افضل دعاء للميت قبل الدفن مكتوب

افضل دعاء للميت قبل الدفن مكتوب

افضل دعاء للميت قبل الدفن مكتوب، تلك اللحظات التي يدفن فيها الميت ويترقب دفنه، يكون الميت في أمس الحاجة إلى الدعاء من أهله وأحبابه، فعسى الدعاء أن يخفف عنه ما قادم عليه من السؤال، فأول ليلة في القبر هي أصعب ليلة على الميت، وفي هذا المثال سوف نتعرف من موقع مقالاتي على أكثر من دعاء للميت قبل الدفن  مكتوب ومصور وقصير.

دعاء للميت قبل الدفن مكتوب

الدعاء للميت قبل الدفن من أعظم الأدعية التي يصل ثوابها للميت، بشرط توخي الإخلاص فيها، فهذا الدعاء ينزل معه قبره؛ ليكون شفيعًا له عند ربه، ومخففًا له عندما يتعرض لها الملكان بأسئلة القبر العصيبة، وسيكون هذا الدعاء له في القبر أنيسًا، وفيما يلي أفضل دعاء للميت قبل الدفن مكتوب:

الدعاء الأول اللهم كن عونًا لميتنا، وآنس وحشته، وغربته، ووفقه لحسن الإجابة عند السؤال، فقد انقطعت أسبابه بالدنيا، ولم يعد له إلا لطفك وكرمك يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم اغفر له خطاياه، الله أبدل سيئاته حسنات، ووسع مدخله، وأكرم نزله، وتجاوز عما قدم، فليس له إلا أنت، اللهم أطلعه على منزلته من الجنة، وافرش قبره بفرش الجنة.
الدعاء الثالث اللهم أعط عبدك المفتقر إلى عفوك ورضوانك خير ما تعطي عبادك السائلين، اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسه الأذى والخبث، واجعله من عبادك الفائزين.
الدعاء الرابع اللهم فرج همه وأذهب كربه، وألن شدته، اللهم برحمتك ارحمه يا أرحم الرحمين يا رب العالمين، اللهم اجعل الراحلين عنا في خير حال، ويسر له سبل، وأجل الإجابة على لسانه.
الدعاء الخامس اللهم اجعل عبدك الراحل عنا من المطمئنين في قبورهم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واجعله ممن قبلتهم في رحابك يا كريم.

دعاء للميت قبل الدفن تويتر

الأدعية القصيرة المحكمة المكثفة الميت قبل الدفن، هي أكثر الأدعية التي يتم تداولها بين رواد التواصل الاجتماعي، ولا سيما رواد منصة تويتر، حيث يتبادلون تلك الأدعية عبارات تعازي عند فقد أحد الأحبة، تلك الأدعية القصيرة يكون لها إيقاع خاص متميز، يختلف عن الأدعية الطويلة، وفيما يلي بعضها:

  • اللهم عامله بما أنت له أهل من الإحسان والعفو والرحمة، ولا تعامله بما هو أهل له من التقصير، ونجه من ضمة القبر وضمة القبر، وعذاب القبر.
  • اللهم اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، واجعله من عبادك المكرمين.
  • اللهم أنظر لفقيدنا نظرة رضا، فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدًا.
  • اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحباؤه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه، فاغفر له وأحسن إليه.
  • اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال.
  • اللهمّ ارحمه برحمتك ورضاك، وقه من فتنة القبر وعذابه.
  • اللهم امنحه برحمتك الأمن من عذابك، حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه فاغفر له، وتجاوز عنه.

دعاء للميت قبل الدفن بالصور

ساهمت التكنولوجيا الحديثة في نقل المشاعر والأحاديث في أشكال وصيغ مختلفة، فبعضها مكتوب، يمكن نسخه، وبعضها مكتوب ثابت، وبعضها مصور، وغير ذلك، ولعل الدعاء من أكثر الفعاليات التي يتم تناقلها، وخاصة المصورة، وفيما يلي أفضل دعاء للميت قبل الدفن بالصور:

دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور
دعاء للميت قبل الدفن بالصور

 

وفي نهاية هذا المقال عن افضل دعاء للميت قبل الدفن مكتوب نكون قد استعرضنا الكثير من الأدعية المكتوبة والقصيرة والمصورة التي يمكن استخدامها للدُعَاء لِلْمَيت قَبلَ، حيث يكون محتاجًا لأن ينزل إلى قبره ومعه مجموعة من الأدعية التي تشفع عنه وتخفف من شدته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.