رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

إنّ أجمل رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022 يتم تبادلها بين الأهل والأصدقاء بمُناسبة عَزيزة وعَميقة في قلوب أمّة الإسلام، حيث تحمل تلك المناسبة كثير من المَشاعر الإيمانيّة التي تؤكّد على مَكانة الرّسول محمّد -صلوات الله وسلامه عليه- السّامية عند الله تعالى، وعبر مَوقع مَقالاتي نُبارك لأمّة الإسلام تلك الذّكرى، ونقوم على طرح باقة من أجمل عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2022 التي تشمل على كلمات ورسائل وصور عن ذكرى الإسراء والمعراج لعام 2022.

مناسبة الإسراء والمعراج 2022

إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي إحدى الذكريات الإسلاميّة المهمّة التي تروي أحداثها تفاصيل الرّحلة التي قام بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بالإسراء من مكّة إلى القدّس، ثمّ إلى السماوات السّبع، وهي حادثة تاريخيّة مهمّة جاءت على خلفيّة الحزن والضّيق الكبير الذي ألمّ برسول الله، بعد وفاة عمّه أبا طالب، وزوجته خديجة، بالإضافة إلى الخذلان الذي تعرّض له من قبل أهالي مدينة الطّائف، وحصار أهالي مكّة له، فجاءت رحلة الإسراء والمِعراج بأمر إلاهي للتَخفيف عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وللتَعريف بالمَكانة العَظيمة التي يحظى بها عند الله -جلّ وعلا- فبدأت الرّحلة مع جبريل -عليه السّلام- على ظهر البراق، وهو حيوان مُبارك، وانطلق إلى المسجد الأقصى، حيث صلّى بالأنبياء والرّسل هناك، ثمّ تابع إلى السّماوات، فرأى ما رأى من الآيات العَظيمة، وعاد إلى مكانه في مكّة المكرّمة. [1]

شاهد أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب 2022

رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

تُحاول تلك الرّسائل أن تعبّر عن مشاعر المحبّة للرسول الكريم، وعن التّرابط المجتَمعي لأمّة الإسلام، التي هي إحدى أبرز القِيم، وأبرز تلك الرّسائل، جاءت وفق الآتي:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة تفوح بالخير والبركة على جميع أمّة الإسلام، لتزيدنا محبةً لله، وطاعةً لرسوله الكريم -صلوات الله وسلامه عليه-.
  • إنّ جميع الحُروف والكلمات عاجزة عن التعبير عن فرحتنا في تلك الذّكرى، فهي فرحة للدين والعقيدة، تدفعنا لتبادل أطيب التّهاين مع الأهل والأحباب.
  • مناسبة إسلامية تُلقي بظِلالها الطيّبة على القُلوب التي تحابّت في الله، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمِعراج، التي نسأل الله لنا ولكم بها كلّ الخير.
  • تزيدنا المناسبات الإسلاميّة قربًا من الأحباب، وحرصًا على اغتنام الخير الموجود فيها، فالصّلاة والسّلام على سيّدي رسول الله، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء العزيزة، التي تزيدنا حبًا برسول الله، ودين الإسلام الذي ولدنا عليه برحمة الله وتوفيقه لنا، كلّ عام وأنتم بخير.

مسجات تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

على الرَّغم من بساطة واختصار تلك المَسجات الجَميلة، إلّا أنّها تنقل أطيب التّهاني والمَشاعر النَّبيلة في مناسبة عزيزة على الجَميع، وأجمل مسجات التَّهنئة، هي الآتي:

  • يطيب لنا أن نحمل لكم أجمل عبارات التهنئة، وأن نحملكم إلى الله بأطيب الأدعية بمناسبة الإسراء والمِعراج ،فكلّ عام وأنتم بخير يا أجمل الأصدقاء.
  • مَسجات مكتوبة على عَجل، نختصّ بها الأحباب والأقارب، بمناسبة تفيض بها القُلوب بأطيب الأدعية إلى الله تعالى أن يحفظكم ويُبارك لكم مناسبة الإسراء العظيمة.
  • تعود بنا الذّاكرة إلى الحبيب محمّد -صلوات الله وسلامه عليه- لتنتطلق معها أطيب النفحات الإمانيّة التي نتغنّى بها ونفرح، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج.
  • بارك الله بأمّة الإسلام، وبارك الله بأهلها الشّجعان الذين يحملون حبّ نبيّهم في القوب والأفئدة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2022

عبارات تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

تبعث تلك العِبارات بأطيب التَّهاني إلى الأحبّة والأصدقاء، وتزيد من تَعزيز رسالة المشاعر الإيمانيّة في تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، وأجمل تلك العبارات جاءت وفق الآتي:

  • اللهم في ليلة الإسراء والمعراج ،نُشهدك أننا نحبّك ونُحب من يحبّك، فأغمرنا بفضلك، واجعلنا من أصحاب نبيّك محمد في جنّات النّعيم.
  • بكامل المحبّة والإيمان نستقبل مع أمّتنا مناسبة الإسراء والمعراج التي تزيدنا ثباتًا على دين الحق، وتزيدنا قربًا بمن يحرص على نُصحنا بالثّبات، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج تبعث فينا على تأجيج مَشاعر المحبّة في الله، للوُصول إلى المكانة السّامية ومُرافقة الرّسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- في جنّات النّعيم.
  • ربّما لم تخترع اللغات أيّة عبارات أو كلمات قادرة على توصيف مَشاعرنا التي تفيض في تلك الّكرى، فنختصر الكلام بالحمد والشّكر لله على نعمة الإسلام الحق.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2022

منشورات تهنئة بمناسبة ليله الإسراء والمِعراج 2022

يتم تداول أطيب المَنشورات التي تُعبّر عن فرحة المُسلم في استقبال ذكرى الإسراء والمِعراج، وتحمل تلك الحروف كثير من مَشاعر الانتماء، وأجمل ما يُقال في تلك الذّكرى:

  • مع النّفحات الإيمانيّة العظيمة لذكرى الإسراء والمِعراج نسأل الله تعالى، أن يزيدنا قربًا من دينه، وثباتًا على طاعته، وحبًا برسوله الكريم، صاحب المكانة الأسمى.
  • إنّ رحلة الإسراء والمعراج هي مدرسة لكل إنسان مسلم، فتزيده تلك الدّروس من التقرّب إلى الله تعالى، للنَجاة والفوز برفقة النبي محمّد- صلّى الله عليه وسلّم- ومرافقته في الجنّة.
  • كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج التي نحملها في قلوبنا كما نحمل إيماننا وثقتنا بالله تعالى وبرسوله المُصطفى.
  • إنّ خير ما نستقبل به ذكرى الإسراء والمعراج هو الصّلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي اصطفاه الله تعالى ليبلغ تلك المَكانة التي لم يصل إليها مخلوق من قبل.

شاهد أيضًا: صور خلفيات عن الاسراء والمعراج جديدة 2022

رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج بالانجليزي 2022

تبعث تلك الحُروف برِسالة السّلام والأمان والمحبّة بين النّاس، وتزيد من صلة المحبّة التي تجمع أبناء الإسلام بجميع اللغات والقوميّات، ولعلّ أجمل رسائل التهنئة، هي:

  • الرسالة: My dear friend, I pray to God for you with more faith and safety, to survive and win the gardens of bliss, Happy New Year.
    الترجمة: صديقي الغالي، أدعو الله لك بالمزيد من الإيمان والسّلامة، للنجاة والفوز بجنّات النعيم، كلّ عام وأنت بخير.
  • الرسالة: On the occasion of the Isra and Mi’raj, I congratulate you on that anniversary, and I wish God to increase your health and safety, and to make you one of the winners in the company of the Messenger of God.
    الترجمة: بمناسبة الإسراء والمعراج أبارك لك تلك الذكرى، وأتمنّى من الله أن يزيدك من الصحّة والسلامة، وأن يجعلك من الفائزين بصحبة رسول الله.
  • الرسالة: The most beautiful words fit this occasion, because the memory of the Isra and Mi’raj is dear to the heart of the Muslim. Happy New Year, my friend.
    الترجمة: يليق بتلك المناسبة أجمل الكلمات، لأنّ ذكرى الإسراء والمعراج عزيزة قلب المسلم، كلّ عام وأنت بخير يا صديقي.
  • الرسالة: May God bless you on that great occasion that we welcome by praying to God, and drawing closer to increasing your love for His Noble Messenger.
    الترجمة: بارك الله لك في تلك المناسبة العظيمة التي نستقبلها بالدّعاء إلى الله، والتقرّب لزيادة المحبّة برسوله الكريم.

كلام جميل بمناسبة ليله الإسراء والمِعراج 2022

تعدّدت العِبارات والكَلمات الجَميلة التي تَستهدف تلك الذّكرى الإسلامية لتَسليط الضّوء على أهميّتها في ذاكرة الإنسان المُسلم، ولعلّ أجمل ما قيل في مناسبة الإسراء والمعراج:

  • إنّها مناسبتنا التي نعتزّ بها ونفتخر، فنرصّ الصّفوف وننطلق بعزيمة أكبر للفوز بالجنّة والنّجاة من النّار، والتقرّب حبًا بالله تعالى، وبرسوله الكريم المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه-.
  • إنّ مُناسبة الإسراء والمِعراج هي إحدى الفرص العظيمة التي نتعرّف بها على رسول الله، محمّد المصطفى، وعلى المكانة العظيمة التي يحظى بها عند الله عزّ وجل.
  • يحرص المؤمن على استقبال تلك المناسبة بالدّعاء إلى الله، والتودّد لمُرافقة الرّسول الكريم في جنّات النّعيم، للحُصول على شفاعته يوم القيامة.
  • إنّ ذكرى مناسبة الإسراء والمعراج تبعث في قلب الإنسان المسلم على الفرحة، فتزيده أملًا بالله، وشوقًا إلى لقاء الرّسول محمّد -صلوات الله وسلامه عليه- الذي ينتظرنا عند الصراط.

