رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خصَّصته الحكومة المصرية لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس ليتمكَّنوا من الاستعلام عن قيمة وموعد صرف العلاوات الخمس بسهولةٍ. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنوفِّر رابط الاستعلَام عن العَلاوات الخَمس لأصحاب المعاشات.

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس

قدَّمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خدمة الاستعلَام عن العلاَوات الخَمس لأصحاب المعاشات المستفيدين منها ليسهل عليهم الاستعلام عن تفاصيل العلاوات الخمس، التي تصرف من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي بناءً على شروط استحقاق العلاوات الخمس. حيث يمكن الاستعلَام عبر رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي والاسم الأول للأم.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أما بالنسبة لخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فهي كالتالي:

  • الدخول إلى رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس “من هنا“.
  • إدخال الرقم القومي للقائم بالصرف.
  • إدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية.
  • النقر على “أنا لست برنامج روبوت”
  • النقر على أيقونة “إرسال الطلب”.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وفي هذا السياق فقد أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من المستحقين وأوضحت أنه تمَّ  منذ عام 2020م. حيث بلغت القيمة 35 مليار جنيه مصري تحمَّلتها الحكومة المصرية. وكان قد تمَّ صرف هذه العلاوات للمستفيدين على أربع دفعات. الأولى في1 يوليو عام 2020م، والثانية في 1 أكتوبر 2020م، والثالثة في 1 يناير 2021م، والرابعة في 1 إبريل 2021م.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس nosi.gov.eg

يمكن الوصول إلى خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عبر الرابط nosi.gov.eg ثم إدخال الرقم القومي والاسم الأول للأم باللغة العربية والنقر على أيقونة إرسال الطلب. علمًا أنه يجب التسجيل في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للاستفادة من الخدمات المقدمة لأصحاب المعاش وغيرها من الفئات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي حمل عنوان رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات. حيث بيَّن طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات. بالإضافة إلى موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

أسئلة شائعة

  • متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات؟

    تمَّ صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من المستحقين منذ عام 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *