رابط اختبار اللهجة القصيمية

رابط اختبار اللهجة القصيمية

رابط اختبار اللهجة القصيمية، حيث يتميز أهل كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية بلهجة مميزة تختلف عن لهجات باقي المناطق، وتكون هذه اللهجة علامة مميزة عن هوية المتحدث بها، سنبين من خلال موقع مقالاتي رابط اخْتبار اللهْجة القصِيمية ومعلومات حول اللهجة القصيمية. [1]

اللهجة القصيمية

هي لهجة من لهجات اللغة العربية، يتحدث بها أهالي وسكان محافظة القصيم في منطقة نجد داخل المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن عدة لهجات متقاربة فيما بينها وتجمعها صفات متعددة، ولا تعتبر اللهجة القصيمية لهجة خاصاً بقبيلة معينة، حيث يتحدث بها عدة قبائل في محافظة القصيم، تشبه هذه اللهجة القصيمية لهجة تميم ولهجة ربيع وطيء.

هل اللهجة القصيمية مقياس للفصاحة عند العرب

نعم تعتبر اللهجة القصيمية عند الكثيرين مقياسًا للفصاحة، وهي من أكثر اللهجات تأثرًا باللغة العربية، هي اللهجة الأساسية والأصلية لسكان محافظة قصيم في منطقة نجد شمالي المملكة العربية السعودية، توجد بعض قراءات القرآن الكريم، والتي جاءت بلهجة قصيمية، وهذا يثبت أن هذه اللهجة القصيمية ي من لهجات اللغة العربية الأصلية.

شاهد أيضًا: رابط اختبار عمري العقلي

سمات اللهجة القصيمية

تتمتع اللهجة القصيمية في المملكة العربية السعودية بالعديد من الميزات والسمات التي أكسبتها مكانتها الحالية، وهذه السمات هي:

  • وضع تنوين الكسرة على هاء التأنيث عند ورودها في نهاية الجملة.
  • نطق حرف الضاد ظاضًا عند وروده في أي كلمة وأي موقع في الجملة.
  • ضع تنوين السكون على تاء المخاطب وتاء المتكلم بدلًا من فتحها أو كسرها.
  • استعمال هاء التنبيه للتقريب بدل من استعمالها للتنبيه.
  • منع استخدام أسماء الإشارة للمثنى.

شاهد أيضًا: رابط اختبار ما هي المهنة المناسبة لك

رابط اختبار اللهجة القصيمية

يمكن اختبار ومعرفة القدرات في التحدث باللهجة القصيمية من خلال إجراء اختبار اللهجة القصيمية، حيث يتم كتابة اسم الشخص في البداية؛ ومن ثم الضغط على كلمة ابدأ، يتم الإجابة على 11 سؤال دون مهلة محددة، وبعدها يتم الحصول على نتيجة الاختبار، يمكن الدخول إلى رابط اختبار اللهجة القصيمية “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن رابط اختبار اللهجة القصيمية وذكرنا معلومات عن اللهجة القصيمية وسمات هذه اللهجة القصيمية وهل تعتبر مقياسًا للفصاحة عند العرب.

المراجع

  1. ^ dquiz.net , اختبار اللهجة القصيمية , 4/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.