دعاء لنفسي يوم الجمعه 2022 ادعية يوم الجمعة لنفسي

دعاء لنفسي يوم الجمعه 2022 ادعية يوم الجمعة لنفسي

دعاء لنفسي يوم الجمعه 2022 ادعية يوم الجمعة لنفسي هي الأدعية التي يدعو بها المسلم لنفسه في يوم الجمعة من كل يوم، حيث إنّ هذا اليوم هو عيد المسلم في كل أسبوع، وهو يوم فيه ساعة يُستجاب فيها الدعاء كما ثبت عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في صحيح السنة النبوية، لذا فينبغي على المسلم أن يكثر من الدعاء فيه، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم دعاء يوم الجمعة لنفسي كما سوف نقدم صيغ دعاء لنفسي في يوم الجمعة وادعية ليوم الجمعة لنفسي بالإضافة إلى مجموعة مميزة من صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي.

دعاء يوم الجمعة لنفسي اللهم يا رب العالمين أسألك أن تكرمني بالخير وأن تعينني على قضاء حوائج الدنيا والآخرة، اللهم تقبل مني صلاة الجمعة في هذا اليوم واجعلني من عبادك المقبولين عندك يا رب العالمين.
دعاء لي يوم الجمعة اللهم أدعوك وأنت المجيب ألَّا تدع لي ذنبًا إلَّا غفرته ولا همًّا إلَّا فرجته ولا دينًا إلَّا قضيته ولا مسافرًا إلَّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين.
ادعية لنفسي يوم الجمعة
  • اللهم كن معي ناصرًا وحافظًا وأمينًا في كل عمل أقوم به، ربي إنه يوم الجمعة فاغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي في هذا اليوم واجعلني من عبادك الصالحين الراشدين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك أن تجعل لي من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا، اللهم أعني على فعل أعمال الخير كلها، وأكرمني بكرمك وعاملني بما أنت أهله ولا تعاملني بما أنا أهله، فأنت أهل التقوى والعفاف يا رب العالمين.
دعاء يوم الجمعة لنفسي واولادي ربي اجعلني وأولادي في أحسن حال وأفضل صحة، اللهم وأكرمنا بالخيرات وأعنا على سائر العبادات، اللهم اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، واغفر لأولادي جميع ذنوبهم يا كريم.
دعاء آخر ساعة من الجمعة لنفسي ربي في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة أسألك نعيمًا لا ينفد يوم القيامة، وأسألك سعادة عظمى لا مثيل لها في الحياة الدنيا، وأسألك النجاة من عذاب القبر، وأسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

دعاء لي يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة لنفسي

دعاء لنفسي يوم الجمعه مكتوب

يُستحب للمسلم أن يدعو لنفسه في يوم الجمعة، ومن أعظم ما ورد من دعاء لنفسي يوم الجمعة الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم أسألك أن تقني شر نفسي، وأن تعينني على العبادات كلها، ربي في يوم الجمعة نسألك أن ترحمنا برحمتك، اللهم واجعلنا من الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم، وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري، وثبت أقدامي وانصرني على القوم الكافرين، اللهم ثبتي على هذا الدين يا كريم، اللهم اجعلني من الصالحين الذي يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، ربي أعني ولا تعن علي أحدًا، اللهم أكرمني ولا تحرمني أعطني ولا تنقصني، أرضني وارض عني يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تثبتني على هذا الدين يا رب العالمين، وأن تملأ قلبي باليقين يا رب العالمين، اللهم وارحمني وارض عني وعافني واعف عني يا كريم.

شاهد أيضًا: افضل دعاء يقال دعاء يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعه لنفسي واهلي مكتوب

يمكن للمسلم في يوم الجمعة أن يدعو لأهله أيضًا، وفيما يأتي نص دعاء يوم الجمعة لنفسي واهلي:

  • اللهم أسألك أن تنزل السكينة والطمأنينة علي وعلى أهلي جميعًا، ربي ارحم أهلي وعافهم واعف عنهم، وأبعد عنهم كل نائبة وكل مصيبة يا كريم.
  • اللهم إني أسألك وأنت خير مسؤول، أن تديم على أهلي العافية والصحة، وأن تبعد عنهم الشرور والأمراض، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا كريم يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر وأصلح لي شأني كله يا مصلح الأمور والأحوال، اللهم أعني على قضاء حوائج الدنيا والآخرة يا معين.
  • اللهم إني أسألك أن أكون قادرًا على أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحًا ترضاه، ربي تقبل من سائر الأعمال يا أرحم الراحمين.

دعَاء يَوم الجمْعه لنْفسي واهلي مكتوب

دعاء لي يوم الجمعة

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من أعظم ادعية لي في يوم الجمعه:

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم يوم الجمعة 2022 ادعية المظلوم على الظالم يوم الجمعه

اجمل دعاء لنفسي في يوم الجمعه

يعرض الجدول الآتي مجموعة من اجمل دعاء لنفسي في يوم الجمعة المباركة:

الدعاء الأول اللهم اجعل لي سعادة عظيمة لا أحزن بعدها في هذه الحياة الدنيا، ربي أسألك في يوم الجمعة أن تكرمني بالهمة العالية لأداء سائر العبادات التي توجب الأجر والثواب من عندك يا عظيم الثواب.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك يا رب العالمين: اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة في أكرم مدخل.
الدعاء الثالث ربي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ في الجمعة الأخيرة بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم كن معي في كل أمر وحين، كن معي في النوائب والمصائب، وأكرمني بتجاوز كل مصيبة تصيبني بقوة النفس والجسد والروح والعقيدة، اللهم ثبتي على دين الإسلام يا رب العالمين.

