دعاء للميت في يوم عرفة 2022 ادعية للمتوفي في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفة 2022 ادعية للمتوفي في يوم عرفة

دعاء للميت في يوم عرفة 2022 ادعية للمتوفي في يوم عرفة هو من الأدعية المباركة التي ينبغي على المسلمين جميعًا الإكثار منها في يوم عرفة، فالدعاء للميت هو من الأشياء التي تنفعه بعد وفاته كما أخبر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للمتوفي في يوم عرفة بالإضافة إلى أدعية للمتوفي في يوم عرفة وأدعية للأم والأب والأخ والأخت والجد والجدة المتوفيين في يوم عرفة مع صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة.

دعاء للميت في يوم عرفة

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ الدعاء للمتوفي في يوم عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام هجري:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، أسألك وأنت مجيب السؤال أسألك في يوم عرفة أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة، وأن تجعل قبره يا الله روضة من رياض الجنة وألّا تجعله حفرة من حفر الجنة.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر المتوفي فلان بن فلان واجعله يا ذا الجلال والإكرام من عبادك المقبولين عندك يوم القيامة، اللهم يسر له الحساب ويمّنْ له الكتاب يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل الميت فلان بن فلان في أحسن منزلة وأفضل مكانة يوم القيامة، اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

دعاء لابي الميت في يوم عرفة

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، اللهم ارحم أبي في يوم عرفة المبارك هذا، ويسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي وارحم أبي رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا ودود يا كريم يا فعالًا لما يريد، أسألك في يوم عرفة أن تنزل السكينة والرحم على قبر أبي، وأن تجعله في خير منزلة مع الأنبياء والصديقين والصالحين يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في يوم عرفة المبارك أن توفق أبي يوم القيامة لاجتياز الصراط المستقيم دون عناء يا كريم، اللهم ارحم أبي واغفر له من ذنوبه كلّ ذنب اقترفه في حياته الدنيا، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء لامي الميتة في يوم عرفة

تقدم النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ دعاء للام المتوفية يوم عرفة:

  • ربي يا كريم، اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك، فكن بها رحيمًا يا رحمن يا رحيم، اللهم أعن أمي على أهوال يوم القيامة، واعرض عليها مقعدها من الجنة في كل صباح ومساء لكي تطمئن روحها يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا رب العالمين، إنه يوم عرفة يوم مليء بالخير والبركة، اللهم أسألك أن تنزل الرحمة على قبر أمي التي شاءت الأقدار أن تكون في هذا اليوم في ذمتك وحبل جوارك، اللهم وسع مدخلها وأكرم نزلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والآثام والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس، آمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة المبارك أن تكون أمي في يوم الحساب هانئة مطمئنة، اللهم اغفر لها ذنوبها وعاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله، وأنت أهل التقوى والرحمة والمغفرة يا رب العالمين، اللهم احشرها مع الأنبياء والصديقين والصالحين يوم الدين، يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في يوم عرفه

دعاء لاخي الميت في يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي أجمل صيغ دعاء للاخ المتوفي يوم عرفة؛ حيث إنّ الدعاء للميت في الشرع الإسلامي هو من أعظم الأعمال التي تنفعه بعد وفاته كما ثبت في سنة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم:

دعاء لاخي الميت في يوم عرفة
  • اللهم إن أخي الحبيب الغالي على القلب والروح عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك في يوم عرفة المبارك يا رب العالمين.
  • ربي وفق أخي لما تُحب وترضى، اللهم يسر له الحساب، ويمّن له الكتاب واجعله يا أرحم الراحمين من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تبارك لأخي في أعماله، وأن توفقه للخير والصلاح والهداية، اللهم واجعله من الراشدين الصالحين المقبولين عندك يوم الدين.

دعاء لاختي الميتة في يوم عرفة

يُستحب أن يكثر المسلم من الأدعية للأخت المتوفية في يوم عرفة، وفي النقاط الآتية أجمل صيغ دعاء للاخت المتوفية يوم عرفة:

  • ربي اجعل أختي الغالية التي هي الآن في عداد الموتى، اجعلها يا رب من سكان جنات النعيم، اللهم يسر لها كل أمر عسير، ووفقها للخير واجعلها يا أرحم الراحمين من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يسر لأختي الحساب، ويمكن لها الكتاب وأنزل عليها سحائب رحمتك واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعلها روحها آمنة مطمئنة بعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أبدل أختي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، وارزقها يا رب العالمين الخير والبركة والسلام، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام واجعلها يا ذا الجلال والإكرام من الذين يسكنون الفردوس الأعلى من الجنة.

