دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك

دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك

دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك هي الأدعية التي يمكن من خلالها للمسلمين توديع هذا الشهر الكريم، حيث يحرص كلّ مسلم على الخروج من شهر رمضان بجبين ناصع البياض وصفحة خالية من الذنوب في صحيفة الأعمال عند الله سبحانه وتعالى، لذا يهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم مجموعة نماذج من دعاء وداع رمضان المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء نهاية رمضان
  • إلهي أسألك أن تجعل نهاية شهر رمضان نهايةً لجميع الهموم والغموم والأحزان، وبدايةً للفرح والسرور والبهجة، اللهم وأهلّ علينا هلال العيد بالخير والبركات، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في نهايـة شهر رمضان الفضيل نسألك من واسع فضلك ورحماتك، أن تقبل منا صالح أعمالنا، وأن تتجاوز عنا هفواتنا، اللهم وصرف قلوبنا من بعده إلى طاعتك، واصرفها عن معصيتك وأعذنا بك من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
دعاء ختام رمضان
  • اللهم مع وداع شهر رمضان المبارك أسألك القصد في الغنـى والفقر، وأسألك اللهم النعيم المقيم الذي لا ينفد، وأن ترزقني يا رب قرّة عينٍ لا تنقطع، اللهم رضنا بما قسمت لنا وارض عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في نهايـة شهر رمضان أسألك أن أقول كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك الرضا بعد القضاء، اللهم ولا تحرمني الشفاعة فيه وارزقني في الآخرة لذة النظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.
ادعية نهاية شهر رمضان
  • اللهم إني أسألك في نهاية شهر رمضان أن تكتب خلاص نفسي، وتمام أنعمك عليّ، اللهم واقض لي حوائجي واجعلني شفيعًا يوم القيامة لأهلي، برحمتك يا رب العالمين.
  • إلهي مع نهايـة رمضان أدعو بأن أكون ممن قام ليلة القدر في هذا الشهر إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، فجعلتها خيرًا له وعفوت عنه، اللهم وألبسني لباس العافية واجعلنا في ظلّ رحمتك يا رب العالمين.
ادعية ختام شهر رمضان
  • إلهنا ها قد فارقنا خير الشهور عندك، فاقسم لنا في نهايته رضاك والجنّة، ولا تجعلنا ممّن أتممت عليهم هذا الشهر، ولم تغفر ذنوبهم وترضى عنهم يا رب العالمين.
  • الوداع لنفحات هذا الشهر الكريم الإيمانية، ونسائمه الروحانية، اللهم كما أتممته علينا أعدنا إليه غير مفتونين، اللهم بلغنا رمضان.

ادعية ختام شهر رمضان
ادعية نهاية شهر رمضان
دعاء ختام رمضان
دعاء نهاية رمضان

دعاء نهاية رمضان

إنّ الدعاء هو من أجل العبادات وأحبها إلى المولى القدير -سبحانه وتعالى-، ولا بدّ للمسلم أن يختم شهر رمضان المبارك بأدعية لطلب القبول والعتق من النار في نهايـة هذا الشهر الكريم، لذا لا بدّ من تقديم نماذج من دعاء نهاية رمضان فيما يأتي:

  • إلهي أسألك أن تختم لنا شهر رمضان بالقبول والغفران، اللهم اغفر لنـا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم وتجاوز عن تقصيرنا في أيامه ولياليه، وأعده لنا أعوامًا عديـدة، وأزمنةً مديدةً يا رب العالمين.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحسنى وصفاتك العلا، وبحقّ بركة شهر رمضان نسألك في نهايته أن تختم لنا أعمالنا برضوانك وعفوك، اللهم آتنا في دنيانا من الحسنات، وهب لنا في الآخرة دخول الجنات، وثبّت قلوبنا في الدنيا على حبّ الطاعات، وفعل الخيرات يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك أن تجعل نهاية شهر رمضان نهايةً لجميع الهموم والغموم والأحزان، وبدايةً للفرح والسرور والبهجة، اللهم وأهلّ علينا هلال العيد بالخير والبركات، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في نهايـة شهر رمضان نسألك من واسع فضلك ورحماتك، أن تقبل منا صالح أعمالنا، وأن تتجاوز عنا هفواتنا، اللهم وصرف قلوبنا من بعده إلى طاعتك، واصرفها عن معصيتك وأعذنا بك من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: صور وداع رمضان 2022 اجمل صور مكتوبة عن وداع رمضان

دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022

ندرج لكم دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، يا ربنا لك الحمد أن أتممت علينا هذا الشهر الكريم بفضلٍ منك ومنه يا أرحم الراحمين، اللهم اختم لنا فيه بالرضا والعفاف والتقى وحسن الختام، اللهم وأجرنا في ختامه من سخطك وغضبك وعذاب النار، اللهم نسألك أن تجعلنا من عتقاء النار يا عزيز يا غفار، اللهم جد علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا من الرحمات ما وهبته لأوليائك الصالحين، واجعلنا وأهلينا والمسلمين أجمعين من ورثة جنات النعيم، اللهم كما بلغتنا هذا الشهر الكريم، وأتممته علينا بإحسانك يا إلهنا نسألك أن تبلغنا إياه أعوامًا وأعوام، وأن لا تحرمنا فيه الشفاعة والدرجات العلا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

ادعية نهاية شهر رمضان المبارك 1443

إنّ لرمضان لذّة خاصّة لا يستشعر بحلاوتها إلى العابدين الطائعين لله رب العالمين، ولعلّ أكثر الأعمال التي تتجلّى بها روحانيات هذا الشهر الكريم هو الدعاء، ولا بدّ للمسلم أن يختمه بأفضل الدعاء، لذا لا بدّ من تقديم دعاء نهاية رمضان المبارك لعام 1443 فيما يأتي:

  • اللهم في نهاية شهر رمضان أسألك أن تكتب خلاص نفسي، وتمام أنعمك عليّ، اللهم واقض لي حوائجي واجعلني شفيعًا يوم القيامة لأهلي، برحمتك يا رب العالمين.
  • إلهي مع نهايـة رمضان أدعو بأن أكون ممن قام ليلة القدر في هذا الشهر إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، فجعلتها خيرًا له وعفوت عنه، اللهم وألبسني لباس العافية واجعلنا في ظلّ رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل فيه صيامي وطاعتي واكتب لي فيه الأجر العظيم، بحق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلّم- وبحق حمدك وشكرك يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا مهما فعلنا من الطاعات والخيرات فإنّنا مقصرون بحقك، سبحانك ربي ما عبدناك حقّ عبادتك، وما قدرناك حقّ قدرك، لا إله إلا أنت إنّا كنا من الظالمين، اغفر لنا ذنوبنا يا ربنا وأورثنا بفضلك جنات النعيم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء في ليلة القدر

دعاء الرسول في نهاية شهر رمضان

قد يبحث البعض عن دعاء النبي في نهاية رمضان ليدعو به لنفسه وينال الخير الأعظم منه، ولكنه لم يرد عن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أي أدعية مخصوصة في نهاية هذا الشهر الكريم، وإنّما يشرع للمسلم أن يدعو بالمأثور من أدعيته في سيرته العطرة، ومنها:[1]

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان 2022 اجمل كلمات وداع شهر رمضان

رحيل رمضان دعاء نهاية رمضان

ندرج لكم أجمل أدعية رحيل رمضان ودعاء نهاية رمضان فيما يأتي:

  • اللهم أحينا بعد رحيل رمضان ما علمت الحياة لنا خير، وتوفنا إذا علمت أن الممات لنا خير، اللهم وارزقنا الخشية في الغيب والشهادة، وأعذنا بك من وساوس الشيطان الرجيم ومن شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم مع وداع هذا الشهر المبارك أسألك القصد في الغنـى والفقر، وأسألك اللهم النعيم المقيم الذي لا ينفد، وأن ترزقني يا رب قرّة عينٍ لا تنقطع، اللهم رضنا بما قسمت لنا وارض عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في نهايـة هذه المواقيت العظيمة أسألك أن أقول كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك الرضا بعد القضاء، اللهم ولا تحرمني الشفاعة فيه وارزقني في الآخرة لذة النظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك في نهايته أن أضعف لسوء نفسي، اللهم ثبّت قلبي على دينك وصرفه عن الانشغال عنك ، اللهم زين أرواحنا بكثرة الاستغفار واجعلنا في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: خلفيات عن وداع شهر رمضان 2022

