دعاء نهاية العام الدراسي 2024 ادعية انتهاء العام الدراسي مكتوبة

دعاء نهاية العام الدراسي

دعاء نهاية العام الدراسي 2024 ادعية انتهاء العام الدراسي مكتوبة هو الدعاء المبارك الذي يدعو به الطالب بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية في العام الدراسي، وهو من الأدعية الكريمة التي يهتمّ بها الكثير من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل العمرية الدراسية، ولهذا فإنّنا من خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء انتهاء العام الدراسي بالإضافة إلى مجموعة مميزة من أدعية نهاية العام الدراسي مكتوبة، وسنقدم أيضًا أجمل صور دعاء نهاية العام الدراسي.

دعاء نهاية العام الدراسي اللهم يا رب العالمين في نهاية العام الدراسي أسألك أن تجعلني فيه من الناجحين، وأن توفقني في السنوات الدراسية القادمة لسرعة الفهم وسهولة الحفظ، آمين يا رب العالمين.
دعاء انتهاء العام الدراسي اللهم ها قد انتهى العام الدراسي، فاجعلني يا رب العالمين من الناجحين المتفوقين، اللهم أكرمني بفهم النبيين وحفظ المرسلين واجعلني من المتفوقين في دراستي يا رب العالمين.
ادعية نهاية العام الدراسي مكتوبة
  • اللهم إني أسألك في ختام العام الدراسي فهمًا عظيمًا وعقلًا صافيًا وسعادة عامرة، اللهم يسر لي الهدوء في الإجازة الصيفية، وأكرمني بالنجاح في العام الدراسي القادم، وفي كل عام.
  • ربي أسألك في نهاية العام الدراسي أن تخرجني من الظلمات إلى النور، وأن تجعلني يا رب العالمين من المتعلمين المثقفين الذين يتمتعون بالحكمة والعلم والموعظة.
اجمل دعاء لنهاية العام الدراسي اللهم افتح لي فتوح العارفين ووفقني توفيق الصالحين في نهاية هذا العام الدراسي، ووفقني للنجاح وتحصيل أعلى العلامات والدرجات في هذا العام، وفي كل عام.

ادعية نهاية العام الدراسي مكتوبة
دعاء انتهاء العام الدراسي

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلمات في يوم التخرج

دعاء نهاية العام الدراسي

إنَّ هذا الجدول يعرض مجموعة مميزة من صيغ دعاء نهاية العام الدراسي للطلاب والطالبات:

الدعاء الأول ربي في نهاية العام الدراسي أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تخرجني من ظلام الجهل إلى نور العلم والإيمان، اللهم افتح علي فتوح العارفين ووفقني توفيق الصالحين يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا أرحم الراحمين في نهاية العام الدراسي أسألك أن تجعلني من المتفوقين في هذه السنة الدراسية، وفي كل سنة دراسية من سنوات عمري.
الدعاء الثالث اللهم اجعلني من عبادك الصالحين الراضين، واجعلني من الناجحين بأعلى الدرجات وأفضل العلامات في هذا العام الدراسي، آمين يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم إني أحمدك في هذا الوقت بعد انتهاء العام الدراسي، وأحمدك في كل وقت وحين، ربي لك الحمد على ما أنعمت وفضلت، ربي وفقني في كل عام دراسي إلى الخير.

اقرأ أيضًا: ألف مبروك التخرج ومنها للأعلى يا رب

اجمل دعاء لنهاية العام الدراسي

يُعدُّ الدعاء الآتي هو أحد الأدعية المباركة والمميزة في نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب والطالبات:

اللهم لك الحمد أن يسرت لي نهاية الدراسة ونهاية هذا العام، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، الحمد لله رب العالمين الذي يسر لي الانتهاء من هذا العام الدراسي، اللهمّ إنّا نحمدك ونستعينك، ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إنّ عذابك الجدّ بالكفار ملحق، اللهمّ لك الحمد كلّه، ولك الشكر كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه علانيّته وسرّه، فأهل أنت أن تحمد، الحمد لله الذي هداني للانتهاء من هذا العام الدراسي، ربنا لك الحمد على ما أنعمت، لقد انتهى العام الدراسي، فالحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج قصيرة تويتر 

دعاء الحمدلله على نهاية العام الدراسي

إنَّ دعاء الحمد لله على نهاية العام الدراسي هو من أشهر الأدعية التي يدعو بها الطلاب في نهاية السنة الدراسية، ومن صيغ هذا الدعاء:

  • الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي، ربي أحمدك وأشكرك على ما أنعمت علي في هذه السنة الدراسية وما فضلت به علي، اللهم احفظني من كل سوء يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي اللهم وفقني في السنة الدراسية القادمة إلى النجاح الباهر، وإلى تحقيق وتحصيل أعلى الدرجات وأفضل العلامات، آمين يا كريم.
  • الحمد لله على نهاية وختام العام الدراسي بعد الكثير من التعب والجهد والمعاناة، فيا رب العالمين لك الحمد على ما أنعمت به وفضلت به علي يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار 

اجمل دعاء في انتهاء العام الدراسي

أمَّا أجمل صيغ دعاء في انتهاء السنة الدراسية، فيقدمها الجدول الآتي:

الدعاء الأول لقد انتهى العام الدراسي فيا رب العالمين أسألك التوفيق في قادم الأيام، وأسألك أن أكون من الذين يحصلون على كُبرى الشهادات العلمية في المستقبل، والحمد لله رب العالمين على نعمه وفضله.
الدعاء الثاني ربي ارزقني في العام الدراسي القادم قوة الحفظ وارزقني نقاء الذهن وسرعة البديهة وارزقني التوفيق والنجاح الباهر في كل المواد الدراسيَّة يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أحمدك، وأشكرك على نعمك، وأشكرك على فضلك العظيم، ربي لك الحمد والشكر على ما فضلت علي بانتهاء العام الدراسي، اللهم اجعلني من الناجحين الفرحين السعداء.

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج بالإنجليزي قصيرة مترجمة

ادعية نهاية العام الدراسي مكتوبة

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من أدعية انتهاء العام الدراسي مكتوبة:

  • ربي اجعلني في نهاية هذا العام الدراسي من المتفوقين، اللهم لا تضيع لي تعبًا ولا جُهدًا واجعلني يا رحمن يا رحيم من الذين ينجحون نجاحًا عظيمًا بإذنك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام ها قد انتهى العام الدراسي فوفقني في قادم الأعوام الدراسي إلى كل خير مثل هذا العام، واجعلني يا رحمن يا رحيم من عبادك الصالحين.
  • اللهم مع نهاية العام الدراسي أسألك أن تخرجني من غياهب الجهل إلى نور العلم والإيمان والإسلام وأنت القادر على كل شيء يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار الصعب 

دعاء نهاية العام الدراسي تويتر

من خلال هذا الجدول نعرض مجموعة مميزة من أشهر صيغ دعاء نهايةِ العامِ الدّراسي تويتر:

الدعاء الأول ربي في نهاية العامِ الدراسيّ أسألك أن تفتح لي أبواب رحمتك، وأن توفقني يا رب العالمين توفيق الصالحين، اللهم سبحانك يا كريم لا علم لنا إلّا ما علمتنا وأنت العليم الحكيم يا كريم.
الدعاء الثاني ربي أسألك في ختام السنة الدراسية بأن تكون السنة الدراسية القادمة سنة مليئة بالخيرات علي وعلى سائر المسلمين، اللهم وفقني للنجاح الدائم في الدراسة.
الدعاء الثالث اللهم في ختام العام الدراسي إني عليك توكلت يا رب العالمين فوفقني للنجاح في هذا العام الدراسي، ووفقني للنجاح في السنة الدراسية القادمة والنجاح في كل سنة دراسية يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: كلمات معبرة عن التخرج

صور دعاء نهاية العام الدراسي

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المكتوبة في انتهاء العام الدراسي، فيما يأتي نعرض مجموعة مميزة من صور دعاء انتهاء العام الدراسي:

صور دعاء نهاية العام الدراسي
صور دعاء نهاية العام الدراسي
صور دُعاء نِهاية العَام الدّراسي

صور دُعاء نِهاية العَام الدّراسي

صور دُعاء نِهاية العَام الدّراسي

صور دُعاء نِهاية العَام الدّراسي

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء نهاية العام الدراسي 2024 ادعية انتهاء العام الدراسي مكتوبة وقدمنا فيه مجموعة مميزة من صيغ دعاء الحمدلله على نهاية العام الدراسي وفي الختام وضعنا فيه بعض صور دعاء نهاية العام الدراسي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *