دعاء نهاية العام الميلادي 2022 أجمل أدعية وداع عام مضى

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 أجمل أدعية وداع عام مضى

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 أجمل أدعية وداع عام مضى، فإنّ خير طمأنينة وبهجة للقلب هي الدعوات المرفوعة لله، تزامنًا مع اقتراب العام الميلادي، لتتجدّد معه الأمنيات بأن يكون عام الخير المُنتظر للقُلوب، وعبر مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنُدرج باقةً من الدعوات نُغلق معها صفحة السنة القديمة ونستقبلُ السنة الميلادية الجديدة.

دعاء نهاية العام الميلادي 

مع اقتراب نهاية العام الميلادي الحالي، تتفاءل الناس بِقدوم العام الجديد بأن يكون مُحملًّا بالخير والبركة، وفيما يلي نُدرج أدعية جميلة لنهاية العام:

  • اللّهم إنّ الحياة تستعدُّ لاستقبال عامٍ جديد، فنسألك يا الله أن يحمل لنا من الخير أجمله، ومن الجبر ما تطيبُ به أنفسنا وأرواحنا.
  • نستودع في رحابك وأمانك الدائم، أرواحنا وأعمارنا وأحبابنا مع نهاية عامنا الحالي، ونسألك بلُطفك الخفّي أن تُنجنّا من أقدارنا المكتوبة، وتجعل العام هو الفرج المُنتظر لقلوبنا.
  • نسألك يا رب مع اقتراب نفحات الخير من عامنا الجديد، أن تحمي فيه عائلتنا وأهالينا وأحبابنا من كلّ شر وسوء، وأن تجعلنا في عين رعايتك وحمايتك.
  • نسألك يا رب، من عطاءك الدائم الذي لا يزول، ومن رحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ خُبرا، وأن تجبرنا في عامنا القادم ليكون الخير والفرح والحُب لبلادنا وقلوبنا.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 

إنّ أفضل ما نستقبل فيه عامنا الجديد، هي الأدعية الخالصة لله، المرجّوة فيه الأمنيات والآمال بالسنة الجديدة، ومن هذه الأدعية:

الدعاء الأول  نسألك يا رب، مع بداية العام الجديد، أن تمنَّ علينا بالتُقى الذي لا يزول، والهداية التي تدوم، ورضاك علينا وعلى أحبابنا في خطواتنا وحياتنا ودُروب أيامنا.
الدعاء الثاني  إنّ الأمل منقطعٌ إلّا من ربٍ رحيم، فنسألك وأنت الرحيم، أن ترحمنا في عامنا القادم برحمتك التي تنجبر بها قلوبنا، وتطيب معها أنفاسنا، وتتجدّد معها أرواحنا، نسألك الخير وأنتَ ربُّ الخير وبيده الخير.
الدعاء الثالث نسألك يا رب، أن تختمَ عامنا بغُفرانك عن معاصينا وذنوبنا، ورضاك الجميل علينا، وأن لا تُزيل سترك الجميل عنّا، ولا ترفع رحمتك عن قلوبنا، نسألك غُفرانًا وإن كُنّا لا نستحق.
الدعاء الرابع  ورجائي الوحيد في العام القادم  يارب، هو أن أتعافى من كلِّ هذه الأيام ومن كل شعورٍ عشته في هذا العام ولم أكن أستحقه، أسألك الجبر لقلبي.
الدعاء الخامس  رجائي الوحيد يارب، أن أتعافى من كلِّ ما مضى، وأن أُصبح بخير من كلِّ ما جعلني عاجزٌ عن الشعور بالطمأنينة.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد
دعاء استقبال العام الميلادي الجديد

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2023  

تتعدّد صيغ الأدعية مع العام الجديد، ومن أجمل هذه الأدعية:

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2023  
  • إنّها أيامٌ ويُغادرنا العام الحالي، نسألك يا رب أن تمحو معه ذنوبنا، وتجبر قلوبنا، وتُيسّر علينا كل ما استَصعبنا حدوثه، فإنّك الكريم وبيدك الخير كلّه.
  • ندعوك يا الله، أن يكون عامنا الجديد هو الفرح لِلقلوب التي عانت الألم، وهو الفرج لكلّ طفلٍ يحملُ مستقبله ومستقبل عائلته على عاتقه، ياربّ الخير، بيدك الخير فأجعل الخير يعمّ البلاد والعباد.
  • ندعوك يارب، أن يكون عامنا هو العام الذي تنجبر فيه القلوب المُتعبة، وتزول مع نفحاته المآسي الكثيرة، نسألك من الخير أكثره، ومن اللُطف أجمله، نسألك الرحمة التي تغمر أرواحنا وقُلوبنا.
  • ندعوك يارب، مع النسمات الأخيرة من عامنا الحالي، أن تكفينا مواجع الأقدار، وتقسم لنا من الخير كلّه، فأجعله يارب خاتمة لكلّ سوء وشر.

