دعاء يوم عاشوراء للحبيب والخطيب والزوج الغالي مكتوب

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والخطيب والزوج الغالي مكتوب

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والخطيب والزوج الغالي مكتوب هو الموضوع الّذي سيتمّ الحديث عنه في مقالنا هذا، حيث يعدّ يوم عاشوراء أحد أعظم الأيّام في العام الهجريّ، فهو اليوم الذي قد منّ الله -تبارك وتعالى- على نبيّه الكريم موسى -عليه السّلام- بالنّجاة ومن معه من فرعون الظّالم وجنوده، والدّعاء في هذا اليوم مستحب، لذا فإنّ موقع مقالاتي يهتمّ بعرض أعظم الأدعية يمكن الدّعاء بها للزّوج والخطيب والحبيب في يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب

يمكن في يوم عاشوراء الدّعاء للحبيب، فهذا اليوم العظيم ترجى فيه الإجابة بإذن الله تعالى، ودعاء يوم عاشوراء للحبيب هو:

أدعية يوم عاشوراء للحبيب مكتوبة
  • اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك لحبيبي الخير كلّه عاجله وآجله، وأسألك أن تبعد عنه الأذى والضرّ، اللهمّ اهده ويسّر له كلّ ما تحبّه، وترضاه يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، آمين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء اهدِ حبيبي إلى الصّراط المستقيم، وثبّته يا ربّ على الطّريق القويم، فلا هادي له سواك يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر له وارحمه، آمين.
  • اللهمّ ارزق حبيبي في يوم عاشوراء الرّزق الطّيب الحلال، واجعله يا ربّ من الشّاكرين، اللهمّ أغنه بحلالك عن حرامك، وارزقه بفضلك عمّن سواك، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء يوم عاشوراء للزوج الغالي

إنّ الزوجة الصّالحة لا تنسى زوجها من الدّعاء الخيّر والحسن، فهو زوجها وحبيبها، ودعاؤها له يزيد من الحبّ والودّ بينهما، لذا إليكم يوم عاشوراء للزوج الغالي:

  • اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك أن تغفر لزوجي ذنوبه، وأن تستر له عيوبه، وأن تجعله يا ربّ من الصّالحين، اللهمّ أكرمه من فضلك وعطفك، أنت أكرم الأكرمين، آمين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك لزوجي الخير كلّه، وأسألك له الفضل كله، اللهمّ ارزقه السعادة في الدّارين، اللهمّ قهِ شرّ نفسه وشرّ شياطين الإنس والجنّ، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء اغفر لزوجي ذنوبه كلّها في الدّنيا والآخرة، واستره يا ربّ فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، آمين.

دعاء يوم عاشوراء للخطيب

الخطيب في مكانة الزوج، والدّعاء له خيرٌ للدّاعية ولمن تدعو، لأنّ الدّعاء من أعظم العبادات الّتي شرّعها الله تعالى للمسلمين، وأدعية يوم عاشوراء للخطيب هي:

الدعاء الأول اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك لخطيبي طول العمر والبركة فيه، وأسألك يا ربّ له العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ ارزقه العيش الرّغيد، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثاني اللهمّ في يوم عاشوراء أسألك أن تجعل خطيبي من عبادك الصّالحين، اللهمّ نجّه من الهموم والغموم وفرج عنه الكربات وأنر له الظّلمات، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ في يوم عاشوراء اجعل خطيبي من أهل الجنة، واجعلني يا ربّ الزّوجة الصّالحة له، اللهمّ ارزقه الرزق الطيب الحلال وارزقنا الذريّة الصّالحة الّتي تقرّ به أعيننا آمين.

بهذا نصل لختام مقال دعاء يوم عاشوراء للحبيب والخطيب والزوج الغالي مكتوب حيث عرضنا جملةً من الأدعية الحسنة الّتي يمكن للمسلمة الدّعاء بها في يوم عاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.