دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 ادعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 ادعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 ادعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك هو من الأدعية المباركة العظيمة التي ينبغي على المسلم أن يكثر منها في العيد عسى أن يصيب أحد هذه الأدعية ساعة إجابة من الله رب العالمين السميع المجيب، ويهتم موقع مقالاتي في هذا المقال بتقديم أفضل صيغ دعاء العيد الفطر مكتوب 2022 بالإضافة إلى دعاء للأب المتوفي والأم المتوفية مع تقديم مجموعة من صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022.

دعاء للميت في العيد اللهم في يوم العيد نسألك أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين، اللهم أكرم نُزلهم ووسع مُدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد يا رب العالمين.
دعاء للميت في العيد الفطر اللهم نسألك في يوم العيد أن ترحم الميت فلان رحمة واسعة، وأن تجعله من الذين رضيت عنهم، فأدخلتهم الجنة يوم القيامة بغير حساب.
دعاء لابي المتوفي في عيد الفطر اللهم إن أبي الآن تحت التراب، وهو أغلى الناس على قلبي فارحمه يا رب العالمين رحمة واسعة من عندك، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنات يا كريم.
دعاء لامي المتوفية في عيد الفطر اللهم أسألك العفو والرحمة والمغفرة لأمي الغالية على قلبي، اللهم ارحمها فإنك بها راحم، ولا تعذبها فإنك عليها قادر يا كريم.
دعاء لاخي المتوفي في عيد الفطر اللهم أسألك في يوم العيد أن تنزل السكينة والطمأنينة على قبر أخي الغالي الذي توفيته قبل العيد يا رب العالمين، اللهم أنزله في خير منزلة من الجنة يا أرحم الراحمين.
دعاء لاختي المتوفية في عيد الفطر ربي أسألك أن تبدل أختي الغالية دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها، اللهم ارحم أختي الغالية رحمة واسعة من عندك يا رحمن يا رحيم.

دعاء للميت في العيد
دعاء للميت في العيد الفطر

دعاء للميت في العيد الفطر

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم الأدعية للميت في العيد الفطر، فمن حق الأموات علينا أن نذكرهم بدعوة كريمة في هذا العيد:

  • اللهم يا منزل الغيث على العطاشى، أنزل الرحمة والمغفرة على الأموات، اللهم املأ قبور المسلمين نورًا وضياءً وأنت الكريم صاحب الفضل العظيم يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت سامع الدعاء ومجيب السؤال أن يكون هذا العيد سببًا في المغفرة والرحمة لسائر المسلمين الأموات والأحياء، اللهم ارحم من صاروا في الحياة الآخرة، واغفر لهم كل ذنوبهم.
  • اللهم يا كريم يا مجيب الدعاء، أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم أبدله بقدرتك دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وأنت الكريم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة العيد الفطر المبارك 2022 ادعية صلاة العيد مستجابة

افضل دعاء ادعية للمتوفي في العيد الفطر

ومن أفضل الأدعية للمتوفي في العيد الفطر هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • ربنا نسألك بالدعاء الذي دعا به رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم للميت، اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفّه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم ارحم الميت فلان بن فلان، فإنك به راحم ولا تعذبه، فإنك يا رب العالمين عليه قادر، أسألك يا رب العالمين أن يكون الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة، اللهم اجعله من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم إني أسألك للمتوفي فلان سكينة في قبره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران، واغفر له ما ارتكب واقترف من ذنوبه في حياته الدنيا يا غفار الذنوب.

أفضل دعاء عيد الفطر للميت مكتوب

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية للميت والمتوفي في عيد الفطر، إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من الأدعية المكتوبة للدعاء للميت في أي وقت من الأوقات، ويمكن الدعاء به في يوم عيد الفطر:

اللهم أسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

افضل دعاء لابي وامي المتوفيين في ليلة عيد الفطر

إنّ خير الدعاء هو الدعاء الذي يدعو به المسلم للأب والأم المتوفيين في ليلة عيد الفطر:

  • اللهم إن أبي وأمي في ذمتك وحبل جوارك، فارحمهم يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك أن تجعلهم في أكرم منزلة في الجنة مع الأنبياء والصالحين والصديقين، اللهم عاملهم بما أنت أهله، ولا تعاملهم بما هم أهله وأنت أهل الرحمة والمغفرة.
  • اللهم أسألك أن تجعل القرآن الكريم شفيعًا لأبي وأمي في يوم القيامة، اللهم بحق ليلة عيد الفطر اجعل أبي وأمي في رحمتك ومغفرتك، ولا تحاسبهم على أي ذنب اقترفوه في هذه الحياة الدنيا، اللهم اجعلهم في خير منزلة من الجنة.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل قبر أمي وقبر أبي المتوفيين في روضة من رياض الجنة، اللهم أبدلهم في الجنة ديارًا خيرًا من ديارهم وحياة خيرًا من الحياة التي كانوا يعيشونها في حياتهم يا رب العالمين.

دعاء للوالدين المتوفيين في ليلة عيد الفطر

ومن الأدعية المباركة للوالدين المتوفيين في ليلة عيد الفطر هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم أنت أهل الرحمة والمغفرة، أسألك أن تنزل الرحمة وأن تغمر المغفرة قلب أمي وأبي وهم في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحمهم واغفر لهم فأنت الرحمن الرحيم وهو أحوج الناس لرحمتك وعفوك.
  • اللهم أعن أبي وأمي على أهوال يوم القيامة، اللهم يسر حساب أبي وأمي واغفر لهما واجعلهما من أصحاب اليمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعوذ بك أن يعيش أبي وأمي غمة بعد وفاتهما، ربي اجعلهما في مكان يرتاحان به راحة كبيرة، واسقهما يا رب العالمين شربة هنيئة مريئة على الحوض من يد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم-، شربة لا يظمأ بعدها أبدًا.

دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من الأدعية للميت في العيد الفطر مكتوب لعام 2022:

اللهم ارحم موتانا وارحم جميع موتى المسلمين، اللهم اجعلهم في منزلة عالية من الفردوس يا رب العالمين، اللهم إنهم في ذمتك وحبل جوارك فكن بهم رحيمًا وأنت الرحمن الرحيم، اللهم إن فلان بن فلان قد صار الآن في ذمتك وفي حبل جوارك، فاغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم فلان بن فلان رحمة واسعة وأعنه على يوم الحساب وأنت المعين يا رب العالمين، اللهم اجعله من عبادك الذين رضيت عنهم فأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر مختصرة ملتقى الخطباء

ادعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك

لأن الدعاء للمتوفي هو من أشهر الأدعية في عيد الفطر المبارك، فيما يأتي نقدم أفضل أدعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك:

  • اللهم نسألك في عيد الفطر المبارك أن تجعل المتوفي فلان بن فلان في رحمتك، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم نسألك في هذه الأيام المباركة من عيد الفطر أن تجعل المتوفي فلان في رحمتك وحبل جوارك، اللهم أعنه على أهوال يوم الحساب، واجعله من الذين تيسر لهم الحساب وتدخلهم جنات النعيم دون سابقة عذاب.
  • ربي ارحم المتوفي فلان بن فلان في هذا اليوم المبارك من السنة، اللهم اجعله في خير منزلة يوم الحساب، واكتب له أن يكون في الفردوس الأعلى من الجنة وأنت الكريم يا رب العالمين.

دعاء للام المتوفية في عيد الفطر

إنّ من علامات البر أن يدعو المسلم لوالديه بعد وفاتهما، وفيما يأتي نص دعاء لامي الميتة المتوفية في عيد الفطر عسى أن يكون هذا الدعاء سببًا في المغفرة والرحمة لأمي الغالية:

اللهم أسألك في يوم عيد الفطر المبارك أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

دعاء للاب المتوفي في عيد الفطر

لمن فقد أباه قبل عيد الفطر المبارك، فيما يأتي نص دعاء لابي الميت المتوفي في عيد الفطر:

  • اللهم إني أبي الحبيب قد صار تحت التراب، وإني يا رب العالمين أموت حزنًا وكمدًا عليه، ولا أملك لأبي إلّا الدعاء، فارحمه يا رب العالمين برحمتك وعامله بكرمك وأنت أهل الكرم والجود.
  • اللهم اجعل أبي في خير منزلة في الجنة يوم الحساب، اللهم إن أبي كان من الصالحين ولا نزكي عليك أحدًا يا رب العالمين، فاكتب له النجاة من عذاب القبر واكتب له النجاة من عذاب النيران يوم القيامة.
  • اللهم أسألك أن ترحم أبي وأن تيسر حساب أبي وأن تيمن كتاب أبي وأن تجعل أبي من الصالحين الذين أعتقت رقابهم من النيران يا مجيب الدعاء يا رب.

اقرأ أيضًا: خطبة عن وداع رمضان واستقبال العيد مكتوبة

دعاء للاخ المتوفي في عيد الفطر

بمناسبة عيد الفطر السعيد، نقدم فيما يأتي أجمل صيغ دعاء لاخي الميت المتوفي في عيد الفطر:

  • اللهم إن أخي في حبل جوارك، اللهم اكتب له سعادة لا مثيل لها في هذه الحياة، واجعله يا رب العالمين من الصالحين الذين غفرت لهم سائر ذنوبهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكتب لأخي سعادة كبيرة في يوم القيامة، واكتب له منزلة رفيعة في الجنة، اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم.
  • اللهم اجعل أخي من أصحاب اليمين المذكورين في سورة الواقعة، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب، وأكرمه برحمتك ومغفرتك يا كريم.

دعاء للاخت المتوفية في عيد الفطر

إنّ من أعظم صيغ دعاء لاختي الميتة المتوفية في عيد الفطر هي الصيغ الآتية:

  • اللهم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أختي الغالية في خير منزلة في الجنة، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فاغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم ارحم أختي ويسر حساب أختي واجعل أختي في أحسن منزلة يوم القيامة، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اجعل أختي الحبيبة من سكان الفردوس الأعلى في الجنة، اللهم ويسر لها الحساب يوم الحساب واجعلها يا أرحم الراحمين من أصحاب اليمين.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر 1443 قصيرة مكتوبة مختصرة pdf

صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022

بعد هذه الأدعية المباركة للمتوفي في عيد الفطر، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022:

صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022 1
صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022 1
صور دعَاء للمَيت فِي عِيد الفِطر 2022 1
صور دعَاء للمَيت فِي عِيد الفِطر 2022 1
صور دعَاء للمَيت فِي عِيد الفِطر 2022 1
صور دعَاء للمَيت فِي عِيد الفِطر 2022 1

بهذه الأدعية والصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدمنا فيه أفضل صيغ دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب 2022 ادعية للمتوفي في عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى دعاء للأب المتوفي والأم المتوفية والأخت المتوفية والأخ المتوفي مع عرض مجموعة مميزة من صور دعاء للميت في عيد الفطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.