دعاء لجدي الميت في يوم عرفة

إلى كل من فقد جده في هذه الحياة، نقدم فيما يأتي دعاء للجد المتوفي يوم عرفة:

الدعاء الأول ربي يسر لجدي الحساب يوم الحساب، اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له، اللهم إنه كان من الصالحين المواظبين على الصلاة وقراءة القرآن الكريم، ولا نزكي عليك أحدًا يا رب العالمين، اللهم اجعله يا كريم من السعداء في الدارين.
الدعاء الثاني اللهم أسألك في يوم عرفة المبارك هذا أن ترحم جدي الغالي على قلبي، اللهم اجعله من سكان الجنة، اللهم أبدله دارًا وأهلًا وجيرانًا وزوجًا وأصحابًا خيرًا من داره وأهله وجيرانه وزوجه وأصحابه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم يسر لجدي الخير، ويسر له الهدى ويسر له ما يحب ويرضى في هذه الحياة، اللهم ارحمه فإنك به راحم، ولا تعذبه فإنك عليه قادر والطف به يا لطيف.

دعاء لجدتي الميتة في يوم عرفة

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم صيغ دعاء للجدة المتوفية يوم عرفة:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك في يوم عرفة يا رب العالمين أن تنقل جدتي الحبيبة من ضيق اللحود إلى جنات الخلود الواسعة، اللهم اجعلها من السعداء يوم القيامة يا رب.
  • اللهم اغفر لجدتي الغالية على قلبي، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام، وبركنك الذي لا يُضام واجعل قبره مليئًا بالنور واجعلها يا أرحم الراحمين من سكان الفردوس الأعلى في الجنة.
  • اللهم اجعل جدتي الغالية على قلبي من الخالدين في الجنة، اللهم يسر لها الحساب يوم الحساب، اللهم عاملها بعفوك وجودك وكرمك ومغفرتك وأنت القادر على كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء النبي في يوم عرفة

افضل دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة

إنّ الجدول الآتي يعرض صيغ أفضل دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة المبارك هذا اليوم الذي يوافق يوم التاسع من شهر ذي الحجة:

افضل دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة
  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا ربنا سميع قريب مجيب للدعوات، اللهم أنزل رحمتك وعفوك وكرمك على المتوفي فلان بن فلان واجعله من سكان جنة النعيم.
  • اللهم إن فلاناً قد صار اليوم في ذمتك وحبل جوارك، اللهم فأدخله الجنة بعفوك وكرمك ومغفرتك، ولا تحاسبه بأعماله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة أن تجعل النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا للمتوفي الميت فلان بن فلان في يوم عرفة، اللهم ارحمه رحمة واسعة يا كريم.

ادعية للمتوفي الميت في يوم عرفة

إنّ الأدعية المباركة الآتية هي من أشهر الأدعية للميت المتوفي في يوم عرفة المبارك:

  • اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين في يوم عرفة المبارك هذا، اللهم أسألك لهم الرحمة في الآخرة من كل ذنب، وأن تجعلهم من الذين يدخلون جناتك بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.
  • ربي أسألك في يوم عرفة، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر المتوفي فلان بن فلان، واجعله يا رب من الذين يرضون بمصيرهم في الآخرة وأرض عنه يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال ويا ذا الأكرم، اللهم أسألك في يوم عرفة وأدعوك دعاء من خضعت جوارحه في عبادتك يا رب العالمين، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة بإذنك يا رب العالمين، اللهم أنزل عليه السكينة والطمأنينة والرحمة، واغسله بالماء والثلج والبرد.

دعاء للميت في يوم عرفة تويتر

إلى كل رواد تويتر نقدم فيما يأتي مجموعة صيغ دعاء للمتوفي في يوم عرفة تويتر لنشرها على حساباتهم الشخصية بمناسبة يوم عرفة المبارك:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام، نسألك في يوم عرفة أن تبدل المتوفي فلان دارًا خيرًا من داره في الدنيا وأهلًا خيرًا من أهله وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في حياته يا كريم، اللهم أنزله في مكان يفرح به ويشعر فيه بالسعادة، وأعطه ولا تحرمه يا أرحم الراحمين، واجعله يا الله من الراشدين الذين لهم منزلة في الجنة يعيشون فيها خالدين، اللهم يا أرحم الراحمين أسألك في يوم عرفة المبارك أن تنزل الرحمة والسكينة والمغفرة على قبر الميت فلان بن فلان، وأن ترحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.

صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفه

بعد هذه الأدعية المباركة للميت في يوم عرفة مكتوبة، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفه:

صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي يَوم عَرفه
صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي يَوم عَرفه

صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي يَوم عَرفه

صور دُعاء للمَيت المُتوفي فِي يَوم عَرفه

صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفه
صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفه

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء للميت في يوم عرفة 2022 ادعية للمتوفي في يوم عرفة وقدمنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية للأب والأم والأخ والأخت والجد والجدة المتوفين في يوم عرفة، وعرضنا في الختام أجمل صور دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.