وداعا دعاء نهاية رمضان

يبحث العديد من المسلمين عن أدعية وداع شهر رمضان المبارك، لذا لا بدّ من تقديم وداعا دعاء نهاية رمضان فيما يأتي:

  • وداعًا يا شهر الإحسان ويا خير الشهور في كلّ عام، أسأل الله العظيم أن يبلغنا بفضلٍ منه ومنّة هذا الشهر الكريم بقيّة حياتنا، وأن يجعلنا فيه من المغفورة ذنوبهم والمقبولة أعمالهم إنّه على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إني أسألك مع وداعنا لشهر رمضان المبارك أن تعفو عن هفواتنا وزلاتنا فيه، وأن تحول بيننا وبين معصيتك بعده، اللهم أعذنا بحولٍ منك وقوّة واهدنا سواء السبيل يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا ها قد فارقنا خير الشهور عندك، فاقسم لنا في نهايته رضاك والجنّة، ولا تجعلنا ممّن أتممت عليهم هذا الشهر ولم تغفر ذنوبهم وترضى عنهم يا رب العالمين.
  • الوداع لنفحات هذا الشهر الكريم الإيمانية، ونسائمه الروحانية، اللهم كما أتممته علينا أعدنا إليه غير مفتونين، اللهم بلغنا رمضان.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

دعاء نهاية رمضان قصير

ندرج لكم دعاء نهاية رمضان قصير فيما يأتي:

  • إلهي أسألك أن لا تجعل آخر عهدي صيامي لهذا الشهر، وبلغني بفضلك رمضانات كثيرة.
  • اللهم لا تجعلني فيه من المحرومين، وتقبله مني بأحسن القبول والتجاوز يا رب العالمين.
  • اللهم في نهايـة هذا الشهر الكريم أسألك عفوك وصفحك وغفرانك، ربي هب لي رضاك والجنة، وأعذني من غضبك وسخطك والنار.
  • اللهم إني أستودعك هذا الشهر وما عملته فيه، اللهم تقبل صيامي وقيامي واغفر لي ذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

أجمل دعاء ختام رمضان

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل دعاء ختام رمضان فيما يأتي:

اللّـهُمَّ اِنَّكَ قُلْتَ في كِتابِكَ الْمُنْزَلِ  (شَهْرُ رَمَضانَ الَّذي اُنْزِلَ فيهِ الْقُرْآنُ)  وَهذا شَهْرُ رَمَضانَ وَقَدْ تَصَرَّمَ فَاَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَكَلِماتِكَ التّامَّةِ اِنْ كانَ بَقِيَ عَليَّ ذَنْبٌ لَمْ تَغْفِرْهُ لي اَوْ تُريدُ اَنْ تُعَذِّبَني عَلَيْهِ اَوْ تُقايِسَني بِهِ اَنْ يَطْلَعَ فَجْرُ هذِهِ اللَّيْلَةِ اَوْ يَتَصَرَّمَ هذَا الشَّهْرُ اِلاّ وَقَدْ غَفَرْتَهُ لي يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، اللّـهُمَّ فَتَقَبَّلْهُ مِنّا بِاَحْسَنِ قَبُولِكَ وَتَجاوُزِكَ وَعَفْوِكَ وَصَفْحِكَ وَغُفْرانِكَ وَحَقيقَةِ رِضْوانِكَ حَتّى تُظَفِّرَنا فيهِ بِكُلِّ خَيْرٍ مَطْلُوبٍ وَجَزيلِ عَطاءٍ مَوْهُوبٍ وَتُوقِيَنا فيهِ مِنْ كُلِّ مَرْهُوبٍ اَوْ بَلاَءٍ مَجْلُوبٍ اَوْ ذَنْبٍ مَكْسُوبٍ، اللّـهُمَّ اسْمَعْ دُعائي وَارْحَمْ تَضَرُّعي وَتَذَلُّلي لَكَ وَاسْتِكانَتي وَتَوَكُّلي عَلَيْكَ وَاَنَا لَكَ مُسَلِّمٌ لا اَرْجُو نَجاحاً وَلا مُعافاةً وَلا تَشْريفاً وَلا تَبْليغاً اِلاّ بِكَ وَمِنْكَ وَامْنُنْ عَلَيَّ جَلَّ ثَناؤُكَ وَتَقَدَّسَتْ اَسْمائُكَ بِتَبْليغي شَهْرَ رَمْضانَ وَاَنَا مُعافيً مِنْ كُلِّ مَكْرُوهٍ وَمَحْذُورٍ مِنْ جَميعِ الْبَوائِقِ، اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي اَعانَنا عَلى صِيامِ هذَا الشَّهْرِ وَقِيامِهِ حَتّى بَلَّغَني آخِرَ لَيْلَةٍ مِنْه.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء للميت في نهاية رمضان

ورد في السنة النبوية الشريفة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- العديد من الأدعية المأثورة للأموات، والتي يمكن للمسلم استخدامها في دعاء للميت في نهاية رمضان، نذكر لكم منها ما يأتي:[2]

  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.
  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

شاهد أيضًا: افضل دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 1443 اجمل ادعية قيام الليل

ادعية ختام شهر رمضان المبارك

المزيد من أشهر أدعية ختام شهر رمضان المبارك نقدمها لكم فيما يأتي:

  • “اللهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن، اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردًّرنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة، اللهم إنا نسألك الجنة، وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل”.
  • “اللهم الطُف بنا، وداوِ جرحنا، وتقبّل قيامنا، واجعلْ صلاتنا شافعةً لنا بين يديك، اللهم ارزُقنا بكل حرفٍ تلوناه رحمةً، وبكلّ آيةٍ سعادةً في دُنيانا وفي آخرتنا، اللهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا، وعفوت عنّا، وختمت لنا بخاتمة السعادة”.
  • “اللهم تقبّل منا صيامنا الذي صُمناه؛ خشيةً منك، ورجاءً في عفوك، وخوفًا من عقابك، اللهم لا تجعلنا من الذين ضلّ سعيُهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنهم يُحسنون صُنعُا، اللهم لا تزغ قلوبنا، اللهم ثبّت قلوبنا على طاعتك يا أكرم الأكرمين”.
  • “ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، أوكلناك جميع أمورنا فدبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك”.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة 27 رمضان ليلة القدر 1443 أدعية مستجابة ليلة 27 رمضان وليلة القدر

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد

ندرج لكم دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد فيما يأتي:

  • اللهم إنّا قد استودعناك شهرًا قد مضى، ونسألك أن تعيده علينا وعلى من نحب بأتم الصحة والعافية، اللهم وأعد علينا عيد الفطر بالخير والبركة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل آخر يومٍ لنا في رمضان نهاية أحزاننا وبشرنا بقدوم العيد بأجمل البشارات وأفضل الأوقات وخير الأحوال يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا في شهر رمضان، واختم لنا فيه بعفوك يا ربنا وغفرانك والعتق من النيران.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1443

اجمل دعاء في نهاية شهر رمضان

ندرج لكم أجمل دعاء في نهاية شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 فيما يأتي:

صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022
صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022
صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022
صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022
صور دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022


دعاء نهاية رمضان مكتوب 2022 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك مقالٌ فيه تمّ تقديم مجموعة واسعة وشاملة لأدعية وداع شهر رمضان المبارك بمختلف الصيغ المناسبة لكل مسلم، ليختم المقال بتقديم بعض من أدعية استقبال عيد الفطر السعيد.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 24/04/2022
  2. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 24/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>