أجمل أدعية وداع عام مضى  

مع مزيدٍ من الأدعية الجميلة، التي نختمُ معها العام ونستقبل العام الجديد، بدعوةٍ وأمنية:

  • نسألك بنور وجهك الكريم، مع عامنا الجديد الذي يطلّ علينا، أن تجعله عامًا سهلًا يسيرًا، لطيفةٌ أحداثه على قلوبنا، تغمرنا فيه برحَماتك ورضاك.
  • أسألك يا رب، مع العام الجديد المُقبل علينا، هدايةً لا نضلُّ بعدها أبدًا، ورِضًا وتوفيقًا يُرافق دروب أيّامنا، نسألك السلام والأمان لبلادنا ولسائر بلاد المُسلمين.
  • نودّع العام بقلوبٍ داعية لله، راجية منه الغُفران الذي يختمُ صفحات عامنا، والرضى الذي به نبدأ عامنا الجديد، نسألك الخير فأنتَ ربُّ الخير.
  • اللّهم لا تجعل هذه السنة ترحل، دون أن تغفر معها ذنوبنا، وتزيد من حسناتنا، وتنظر علينا بنظرة رضى تغمر حياتنا بالطمأنينة والسكينة.
  • اللّهم مع بداية العام الجديد، نسألك تحقيقًا لأمنياتنا وآمالنا، وأن تكون سنة الخير والتوفيق والجبر للقلوب المُتعبة.

أجمل أدعية وداع عام مضى
أجمل أدعية وداع عام مضى

دعاء ختام العام واستقبال عام جديد 2023 

إنّ أفضل ما نَختتم فيه العام، الدعوات الخالصة لله بالتوفيق والجَبر، ومن هذه الأدعية:

الدعاء الأول أسألك مع نهاية هذا العام، أن تقبلني عندك وتجعلني في عين رعايتك، وحمايتك، أن تجعلني ممّن رضيت عنهم في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني مع نفحات الخير التي تهبّ علينا من عامنا الجديد، نرفع أيدينا بالدعاء لله بأن يُرافق عامنا توفيقًا ورضًا ومغفرة، وأن تكون السنة حاملةً للخير مغمورةً بالفرح والسعادة للجميع.
الدعاء الثالث نسألك يا رب، أن تجعل عامنا مليئًا بالطمأنينة والسكينة والحُب، مغمورًا بألطافك العظيمة ورحماتك الكريمة، نسألك الجبر المُنتظر.
الدعاء الرابع  يارب، إنّا لنا أمنيات وأحلام عسيرةً إلّا عليك، فأسألك أن تأذن لها بأن تكون لتُثلج قلوبنا بالفرحة والسعادة.

أجمل دعاء لنهاية السنة الميلادية  

مع مزيد من الأدعية الجميلة، التي نختم فيها عامنا الميلادي الحالي، ما نعرضهُ وفق التالي:

أجمل دعاء لنهاية السنة الميلادية  
  • اللّهم لا تجعل هذه السنة ترحل، إلّا وأخذت معها كلّ حزن وهم، وكل تعبٍ أرهق القلب، اللّهم لا تحرمنا من تحقيق أمانينا المُنتظرة، فإنّا نستبشرُ بك بالخير.
  • أسألك يا رب، أن تجعلها نهايةً لكلّ حزن، وخاتمة لكلِّ تعب وهم، أسألك الفرح الذي يُرفرف معه القلب سعادةً، أسألك الرضى الذي يغمرُ قلوبنا سعادة.
  • عامٌ مضى بما يحمل من خيرٍ وتعب، وعامٌ آخر قادم فنسألك أن يحمل مع نفحاته إشراقة الأمل، ونسمات الخير التي تُفرح القلوب، وتروي الصدور.
  • مع نهاية العام، أسألك ختامًا مباركًا محفوفًا بغفرانك، واستقبال عامٍ مغمورًا بلطفك الخفي، وأمانك الدائم، ورحمتك العظيمة.

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 

هي مجموعة من الصور التي تحتوي بين حروفها الأدعية الجميلة التي تكون خاتمةً لصفحات العام الميلادي الحالي، وتكون خير ما نستقبل به عامنا الجديد، فتتزّين بهذه الأدعية مواقع التواصل الاجتماعي كافةً، ليطيبُ معها الدعاء وتجديد الرغبة باستقبال العام بوافلٍ من الدعوات الجميلة، ومن هذه الصور ما نعرضه كالتالي:

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 
دعاء نهاية العام الميلادي 2022 بالصور 

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان دعاء نهاية العام الميلادي 2022 أجمل أدعية وداع عام مضى، حيث تنقلّنا بين فقراته بمجموعة من الأدعية التي تطيبُ معها استقبال العام الجديد، ووداع للعام الحالي، وختمنا مقالنا بمجموعة من الصور التي تختصر بحروفها أجمل الأدعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *