دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 30 مارس 2021 , 20:03
دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة

محتويات

دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة هو ما يهتم به كافة الأشخاص الذين لديهم أطفال مقبلين على الالتحاق بالروضة، حيث إن الروضة أهم ما يؤسس الطفل في بداية حياته، لذا لا يعد الأمر هينًا أن تحصل على روضة جيدة وفي مكان قريب منك؛ لذلك سنقوم من خلال الجولة التي سيصحبكم بها موقع مقالاتي بعرض كل ما يخص دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة، فتابعوا ما يلي.

دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة

يبحث العديد من سكان المدينة عن دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة، حيث يسعى كل مواطن إلى الوصول لأقرب روضة بالنسبة له لإلحاق طفله بها، وسنقوم بعرض كافة المعلومات عن دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: تعبير عن المدينة المنورة مقدمة وعرض وخاتمة

الروضة الأولى بالمدينة

تعد هذه الروضة هي الروضة الأولى في دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة، وهي تقع في حي الحزام، وملحقة بالمتوسطة 19 الموجودة خلف محطة ميد، وتضم الروضة الأولى 3 مستويات متاحة إلى الأطفال، وحاليًا عدد المقاعد الموجودة في المستوى الأول 20 مقعد، والمستوى الثاني 72 مقعد، أما عن الثالث فيوجد به 44 مقعد.

الروضة الثانية

الروضة الثانية في المدينة المنورة موجودة في حي العوالي بجانب مجمع المدارس المجاور لإدارة التعليم، ومتاح التقدم لأي مستوى من مستويات هذه الروضة الثلاثة، ولكن أعداد المقاعد المطلوبة هي 20 مقعد في المستوى الأول، و40 مقعد للمستوى الثاني، و60 مقعد للمستوى الثالث.

الروضة الثالثة في المدينة

الروضة الحكومية الثالثة في المدينة المنورة تقع في حي المصانع، بجوار مجمع المدارس، وهي تضم 3 مستويات مختلفة للأطفال، ولكن أعداد المقاعد المتاحة فيها محدودة، حيث تجد 20 مقعد فقط في المستوى الأول و40 مقعد في المستوى الثاني، بالإضافة إلى 24 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الرابعة في المدينة

إذا كنت تعيش في حي الإسكان فهذه الروضة ستكون مناسبة لك تمامًا، حيث إنها تقع خلف سوبر ماركت الراية، والمميز فيها هو عدد المقاعد المتاح للأطفال في الثلاث مستويات، حيث إن عدد المقاعد المتاحة في المستوى الأول 20 مقعد، بينما العدد المتاح في المستوى الثاني والثالث 40 مقعد.

الروضة الخامسة الموجودة بالمدينة

الروضة الخامسة تقع في مخطط البدر الموجود في مجمع المدارس بالمدينة المنورة، لكن مع الأسف الروضة الخامسة لا يوجد بها أي مقاعد متاحة في المستوى الأول، لكن بالنسبة للمستوى الثاني فيوجد به 40 مقعد متاح للأطفال، والمستوى الثالث يوجد به 75 مقعد.

الروضة السادسة في المدينة

هذه الروضة تقع في حي الخالدية الموجود بجوار مركز التدريب، وهي تضم مستويين فقط متاحين للأطفال، وبها عدد مقاعد كبير حيث تجد المستوى الثاني متاح به 20 مقعد، والمستوى الثالث متاح به 45 مقعد تقريبًا.

  الروضة السابعة

الروضة السابعة موجودة في حي العزيزية في المدينة المنورة بجانب مجمع المدارس، ويمكنك أن تقوم بالتقديم على أحد المستويين الثاني أو الثالث بها، حيث يوجد 40 مقعد فارغ في المستوى الثاني بالإضافة إلى 27 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الثامنة في المدينة المنورة

هذه الروضة تقع في مخطط باقدو الموجود عند مجمع المدارس، ومتاح التقديم داخلها في المستوى الثاني أو المستوى الثالث فقط، حيث يوجد 60 مقعد فارغ في المستوى الثاني بها، بالإضافة إلى 40 مقعد فارغ في المستوى الثالث بها.