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج 2022

خواطر مؤثّرة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

وقد كانت الخَاطرة العربيّة حاضرة أيضًا في مُناسبة الإسراء التي طالما تغنّت بها قلوب الشّعراء والكتّاب قبل أقلامهم، ولعلّ أجمل ما قيل في تلك الذّكرى:

  • سيّدي وحبيبي يا رسول الله، صلّى الله عليك كلّما طلعت شَمس وغربت، كم أنت عظيم الجَاه وعالي المَقام لتصل إلى المكانة التي لم يَصل لها مَخلوق قبلك، زادنا الله قربًا مِنك.
  • إنّ مكانة الإنسان المُلتزم تنطلق من مَكانة رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربّه، وقد بتنا على مَعرفة تامَّة بتلك المَكانة العَظيمة التي لم يَصلها أحد من قبل.
  • كيف للقلب أن لا يرقص، وكيف للحُروف أن لا تُغنّي وكيف لنا أن لا نستقبل تلك المُناسبة بُحب وفَرحة، فهي مُناسبة التَّأكيد على مقام سيّدنا وحبيبنا محمّد عند ربّ العزّة.
  • يطيب لنا في مناسبة الإسراء والمعراج أن نرفع الأكفّ بالدّعاء، فنحظى بفرصة لقاء رسول الله، ونحظى بلذّة النّظر إلى وجه الله الكريم في جنّات النعيم.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب 2022

قصيدة شعر عن ليلة الاسراء والمعراج 2022

تناولها كثير من الشّعراء العرب والمُسلمين بأجمل الأبيات الشعريّة التي رسّخت وصوّرت جمال تلك الليلة الإسلاميّة المميّزة، وأجمل ما قيل فيها، هو قصيبدة يا ليلة الإسراء، وجاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

يا ليلة المعراج والاسراء *** وحي الجلال وفتنة الشعراء
الدهر أجمع أنت سر نواله *** وبما أتاك الله ذات رواء
فلك العلا دارت عليه شموسه *** والشمس واحدة من الإنشاء
من ذا الذي يحظي بما استعصي *** علي موسي وعيسي صاحب الإحياء
لله عذراء تفيض نضارة *** من ذا الذي يحظي بتي العذراء؟
لا غروإن كانت كعاب محمد *** إن العظيم يكون للعظماء
يا ليلة في الدهر جل مقامها *** نور عليك يفوق نور ذكاء
يا ليلة فيها الفضائل أينعت *** لنبينا ذي الرتبة العلياء
يا ليلة صارت لأمة أحمد *** عيدا تجدده يد العظماء
يا ليلة قصي حديثا شائقا *** عما علمت فأنت أصدق راء
يا ليلة قصي حديث محمد *** فستبترين جهالة الجهلاء
قصي بربك ما علمت وما الذي *** قد حازه ذوالعزة القسعاء

أجمل ما قيل بمناسبة ليله الإسراء والمِعراج 2022

كثيرة هي الأقوال التي استهدفت تلك المناسبة، فهي من أعظم المناسبات والأحداث الدينية التي أوضحت أحد أبرز أركان الإسلام، وأبرز ما قيل فيها:

  • تحمل مناسبة الإسراء والمعراج الدّليل الحقيقي على مكانة سيّد الخلق محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- عند الله تعالى، فاللهم زدنا قربًا منه، وصحبةً له في جنّات النعيم.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي الحقيقة التي نحملها في قلوبنا مع كلّ عام، بشغف أكبر، لنكون أهلًَا لشفاعة رسول الله لنا، فاللهم أكرمنا برضاك وعفوك.
  • إنّ تلك المناسبة هي مناسبة اليقين بالله تعالى، والذّكرى التي تترسّخ بها مشاعر الحُب والولاء لله الحريص على مشاعر عباده المسلمين، فاللهم بارك لنا مناسبة الإسراء والمعراج.
  • انطلاقًا من أهميّة تلك الحادثة العظيمة، نُبارك لأمّة الإسلام مناسبة الإسراء والمعراج، ونسأل الله أن يُعيد المسجد الأقصى لأهله، ويحمي المسجد الحرام لأمّة الإسلام.

أجمل صور بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

تتزيّن قلوب النّاشطين المسلمين في مواقع ومنصّات التّواصل الاجتماعي، بالعبارات والكلمات والصّور التي تتناول رمزيّة تلك المناسبة، وقد اخترنا لكم باقة من رمزيات وخلفيات الإسراء والمعراج، وهي:

أجمل صور بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022

أجمل صور بمُناسبة ليله الإسراء والمِعراج
أجمل صور بمُناسبة ليله الإسراء والمِعراج أجمل صور بمُناسبة ليله الإسراء والمِعراج

إلى هنا نصل بالمُتابع إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول رسائل تهنئة بمناسبة ليلة الاسراء والمعراج 2022 وانتقلنا مع تلك الفقرات في حديث شامل حول أجمل عبارات عن الإسراء والمعراج وأجمل مسجات وكلمات وعبارات وصور في تلك المناسبة الإسلاميّة العزيزة لعام 2022.

المراجع

  1. ^islamweb.net , الإسراء والمعراج , 26/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.