دعاء للوالدين المتوفين مكتوب مؤثرة للام والاب الاموات

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب مؤثرة للام والاب الاموات

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب مؤثرة للام والاب الاموات، كلما يحن الإنسان لوالديه المتوفين يجهش بالبكاء، ولا يجد إلا الدعاء أنيسًا له، فيشرع كفيه إلى السماء طالبًا لوالديه الرحمة والمغفرة وسعة القبر ودخول الجنة والسلامة والنجاة من النار، وتتوافر مجموعة من الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها للأب والأم المتوفين، يجد الإنسان خلالها راحة في قلبه، وشعورًا بالرحمة والمحبة لوالديه، ومن خلال موقع مقالاتي سنذكر مجموعة كبيرة من تلك الأدعية.

دعاء للوالدين المتوفين

أمر الإسلام ببر الوالدين في الدنيا وبعد الممات، ويمكن الوفاء برهما بعد وفاتهما عن طريق الدعاء لهما بالرحمة، وأن يتذكر الإنسان ما قدماه من أجله، وهذه باقة من دعاء للوالدين المتوفين:

الدعاء الأول  اللهم خذ بيدي والدي إليك، ولا تحزب هما من الأمر ما لا يقدران على تحمله، واجعلهما من الآمنين واجعلهم من الراسخين، وباعد بينهما وبين النار، وارزقهم الجنة وما فيها.
الدعاء الثاني اللهم أنت ولي المتقين كن ولي والدي، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين، وامنحنا رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك، وكل ما يؤدي إلى عذاب النار.
الدعاء الثالث اللهم إني أستغفرك، فاجعل من استغفاري حبلاً ينجي أبوي من العذاب والضيق، وفرجًا نجدهما من الكرب، واجعل استغفاري لهما بابًا إلى الجنة والمغفرة لهما.

للأم والأب دعاء للوالدين المتوفين

الأب هو عصب الأسرة ومصدر أمنها، والأم هي الحنان والعطف والتربية، هي روح البيت نفسه، وعندما يفقدها الشخص يشعر بهلع شديد، ولا يجد إلا الدعاء يخفف عنه، ومن ذلك ما يلي:

  •  اللهم إني أعوذ بك من ضيق الأفق، ومن ضيق القلب، ومن شماتة الأعداء، ومن تحجر العقول، ومن كل غدر أو خيانة، وأسألك لوالدي الجنة.
  • اللهم لا تضيع لوالدينا ذلك الجهد الذي بذلوه فينا، وجازهم على ذلك خير الجزاء، فقد تحملوا عنا الكثير، وراعينا حق رعايتنا فرعهم كما ربونا، واجزهم أفضل ما جازيت به أحدًا من الصالحين.
  • اللهم يا غفار يا قهار يا رحيم ارحم والديَّ اللهم يا غفور يا شكور يا صبور اغفر لوالديَّ، وارحمهما كما ربياني صغيرا.
  • اللهم يا سامعًا دعائي، ويا عالمًا بحالي، نج والدي من الهم والغم والكرب العظيم، وأكشف عنها كل بلوى يا قادر يا قدير يا جبار يا واسع الفضل ويا واسع الرحمة.

دعاء للوالدين المتوفين تويتر

لا يمكن أن يوافي الشخص والديه مهما بذل، ولكن الدعاء ينفعهم في آخرتهم، ومن أفضل ما يقدمه الإنسان لأبويه في قبرهما هو الدعاء، وهذه باقة متنوعة من دعاء للوالدين المتوفين تويتر:

دعاء للوالدين المتوفين تويتر
  • اللهم إني أعوذ بك من سوء المنظر، وسوء العاقبة، وسوء الملاذ، وسوء الخلان والأصحاب والرفقاء، وأسألك رفقة الإيمان وحسن العاقبة.
  • اللهم أفوض أمري إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت البصير بعبادك فارحم ضعف والدينا وأسعدهم، وارزقهم جنتك، وارحمهم برحمتك، واعف عنهم جميع ذنوبهم وخطاياهم.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، ويا واسع المغفرة، ويا مجيب دعوة المضطرين ويا أكرم الأكرمين، أكرم والديّ وارحم عجزهما وضعفهما، وامسح عنهما حزنهم وألمهم في الدنيا، واجعل الجنات العلا مثواها مع الصالحين في الآخرة، اللهم آمين.

دعاء للوالدين المتوفين بالصور

الأدعية المصورة لها وقع خاص يجذب الأنظار إليها، ومن ثم ترغب الأدعية المصورة المتابع على قراءة تلك الأدعية، وهذه مجموعة من صور دُعَاءٌ لِلوَالِدَين المُتوَفين:

دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور
دعاء للوالدين المتوفين بالصور

بنهاية هذا المقال عن دعاء للوالدين المتوفين مكتوب مؤثرة للام والاب الاموات نكون قد استعرضنا عددًا كبيرًا من أدعية الرحمة والمغفرة للوالدين المتوفين، حيث تنوعت تلك الأدعية بين مكتوبة تارة ومصورة تارة أخرى، وتخلل ذلك الحديث عن فضل الأبوين على الإنسان، وضرورة برهما بالدعاء بعد وفاتهما وانتقالهم إلى عالم الآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.