رسالة لولي الامر للحد من الغياب

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر 2021 , 23:11 - آخر تحديث : 23 نوفمبر 2021 , 23:11
رسالة لولي الامر للحد من الغياب

رسالة لولي الامر للحد من الغياب من المدرسة، فقد يكثر غياب بعض الطلبة عن المدرسة، وتقوم المدرسة بإرسال جوابات تحذيرية لأولياء الأمور حتى يعرفوا ما سبب كثرة الغياب، وعلاج المشكلة، كما يمكن أن يتم وضع بعض النصائح لأولياء الأمور فيما يخص هذا الأمر، وذلك حرصًا على مصلحة الطالب.

رسالة لولي الامر للحد من الغياب

هناك العديد من العبارات التي يمكن استخدامها في مراسلة ولي الأمر فيما يخص غياب الطالب، ومن أفضل هذه العبارات المستخدمة في رسالة لولي الامر للحد من الغياب هي:

  • نود أن نخبر سيادتكم بأن الطالب (يذكر اسم الطالب، والصف الذي به) قد تغيب عن المدرسة في المدة ( يذكر المدة التي تغيبها الطالب)، ونرجو اخبارنا بسبب غيابه.
  • نرجو من سيادتكم إرسال رسالة إلى رقم الموبايل للمدرسة، وذكر اسم الطالب، سبب تغيبه عن المدرسة.
  • هذه الرسالة نرسلها لكم من أجل الاطمئنان على الطالب ( يذكر اسم الطالب) لعل المانع عن غيابه خير.
  • نظرًا تغيب الطالب عن المدرسة في هذا اليوم، نرجو من سيادتكم متابعته في المنزل، والقيام بالمذاكرة له، ومعرفة الواجبات من خلال الاتصال بجوال المدرسة، ونود إعلامكم أنه سيتم خصم درجات في حال كان الغياب من دون عذر.
  • أيها الأب الكريم، لقد تغيب ابنكم عن الامتحان، وكانت هذه المرة الثالثة على التوالي، يرجى الحرص على متابعة الطالب، وعدم تغيبه عن الامتحان.
  • نود أن نخبركم أن الطالب ( يذكر اسم الطالب) قد تغيب عن المدرسة يوم ( يذكر اليوم والتاريخ)، ونشكركم على حسن التعاون.
  • نود أن نعلمكم أن الطالب (يذكر اسم الطالب) قد تأخر في الحضور إلى المدرسة، حيث أنه قد دخل المدرسة في الساعة (…..)، وهذا من باب العلم.

شاهد أيضًا: اسلوب اعتذار راقي وافضل رسائل الاعتذار

نصائح لولي الأمر عن الغياب

هذه بعض النصائح الهامة التي يجب على كل ولي أمر طالب أن يحرص على تنفيذها، حتى يستفاد الطالب، وكذلك حرصًا على المستقبل، ومن أهم هذه النصائح التي يجب اتباعها:

  • الزيارة المستمرة للمدرسة من قبل ولي الأمر من العوامل التي تساعد في صناعة المستقبل، وكذلك تطور من قدرة الطالب على فهم المعلومات، لذا يجب الحرص على الزيارة.
  • يجب الحرص على عدم غياب الطالب وذهابه الدائم للمدرسة، وعدم تعويده على الغياب إلا لعذر مرضي شديد.
  • الحرص المستمر على مساعدة الطالب على الواجبات المنزلية، ويجب أن يعتمد على نفسه في حلها.
  • يجب الحرص على متابعة المذكرة الخاصة بالواجبات، والتوقيع الدائم عليها، فهي علامة التواصل بين ولي الأمر والمعلم.
  • تعويد الطفل على الحفاظ على جميع الكتب والدفاتر الخاصة به، حتى لا يكون مهملًا في المستقبل.
  • تشجيع الطالب بشكل مستمر على الحضور، واستخدام جميع السبل التي تحببه في الحضور.
  • تعويد الطالب على النوم في وقت محدد، والحد من السهر، حتى يمكنه الاستيقاظ بكل نشاط في الصباح.
  • يفضل عدم الاعتماد على ذهاب الطالب على الدروس الخصوصية، وتعويد على الالتزام بالحضور المدرسي.
  • تعليم الطالب أن العلم والتعلم يكون من أجل الله عز وجل، كما يجب التواصل مع المدرسة في هذا الشأن.
  • العقل السليم في الجسم السليم، لذا يجب الحرص على تغذية الطالب بالغذاء الصحي.

رسالة إرشاد من المدرسة عن الغياب

هذه رسالة يمكن استخدامها وإرسالها إلى ولي الأمر في حال كان الطالب كثير الغياب، فولي الأمر عامل أساسي في تربية الأبناء، لذا يجب توعية في الحرص على ابنه:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

يطيب لنا أن نجدد العهد معكم على التعاون البناء فيما يخدم مصلحة ابنكم وتفوقه . وبهذه المناسبة .. نود أن نذكركم بالاهتمام والرعاية بفلذات أكبادكم من حيث تنظيم أوقات الدراسة والاستذكار ، ومتابعة ذلك شخصيا من قبلكم .

كما نحب أن نشير إلى موضوع مهم للغاية ألا وهو ( الغياب ) حيث لا يخفى عليكم أثره السلبي على الطالب ، مما يتسبب في تأخره دراسيا والخصم من درجات المواظبة, وأيضا ( التأخر عن الطابور الصباحي ) يعرض الطالب التأخر عن الحصة الأولى و الخصم من درجات المواظبة. لذلك نأمل ملاحظة ذلك ومتابعته حتى تكون نتيجة الطالب إيجابية في نهاية العام .

شاكرين تعاونكم ، والله ولي التوفيق ،،،

ملحوظة: المرشد الطلابي يرحب بزيارتكم للمدرسة في أي وقت ، وهو على استعداد للتشاور معكم في كل ما يعود على ابنكم بالنفع والفائدة.

شاهد أيضًا: إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

رسالة ولي أمر بسبب الغياب

يمكن استخدام صيغة عذر الغياب في حال الغياب، ويختلف السبب الناتج عنه إما لسفر أو مرض أو وفاة احد من الأقرباء، فيمكن تقديم عذر للمدرسة وتوضيح السبب، ومن هذه الصيغ:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل /………………… مدير المدرسة حفظك الله.

أعانكم الله على الجهود التي تبذلونها من أجل أبنائنا، ولكم جزيل الشكر والتقدير لمجهوداتكم العظيمة التي تقومون بها من أجل نجاح العملية التعليمية وتفوق وتقدم أبناءنا.  أنا ولي أمر الطالب/……………. أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب لقبول اعتذار عن غياب الطالب /………… بالصف /……. يوم/………..الموافق/………… وذلك بسبب/……………، وأتمنى من سيادتكم أن تقبلوا الطلب.  تقبلوا فائق الاحترام والتقدير.

توقيع ولي الأمر …………………

نصائح عن الغياب المدرسي

تعتبر المدرسة هي البيت الثاني للطالب، فيجب على الطلبة والحضور كل يوم إليها، وتعد مشكلة الغياب من المشاكل الكبيرة المنتشرة في المدارس، ومن أهم النصائح عن الغياب المدرسي هي:

  • القيام بعمل ندوات بشكل مستمر، وحث الطلبة على الحضور المستمر كل يوم للمدرسة، والتعرف على المشاكل التي تواجههم في الحضور إلى المدرسة بشكل دائم.
  • استخدام الإذاعة المدرسية في حث الطلبة على الحضور للمدرسة بشكل يومي، والقيام بعمل بعض الأنشطة والبرامج والمسابقات التي قد تحفزهم في الذهاب إلى المدرسة.
  • يجب أن يتعرف المعلمين على أهمية الحضور المدرسة، وحثهم على القيام بتحفيز الطلبة على الحضور كل يوم إلى المدرسة، والقيام برعاية الطلبة، ومعرفة التحصيل المدرسي.
  • عمل لقاء خاص مع الطالب الذي يغيب كثيرًا، ومعرفة أسباب كثرة التغيب، ومساعدته في حل هذه المشكلة.

شاهد أيضًا: نماذج شهادات شكر وتقدير للمواظبة وعدم الغياب

وفي النهاية هناك الكثير من العبارات التي يمكن استخدامها في رسالة لولي الامر للحد من الغياب في المدرسة، والتي تساعد في توعية أولياء الأمور في الحرص على عدم غياب أبنائهم، فهم مسئولين أمام الله عز وجل عن أبنائهم، كما يجب اتباع النصائح التي تساعدهم على الحضور المدرسي.