رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444، حيث يعطي اختبار الاكتئاب فكرة عن الحالة النفسية للشخص المتقدم للاختبار، كما يعطي هذا الاختبار درجة الاكتئاب الذي يعاني منه الشخص بالتحديد. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عم اختبار الاكتئاب الذي تجريه وزارة الصحة السعودية وغيرها من المعلومات.

اختبار الاكتئاب

إن اختبار الاكتئاب هو مجموعة من الأسئلة التي أعدتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ليتم الإجابة عنها من قبل المستخدم. بعد الانتهاء من الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة تُقدم نتيجة الاختبار، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار لا يقيس الاكتئاب بشكل دقيق بل هو فقط يعطي فكرة عن الحالة النفسية للشخص ليقرر فيما إذا كان بحاجة طبيب نفسي أو استشاري أخصائي أم لا. [1]

طريقة الإجابة على أسئلة اختبار الاكتئاب 1444

يجيب المستخدم على مجموعة الأسئلة التي يبلغ عددها 9 أسئلة، بحيث يحصل عند الإجابة على كل سؤال على مجموعة من النقاط بحسب نوع الإجابة المحددة. وفي نهاية الاختبار يتم تقديم مجموع النقاط للشخص مع نصيحة أو شرح بسيط مختصر وفقًا لمجموع نقاطه. وهذا الاختبار يعد واحد من الأدوات الصحية الكثيرة التي تقدمها وزارة الصحة كنوع من أنواع الخدمة للمواطنين السعوديين.

شاهد أيضًا: رابط اختبار هل أنت حساس

نتيجة اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية

بعد أن يختار المستخدم الإجابات على الأسئلة الموضوعة من قبل أخصائيين نفسيين ضمن وزارة الصحة، يحصل على نقاط وفقًا لنوع الإجابة المختارة وفي النهاية يحصل المستخدم على نتيجة الاختبار وفقًا لمجموع نقاطه على الشكل التالي:

  • مجموع النقاط من 1-4: نتيجة الاختبار اكتئاب خفيف.
  • مجموع النقاط من 5-9: نتيجة الاختبار اكتئاب طفيف.
  • مجموع النقاط من 10-14: نتيجة الاختبار اكتئاب متوسط.
  • مجموع النقاط من 15- 19: نتيجة الاختبار اكتئاب شديد متوسط.
  • مجموع النقاط من 20 – 27: النتيجة اكتئاب شديد.

الأدوات الصحية وزارة الصحة السعودية

تقدم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الصحية لجميع مواطني المملكة بدون تمييز لأي سبب كان. ومن بين خدماتها المتنوعة خدمة الأدوات الصحية المتفرعة عن خدمة التوعية الصحية، حيث تضم قائمة الأدوات الصحية مجموعة من الأدوات مثل اختبار التحكم بالربو واختبار الاكتئاب واختبار القلق واختبار اضطراب الأكل وغيرها من الخدمات الصحية التي يجب أن يستخدمها كل مواطن سعودي.

شاهد أيضًا: رابط اختبار من هو توأم روحك من ستراي كيدز

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444

حددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية رابطًا إلكترونيًا يمكن من خلاله الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالأدوات الصحية ومنه الانتقال إلى اختبار الاكتئاب الذي تقدمه. يمكن الدخول إلى اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444 “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن اختبار الاكتئاب الذي تقدمه وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وما هو رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية 1444 وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , الأدوات الصحية , 25/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.