الروضة التاسعة بالمدينة

تقع الروضة الحكومية التاسعة الموجودة في دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة في حي الجرف، وهي ملحقة بالابتدائية رقم 10، ويمكنك أن تقوم بالتقديم بها في أحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن هناك 24 مقعد فارغ في المستوى الثاني بها، بالإضافة إلى 81 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة العاشرة بالمدينة

الروضة العاشرة في المدينة المنورة تقع في حي القبلتين، وهي ملحقة بالمتوسطة 12، أما عن المقاعد المتاحة في هذه الروضة فهي في المستويين الثاني والثالث فقط، حيث تجد 40 مقعد متاح في المستوى الثاني و65 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الحادية عشر بالمدينة

تقع هذه الروضة بشكل مستقل داخل مبنى الابتدائية رقم واحد وتسعون، ويطلق عليها (الروضة الحادية عشر والطفولة المبكرة)، متاح التقديم فيها في المستويين الثاني والثالث، حيث إن بها عدد 72 مقعد فارغ في المستوى الثاني و43 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الثانية عشر بالمدينة

الروضة الحكومية الثانية عشر في المدينة المنورة تقع بحي الحزام، وهي ملحقة بالمتوسطة رقم 68، ويمكنك أن تقوم بالتقديم في المستوى الثاني أو الثالث منها، حيث إن عدد المقاعد المتاح في المستوى الثاني منها 48 مقعد، بينما عدد المقاعد المتاح في المستوى الثالث 38 مقعد.

الروضة الثالثة عشر في المدينة

تقع هذه الروضة في حي العصبة، وهي وجودة بجوار الوحدة الثانية هناك، ومتاح التقديم فيها في أي مستوى من المستويات الثلاثة، حيث إن عدد المقاعد الفارغة في المستوى الأول فيها 20 مقعد، بينما مقاعد المستوى الثاني 60 مقعد، أما عن المستوى الثالث فنجد فيه 73 مقعد.

الروضة الرابعة عشر

الروضة الرابعة عشر من دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة موجودة في حي الدعيثة بجانب مسجد أبو عنق، وهي أيضًا متاح التقديم فيها في المستويين الثاني والثالث فقط، حيث تجد 40 مقعد متاح في المستوى الثاني بالإضافة إلى 75 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الخامسة عشر في المدينة

هذه الروضة تقع في حي العاقول، وهي موجودة خلف ابتدائية التحفيظ الأولى، ويستطيع أي فرد الالتحاق بأحد المستويين الثاني أو الثالث بها، حيث إن المستوى الثاني به 72 مقعد فارغ والمستوى الثالث به 100 مقعد متاح.

الروضة السادسة عشر

الروضة السادسة عشر موجودة في حي العزيزية بالمدينة المنورة، وتحديدًا تقع في شارع الإمام البخاري في مجمع المدارس، متاح التقديم داخلها في المستويين الثاني والثالث، حيث إن هناك 40 مقعد متاح في المستوى الثاني بها و28 مقعد متاح في المستوى الثالث.

الروضة السابعة عشر

تقع الروضة الحكومية السابعة عشر في المدينة المنورة في حي الهجرة، وهي ملحقة بالثانوية رقم 31، ويمكن التقديم فيها في المستويين الثاني والثالث فقط، حيث إن المستوى الثاني به 48 مقعد فارغ بينما المستوى الثالث به 20 مقعد.

الروضة الثامنة عشر بالمدينة

الروضة الثامنة عشر تقع في المدينة المنورة داخل حي الحرس الوطني، وهي ملحقة بالمتوسطة رقم 70، وتستطيع أن تقدم لأطفالك في المستوى الثاني أو المستوى الثالث من هذه الروضة، حيث إن بها 20 مقعد فارغ في المستوى الثاني و43 مقعد فارغ في المستوى الثالث.

الروضة التاسعة عشر

تقع الروضة التاسعة عشر في المدينة المنورة داخل حي الفيصلية بجانب الابتدائية رقم 62، ومتاح التقديم في أي مستوى من المستويات الثلاثة لهذه الروضة، حيث إن المستوى الأول به 20 مقعد متاح، والمستوى الثاني به 78 مقعد، أما عن المستوى الثالث فيوجد به 110 مقعد.

الروضة العشرون بالمدينة

يمكن التقديم داخل الروضة الحكومية العشرون في المدينة المنورة في أحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن هناك عدد 20 مقعد فارغ في المستوى الثاني بها، بالإضافة إلى 90 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الحادية والعشرون في المدينة

هذه الروضة تقع في حي مخطط الملك فهد في المدينة المنورة، وهي ملحقة بالابتدائية رقم 131، متاح التقديم داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث من هذه الروضة، حيث يوجد 40 مقعد فارغ في المستوى الثاني و38 مقعد في المستوى الثالث بها.

الروضة الثانية والعشرون

تقع الروضة الثانية والعشرون من الروضات الحكومية في المدينة المنورة بمخطط الأمير تركي، وهي ملحقة بالثانوية رقم 48، ويمكنك أن تقوم بالتقديم لأطفالك داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث بها، حيث إن هناك 40 مقعد فارغ في المستوى الثاني و17 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الثالثة والعشرون

الروضة الحكومية الثالثة والعشرون في المدينة المنورة تقع في حي الأزهري، وهي ملحقة بالمتوسطة رقم 50، ومتاح التقديم فيها في أي مستوى من المستويات الثلاثة، حيث يوجد في المستوى الأول منها 20 مقعد فارغ، بينما المستوى الثاني يوجد به 50 مقعد، أما عن المستوى الثالث فمتاح به 50 مقعد.

الروضة الرابعة والعشرون بالمدينة

هذه الروضة تقع في حي عروة بالمدينة المنورة، تحديدًا خلف المدينة مول، ويمكنك التقديم في أحد المستويين الثاني أو الثالث من هذه الروضة، حيث إن هناك 80 مقعد فارغ في المستوى الثاني بالإضافة إلى 52 مقعد في المستوى الثالث بها.

الروضة الخامسة والعشرون

تقع الروضة الحكومية الخامسة والعشرون داخل المدينة المنورة في الإسكان الشمالي، خلف مركز إشراقة فتيات، ويمكنك أن تقدم في المستوى الثاني أو المستوى الثالث منها، حيث يوجد في المستوى الثاني منها عدد 40 مقعد فارغ، بالإضافة إلى أن المستوى الثالث يوجد به 63 مقعد.

الروضة السادسة والعشرون في المدينة المنورة

الروضة السادسة والعشرون تقع في حي الشيبية، تحديدًا بجانب بنك التسليف، ومتاح التقديم داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث منها، حيث يوجد في المستوى الثاني منها 20 مقعد فارغ، بينما يوجد في المستوى الثالث 55 مقعد.

الروضة السابعة والعشرون

تقع الروضة الحكومية السابعة والعشرون من دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة داخل حي جوهرة السلام بجانب جامعة طيبة، ومتاح التقديم فيها داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث، حيث إن المستوى الثاني منها يحتوي على 40 مقعد فارغ، بالإضافة إلى أن المستوى الثالث منها يحتوي على 51 مقعد.

الروضة الحادية والثلاثون في المدينة المنورة

إذا كنت تعيش بالقرب من حي العزيزية فيمكنك بسهولة أن تضم أطفالك إلى الروضة الحادية والثلاثون بالمدينة، حيث إنها تقع في المخطط الثالث، ومتاح التقديم بها في أحد المستويين الثاني والثالث، فيوجد بالمستوى الثاني عدد 20 مقعد فارغ، بالإضافة إلى 20 مقعد آخر في المستوى الثالث.

الروضة الثانية والثلاثون بالمدينة

يمكنك أن تقدم لأبنائك على الالتحاق بالروضة الحكومية الثانية والثلاثون في المدينة المنورة داخل أحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن المستوى الثاني يحتوي على 20 مقعد فارغ، بالإضافة إلى أن المستوى الثالث يحتوي على 21 مقعد فارغ.

الروضة الثالثة والثلاثون

تقع الروضة الحكومية الثالثة والثلاثون في طريق القصيم، البدراني، تحديدًا خلف ماكدونالدز، ويمكنك التقديم داخل المستوى الثاني أو الثالث من هذه الروضة، حيث إن بها عدد من المقاعد الفارغة في المستوى الثاني يقدر بـ 40 مقعد، بالإضافة إلى عدد 56 مقعد في المستوى الثالث.

تفاصيل الروضة الرابعة والثلاثون

يمكنك أن تقوم بالتقديم على الالتحاق في هذه الروضة لأبنائك داخل أحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن هناك عدد من المقاعد الفارغة في كل منها، فنجد أن عدد المقاعد الفارغة في المستوى الثاني 20 مقعد، بينما عدد المقاعد الفارغة في المستوى الثالث 23 مقعد.

الروضة الخامسة والثلاثون بالمدينة

هذه الروضة متاح التقديم بها داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث فقط، حيث إن المستوى الثاني به عدد 20 مقعد فارغ، بالإضافة إلى أن المستوى الثالث يحتوي على 27 مقعد.

الروضة السادسة والثلاثون في المدينة المنورة

متاح التقديم للأطفال في الروضة الحكومية السادسة والثلاثون داخل المدينة المنورة في المستويين الثاني والثالث فقط، حيث إن هناك عدد من المقاعد الفارغة في كل منها، فنجد أن المقاعد الفارغة في المستوى الثاني 30 مقعد، بينما المقاعد الفارغة في المستوى الثالث 55 مقعد.

الروضة السابعة والثلاثون

تقع الروضة الحكومية السابعة والثلاثون في المدينة المنورة داخل حي السلام، ويمكنك أن تقدم في أحد المستويين الثاني أو الثالث بها، حيث إن المستوى الثاني منها يحتوي على عدد 20 من المقاعد الفارغة، بينما يحتوي المستوى الثالث على 19 مقعد.

الروضة الثامنة والثلاثون بالمدينة المنورة

يستطيع أي شخص أن يقوم بالتقديم لأطفاله داخل الروضة الحكومية الثامنة والثلاثون، ولكن في أحد المستويين الثاني أو الثالث فقط، حيث إن المستوى الثاني يوجد به عدد 20 من المقاعد الفارغة، بينما المستوى الثالث به 58 مقعد.

الروضة التاسعة والثلاثون في المدينة

يمكنك أن تقوم بالتقديم إلى أطفالك في الروضة التاسعة والثلاثون في المدينة المنورة بأحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن هناك مقاعد فارغة في المستوى الثاني تقدر بـ 20 مقعد، بالإضافة إلى 55 مقعد فارغ في المستوى الثالث.

معلومات عن الروضة الأربعون

يستطيع أي فرد أن يقدم لأطفاله على الالتحاق بالروضة الأربعون في المدينة المنورة، وذلك في أحد المستويين الثاني أو الثالث، حيث إن بها عدد 20 مقعد فارغ في المستوى الثاني و20 مقعد فارغ في المستوى الثالث.

الروضة الرابعة والأربعون

تقع الروضة الحكومية الرابعة والأربعين بالمدينة المنورة في وعيرة، ويمكنك التقديم فيها في المستوى الثاني أو الثالث، حيث يوجد في المستوى الثاني بها عدد 20 مقعد فارغ، بالإضافة إلى 30 مقعد في المستوى الثالث.

الروضة الثامنة والأربعون في المدينة المنورة

إذا كنت تعيش بالقرب من حي الراية، فيمكنك التقديم لأطفالك في الروضة الثامنة والأربعون، حيث إنها موجودة في هذا الحي وملحقة بالابتدائية رقم 104، لكن المتاح بها هو المستوى الثاني والمستوى الثالث فقط، حيث إن المستوى الثاني به 20 مقعد فارغ، أما المستوى الثالث فيوجد به 12 مقعد.

الروضة الخمسون بالمدينة

يستطيع أي فرد أن يقوم بإلحاق أطفاله في الروضة الخمسون في المدينة المنورة، ولكن داخل المستوى الثاني أو المستوى الثالث فقط، حيث يوجد في المستوى الثاني عدد 20 مقعد فارغ، بالإضافة إلى أن المستوى الثالث يوجد به 48 مقعد.

الروضة الحادية والخمسون

يمكنك التقديم بالروضة الحكومية الحادية والخمسون داخل المستوى الثاني أو الثالث، حيث يوجد في المستوى الثاني عدد من المقاعد الفارغة يقدر بـ 20 مقعد، بينما يوجد في المستوى الثالث 26 مقعد.

اقرأ أيضًا: رابط نظام نور بالسجل المدني فقط

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل والمعلومات عن دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة، حيث قمنا بذكر كل ما يتعلق بالروضات الحكومية هناك، شاملين العنوان الخاص بكل روضة وعدد المقاعد المتاح التقديم بها في كل مستوى داخل كل واحدة منها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.