دعاء للوالدين بالرحمه مكتوب وبالصور

دعاء للوالدين بالرحمه مكتوب وبالصور

دعاء للوالدين بالرحمه مكتوب وبالصور، يستهلك الآباء والأمهات صحتهما في تربية الأبناء، حتى تنحني الظهور، وتتفتت العظام، ويذوب اللحم والشحم، وكل ذلك يستدعي من الأبناء أن يقوموا بواجب الدعاء للوالدين بالرحمة كما أمر رب العزة فقال: (وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا)، وخلال موقع مقالاتي سنتحدث عن الكثير مما ورد من دُعَاءٌ لِلوَالِدَين بالرحمه.

دعاء للوالدين بالرحمه

الرحمة ترجى للأحياء والأموات، ولكنها تكون للأموات أخرى، حيث تكون أسبابهم قد انقطعت، فلم يعد لهم ما يقومون به من أدعية لهم من ولدهم الصالح، وفيما يلي مجموعة من دُعَاءٌ لِلوَالِدَين بالرحمة:

الدعاء الأول  اللهم اجعل والدينا في عصمة وأمان من النيران، وألحقهم بالشهداء والصديقين والصالحين، واجعل جوارهم إلى جوارك، اللهم  ثقل موازينهم، واملأ صحائفهم بالخير والحسنات.
الدعاء الثاني  اللهم خذ من حسناتنا وزد على حسنات والدينا، فلهم الفضل فيها، فهم الذين ربوا، وتعبوا، وأنفقوا من جهدهم ووقتهم وصبروا على إيذائنا لهم ونحن صغار، فالطف بهم  ووسع قبورهم.
الدعاء الثالث اللهم هون على والدينا أوقاتهم في قبورهم، وآنس وحشتهم، واجعلهم من أهل مغفرتك ورحمتك، وأكرم نزلهم، وتعطف عليهم، واغمرهم بعافيتك، وألهمهم رشدهم.
الدعاء الرابع اللهم اجعلهم ممن يسارعون بالإجابة عند السؤال، وممن يمرون سريعًا فوق الصراط، وممن يحاسب حسابا يسيرا، وينقلب إلى أهله مسرورًا.

دعاء للوالدين بالرحمه تويتر

الدعاء للوالدين بالرحمة من الأدعية المشروعة التي يرغب فيها الإسلام، حيث يستمطر الإنسان رحمات الله تعالى على الوالدين والتخفيف عنهما، وفيما يلي بعض تلك الأدعية بالرحمة للوالدين:

  • اللهم هذا عهدنا بك، كريم جواد، عظيم لا يعجزه شيء، قوي مقتدر لا يقهره شيء، رحيم بعباده رؤوف بهم، لا يحب عذابهم، ويتجاوز عن تقصيرهم، وارحم والدينا واجعلنا في كنفك.
  • اللهم اغفر لوالدينا ما مضى من ذنوبهم وسيئاتهم، واجعلهما في أعلى عليين، و وباعد بينهما وبين نار السموم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لوالدينا وارحمهم رحمة تزيل ما قدموا من ذنوب وسيئات، وأنعم عليهم برضوانك العظيم الذي لا يخيب بعده إنسان، واجعل الجنة مثواهم ومأواهم.

صور دعاء للوالدين بالرحمه

هناك الكثير من صور دُعَاءٌ لِلوَالِدَين بالرحمة بها محتوى رائع من الأدعية الخاصة بالوالدين وطلب الرحمة والمغفرة لهما، وسننشر هنا بعضًا من تلك الصور:

صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه
صور دعاء للوالدين بالرحمه

نهاية مطافنا خلال هذا المقال عن دعاء للوالدين بالرحمة مكتوب وبالصور، نكون قد ذكرنا العديد من الأدعية المتميزة، والتي تشتمل على عبارات بها كلمات رقيقة عن الوالدين وأدعية بالرحمة والمغفرة، حيث كانت تلك الأدعية متنوعة ما بين مكتوب ومصور، وعلى هيئة تغريدات للنشر على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.