ادعية لنفسي في يوم الجمعه

إنَّ النقاط الآتية تضم قائمة بمجموعة من أعظم ادعية لنفسي في يوم الجمعة:

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك هذا اليوم الذي جعلت فيه ساعة يُستجاب فيها دعاء المسلم، أسألك وأنت خير مسؤول أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فكتبهم من الذين يدخلون الجنة يا رب.
  • اللهم اجعلني من سكان جنة النعيم، الذين يدخلون الجنات بغير حساب يوم القيامة، ويدخلونها بلا سابقة عذاب وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني يا رب العالمين مسلمًا وألحقني يوم القيامة بالصالحين، اللهم شفع بي رسولك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- يوم القيامة.
  • ربي أسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همي وأن تعينني على شر نفسي وعلى انكسار همتي في العبادات، وأسألك أن تتقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

ادعية لنفسي في يوم الجمعه

افضل دعاء لنفسي في ليلة الجمعة

إنَّ أفضل دعاء لنفسي في ليلة الجمعة هو الدعاء الكريم الآتي:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم لا تدع لي ذنبًا من ذنوبي إلَّا غفرته لي واجعلني يا كريم من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة هم فيها خالدون.
  • ربي اجعلني من الذين يحفظون القرآن الكريم عن ظهر قلب، واجعلني من أصحاب القرآن واجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رحمتك أرجو وعفوك أريد ورضاك غايتي ومقصدي، فكن لي يا رب العالمين معينًا، وكن لذنوبي غفورًا ورحيمًا، واجعلني يا ذا الجلال والإكرام من عبادك الذين يستمعون الحكم الشرعي والقول الإسلامي فيتبعون أفضله وأحسنه يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا عظيم، اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين وفي الدنيا وفي الآخرة، اللهم ارزقني فعل الخيرات وارزقني حب المساكين وارزقني الصبر على العبادات يا رب العالمين.

دعاء آخر ساعة من الجمعة لنفسي

إنَّ الدعاء الكريم الآتي هو دعاء لنفسي اخر ساعة من يوم الجمعة ورد في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: [1]

اللهم في يوم الجمعة: اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

شاهد أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة لنفسي واولادي

يعرض الجدول الآتي مجموعة صيغ دعاء يوم الجمعه لنفسي واولادي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك الرضا بالقضاء والقدر، وأسألك أن تلطف بي وبأولادي فيما جرت به المقادير يا رب العالمين، اللهم تقبل مني سائر الأعمال، وأعني على الصلاة وعلى العمل الصالح أينما وُجد وفي أي وقت يا كريم.
الدعاء الثاني ربي احفظ لي أولادي من كل سوء، اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تجعل أبنائي من الصالحين المرضيين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك التيسير والسعادة والهداية والصلاح، وأسألك موجبات رحمتك، اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم.
الدعاء الرابع اللهم في يوم الجمعة أسألك العفو والعافية، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء.

دعاء يوم الجمعة لنفسي واولادي

دعاء لنفسي يوم الجمعة تويتر

لكل روّاد موقع تويتر، نقدم فيما يأتي صيغ دعاء يوم الجمعه لنفسي تويتر:

  • ربي في يوم الجمعة المباركة، اللهم أسألك أن تحييني بما علمت الحياة خيرًا لي وأن تتوفني ما علمت الوفاة خيرًا لي، وأسألك الرضا والقبول والعفاف والغنى والتقى يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك خشيتك في الغيب، وأسألك أن أكون من الذين يقولون كلمة الحق في الغضب وفي الرخاء وفي السراء والضراء وفي الغنى وفي الفقر يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في الحياة الدنيا قرة عين لا تنقطع ونعيمًا لا ينفد في الآخرة، وأسألك يا رب العالمين أن أكون راضيًا بقضائك وقدرك، وأسألك يوم القيامة لذة النظر إلى وجهك.
  • اللهم اجعلني يا رب العالمين من عبادك الذين يدخلون الجنات بغير حساب يوم القيامة، اللهم تقبل مني سائر الأعمال يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا:دعاء لاولادي يوم الجمعة 2022 اجمل ادعية في يوم الجمعة للاولاد

صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي

بعد هذه الأدعية الواردة في يوم الجمعة المباركة لنفسي، فيما يأتي نرفع مجموعة مميزة من صور مكتوب عليها دعاء يوم الجمعة لنفسي:

صور دُعاء يَوم الجُمعه المُباركه لنفْسي
صور دُعاء يَوم الجُمعه المُباركه لنفْسي
صور دُعاء يَوم الجُمعه المُباركه لنفْسي
صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي
صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي
صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي
صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي
صور دُعاء يَوم الجُمعه المُباركه لنفْسي

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لنفسي يوم الجمعه 2022 ادعية يوم الجمعة لنفسي وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية المباركة في يوم الجمعة لنفسي ولأهلي وأولادي، وختمناه برفع عدَّة صور دعاء يوم الجمعه المباركه لنفسي.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 20/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.