دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد هذا الدعاء الكريم الذي يُدعى به في نهاية شهر رمضان المبارك، حين يودّع المسلم هذا الشهر بالكثير من الحزن على الأيام الفضيلة التي ولت، ولن تعود حتّى العام المقبل، ويستقبل فيه عيد الفطر السعيد بالدعاء أيضًا، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نص دعاء وداع رمضان واستقبال العيد وأدعية استقبال عيد الفطر، كما سيقدم هذا المقال مجموعة مميزة من صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد لقد انتهت أيام هذا الشهر الفضيل فتقبل منا كل أعمالنا فيه يا رب العالمين، واجعل قلوبنا طاهرة نقية مليئة بالحب والسلام في هذا العيد المبارك يا رب العالمين.
دعاء آخر رمضان وأول العيد اللهم لقد انقضت أيام هذا الشهر الفضيل، فاجعلنا فيه من المغفور لهم، وأدخلنا أيام عيد الفطر السعيد، وقد رضيت عنها وغفرت لنا، وباركت لنا في كل أعمالنا يا كريم.
دعاء نودع رمضان ونستقبل عيد الفطر نودع شهر رمضان بالمحبة والسلام، اللهم أبعد عنا الشر والأذى، وأعد علينا هذا الشهر الفضيل أعوامًا عديدة، اللهم بارك لنا في عيد الفطر السعيد واجعلنا فيه من السعداء يا أكرم الأكرمين.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

إنّ صيغ الأدعية المباركة الآتية هي من صيغ الأدعية الكريمة في وداع شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر السعيد:

  • اللهم أكرمنا في وداع هذا الشهر الفضيل بالصبر على فراقه، وأكرمنا بأن تحيينا لأمثاله يا رب العالمين، اللهم واجعل عيد الفطر السعيد مليئًا بالسعادة والرحمة علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم.
  • اللهم تقبل منا كل أعمالنا في شهر رمضان المبارك، واجعل هذا الشهر الفضيل شهر الخير والرحمة والمغفرة علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين اجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم في هذا الشهر المبارك، وتقبل منا كل أعمالنا فيه، اللهم ويسر لنا السعادة والفرح في عيد الفطر السعيد يا رب العالمين.
  • اللهم لقد أقبل علينا هذا العيد المبارك بالكثير من الفرح، وها قد انقضت أيام شهر رمضان المبارك، فنسألك يا الله أن تجعلنا من الذين يعيشون إلى رمضان القادم فرحين يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

أدعية وداع رمضان واستقبال عيد الفطر مستجاب

إنّ الأدعية الآتية هي من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يودّع فيها شهر رمضان المبارك وأن يستقبل فيها عيد الفطر المستجاب:

  • اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن يكون هذا الشهر الفضيل المنقضي علينا سببًا للرحمة وسببًا لمغفرة كل ذنوبنا يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل منا كل أعمالنا المباركة التي قمنا بها خالصة لوجهك الكريم في شهر رمضان المبارك، اللهم واجعلنا يا رب العالمين من عبادك الراشدين الذين يسكنون الجنة هم فيها خالدون.
  • ربنا ورب كل شيء، يا أرحم الراحمين، اجعلنا يا الله من عبادك الذين يعيشون الحياة بسعادة والذين يعيشون لرمضان القادم وهم في صحة وعافية ومعافاة دائمة يا كريم.
  • اللهم يسر لنا الوصول إلى عيد الفطر المبارك ونحن في سعادة ورخاء ورغد عيش، واجعل هذا العيد سببًا لتآلف القلوب بين المسلمين يا كريم، اللهم انشر الأمن والأمان والسكينة والسلام والاطمئنان في سائر المجتمعات الإسلامية يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

ما يقال عند انتهاء رمضان

يستطيع المسلم في انتهاء رمضان أن يدعو بالدعاء الذي شاء، فكل الدعاء خير في هذا الوقت من السنة، ولعلّ أعظم الأدعية التي تُقال عند انتهاء هذا الشهر الفضيل هو الدعاء الآتي:

اللهم ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إنّ الحمد لك وحدك، والنعمة لك وحدك، والملك لك وحدك، سبحانك يا عظيم، اللهم نسألك موجبات رحمتك، ونعوذ بك من موجبات سخطك، نسألك يا ربنا أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم أمرتنا بالصيام فلم نكن على القدر المُراد، وأمرتنا بالقيام فلم نكن كما ينبغي، فيا ربنا تجاوز عن تقصيرنا واغفر لنا وارحمنا واكتبنا مع المقبولين والعتقاء الذين قد مننت عليهم، وأجبر اللهم كسر قلوبنا وكن لنا ناصرًا ومعينًا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

دعاء مع نهاية شهر رمضان

نهاية رمضان هي فترة حزينة على كل مسلم، وما أعظم أن يكثر فيها المسلم من الدعاء، وأعظم الدعاء ما سيأتي:

  • اللهم في نهاية شهر رمضان المبارك ندعوك وأنت أكرم الأكرمين، اللهم طهرنا من الذنوب والخطايا، اللهم نقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرنا بالثلج والبرد والماء البارد.
  • ربي لقد انقضت أيام الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، اللهم ارزقنا الخير والعافية والصحة والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وأعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل هذه الأيام المباركة من عيد الفطر أيامًا ملؤها الحب بين المسلمين، اللهم بارك لنا في أعمارنا وطهر قلوبنا من كل ضغينة وحقد يا رب.
  • اللهم في نهاية شهر رمضان، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

بعد هذه الأدعية الكريمة، فيما يأتي نقدم أجمل صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد:

صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد
صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد
صور دُعاء ودَاع رمَضان واسْتقبال العِيد
صور دُعاء ودَاع رمَضان واسْتقبال العِيد

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا من خلاله دعاء وداع رمضان واستقبال العيد بالإضافة إلى مجموعة مميزة من أدعية وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر المبارك، ووضعنا في ختامه مجموعة من صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *