيه هي من المستشفيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية، والتي تقوم بتقديم خدماتها بكل إخلاص وفقًا لمعايير الصحة في المملكة العربية لأكثر من أربعة عقود، ومنذ ذلك الوقت تم الاعتراف بها كمستشفى رائدة في الخدمات الطبية المعتمدة على حد سواء من قبل هيئات الاعتماد الوطنية والدولية، وتبلغ السعة الإجمالية حاليًا 475 سريرًا و15 غرفة عمليات، 120 عيادة، ولكن بمجرد إجراء التحسينات المستمرة، سيتم زيادتها إلى 810 سرير و 393 عيادة و 39 غرفة عمليات.

تقدم المستشفى الخدمة للبالغين والأطفال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية (خاصة في جدة) ومنطقة الخليج العربي، وتقدم جميع أنواع الجراحات الجراحة العامة، أمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض القلب التداخلية، التخصصات الدقيقة للطب الباطني، الإشعاع الطبي وجراحة الأورام، العناية الملطفة، الأمراض الجلدية، طب الأسرة، طب التوليد، طب الأطفال، امراض النسا، طب الأسنان،  طب العيون، العلاج بتقويم العمود الفقري، غرف العمليات، وحدات العناية المركزة للأطفال والكبار، التخدير، خدمات الحساسية والمناعة والجهاز التنفسي وغيرها من الخدمات التي نقدمها، كما تضم ​​أكبر وحدة رعاية حديثي الولادة في المملكة في المنطقة الغربية.

شاهد أيضًا: مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة تسجيل الدخول

إنجازات مستشفى الدكتور سليمان فقيه

تم إنشاء هذه المستشفى بواسطة الدكتور سليمان فقيه، والتي نهضت وتميزت في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية في القطاعات الخاصة عام 1978، ومن أهم هذه الإنجازات:

  • حققت معدلات نجاح عالية تضاهي المعايير العالمية، تم افتتاح التوسعة الأولى للمستشفى عام 1986 من قبل ملك الحرمين الشريفين فهد بن عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) مما أدى إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمستشفى وإضافة أقسام جديدة مثل جراحة القلب المفتوح وعيادات جديدة مثل جراحة الأعصاب وأمراض الكلى والمسالك البولية، وكذلك عيادات جديدة لجراحة المخ والأعصاب وأمراض الكلى والعقم، نتيجة لذلك، أصبح المستشفى من أفضل مقدمي الرعاية الصحية الخاصة في المملكة العربية السعودية.
  • نجح مختبر الدكتور سليمان فقيه للفيروسات في التعرف على الفيروس الأول من نوعه في المملكة لحمى الضنك النزفية عام 1996 م، وكانت هذه الاكتشافات حاسمة في منع انتشار المرض عبر الأراضي الغربية للمملكة.
  • تم افتتاح التوسعة الثانية للمستشفى عام 1999 من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي كان أيضًا ولي العهد في ذلك الوقت، و يضم المستشفى الآن عيادات أطفال وعيادة لحديثي الولادة وعمليات تجميل ومراكز لتعزيز الصحة واللياقة البدنية.
  • يعد أول مستشفى خاص في المنطقة الغربية تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة في عام 2006، ويتم إعادة اعتماده بنجاح كل عام منذ ذلك الحين، وآخر عملية إعادة اعتماد كانت في عام 2015، و قد وافق المجلس الأسترالي للمعايير الدولية للرعاية الصحية على المستشفى في عام 2008، وتمت إعادة اعتماده بنجاح منذ ذلك الحين، تم إعادة الاعتماد الأحدث في عام 2016.
  • قامت الجمعية الأمريكية لبنوك الدم باعتمادها منذ عام 2013، مع أحدث اعتماد في عام 2016، والمجلس المركزي لاعتماد المعاهد الصحية (CBAHI) في عام 2015، بالإضافة إلى ذلك، وتحت رعاية منظمة الصحة العالمية، تم اعتماد مستشفى فقيه كمستشفى صديق للأطفال، مما يجعله المزود الوحيد للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية الذي حصل على هذا التصنيف تم الحفاظ على HASSP في المستشفى.

 

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن رقم مستشفى فقيه السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى الهامة عن المستشفى، وتناولنا أيضًا إنجازات مستشفى الدكتور سليمان فقيه.