دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022

دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022

دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022، حيث يكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان الكريم، وخاصةً في آخر جمعة من شهر رمضان، والتي تعرف عند المسلمين باسم الجمعة اليتيمة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أجمل أدعية للميت في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان
  • اللّهمّ اغفر لأمواتنا في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان، وفي هذه السّاعة المُباركة.
  • أسألك يا الله أن ترحم أموات المسلمين في الجمعة الأخيرة من رمضان، وتجعل قبر فقيدنا روضةً من رياض الجنّة، وأكرمه بالرّحمة والمغفرة، وأجعل في قبره نورًا، وأفتح له بابًا من الجنّة لا يُسدّ أبدًا.
ادعية للميت في الجمعة الاخيرة من رمضان
  • اللّهمّ في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان المُبارك أسألك أن تغفر لموتانا، وأسألك الرّحمة والمغفرة لهم.
  • اللهم اغفر في الجمعة الأخيرة من رمضان لمن غابوا عن أعيننا، وهم الآن بين يديك وتحت رحمتك، فاغفر لهم وأرحمهم وأجعل الجنّة مأواهم.
دعاء للمتوفي في اخر جمعة من رمضان
  • أسألك يا الله في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان أن ترحم ميّتنا وتغفر له، وتُفسح له في قبره، وتُكرم نزله، وتفرش له من فراش الجنّة، وتعوّضه عن شبابه وتعبه ومرضه بجنّات الخلد والنّعيم.
  • اللّهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم أن ترحم فقيدنا في الجمعة الأخيرة من رمضان، وتغفر له واعفوا عنه وتُكرم نُزله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وتجعل مقامه في أعلى عليين.
صور دعاء للمتوفي في الجمعة الاخيرة من رمضان صور دعاء للمتوفي في الجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022
دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022

دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022

يعتبر الدعاء في شهر رمضان له فضل كبير، خاصةً إذا كان للشخص الميت، لذا سوف نعرض مجموعة من أدعية الميت في الجمعة الأخيرة من رمضان:

  • اللّهمّ إنّ أموات المسلمين في الجمعة الأخيرة من رمضان في انتظار رحمتك، وفي ذمّتك وحبل جوارك، فقِهم فتنة القبر، وأهوال القبر، وعذاب النّار وعذاب القبر، واغفر لهم، وارحمهم إنّك أنتَ الغفور الرّحيم.
  • أدعوك يا الله أن ترحم أموات المسلمين في الجمعة الأخيرة من رمضان، ومن لم يقدر عقلي على استيعاب فراقهم، وتشتاق عيني لرؤيتهم، ويؤلمني قلبي عند الدّعاء لهم في قبورهم.
  • اللّهمّ في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك الرّحمة لمن نام تحت التّراب، فإنّه كان مسلمًا مؤمنًا بقضائك، فاغفر له واجعل الجنّة منزلته، وأعفو عنه بقدر ما تلا من آياتك.
  • اللّهمّ ارحم فقيدنا في آخر جمعة من شهر رمضان، وأرحمه تحت الأرض ويوم العرض عليك، اللّهمّ أسكنه فسيح الجنان، وأغفر له يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة من رمضان مكتوب 2022 ادعية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

ادعية للميت في أخر جمعة من رمضان 1443

الدعاء في يوم الجمعة يكون مستجاب بإذن الله، فما أجمل الدعاء للميت في وقت الاستجابة، لذلك سوف يتم عرض مجموعة من هذه الأدعية للميت:

  • اللهم إنا ندعوك في آخر جمعة من رمضان أن تغفر لموتانا، وموتى المسلمين أجمعين، وارزقهم وإيانا جنة الفردوس يا أكرم الأكرمين.
  • نسألك اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان أن ترحم موتى المسلمين، وتقيهم من عذابك، وتعتق رقابهم من النار.
  • الجمعة الأخيرة يوم من شهر رمضان العظيم، نسأل الله فيها الرحمة لكل من فقدناهم، ونسأله الصبر على فراقهم، وحسن الخاتمة لنا أجمعين.
  • يا رب اغفر لأمواتنا في الجمعة الأخيرة من رمضان، وارزقهم شفاعتك، والعتق من النار، وارزقنا جنة الخلد يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2022 ادعية اخر جمعة من شهر رمضان

دعاء لابي المتوفي في اخر جمعة من رمضان 2022

يعد فراق الأب من أصعب الأمور التي يعيشها الفرد، وخاصةً في شهر رمضان الكريم، لذلك سوف نذكر لكم مجموعة من الأدعية للأب المتوفي في آخر جمعة من رمضان:

  • اللّهمّ في الجمعة الأخيرة من رمضان اغفر لأبي، فإنّي قد فقدت قطعة من روحي في رمضان، كنّا نجلس سويّةً على مائدة الإفطار، فعوّضه يا الله عن شبابه، واجمعني به في جنّات النّعيم.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أسألك يا الله أن تغفر لأبي، وأسألك يا الله أن ترحم أبي فقيد قلبي، اللّهمّ اغفر له وارحمه، وآنس وحشته، وأكرم نزله، واجعل عيده في جنّات الخلد مع الصّالحين.
  • اللّهمّ في الجمعة الأخيرة من رمضان أرحم أبي، فإنّه كان من الصّابرين المُحتسبين عندك، اللّهمّ إنّه صبر على البلاء فلم يتأفف، وصبر على الألم فلم يتذمر، واجعل منزلته مع الصّابرين الّذين توفّهم أجورهم دون حساب.
  • اللّهمّ في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان ارحم أبي الذي اشتاق القلب له، ومرّ بنا طيفُ ذكراه، بعد أن فارقنا، وأصبح تحت التّراب، اللّهمّ اغفر له وارحمه يا من رحمته وسعت كلّ شيء.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم في اخر جمعه من رمضان

دعاء لامي المتوفية في اخر جمعة من رمضان 2022

إن الأم هي أغلى شخص عند أبنائها، وفراقها هو أقسى أنواع الفراق، ومن أجمل الأدعية للأم المتوفية في آخر جمعة من رمضان الآتي: 

  • اللّهمّ في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان اجعل قبر والداتي روضةً من ريّاض الجنّة، اللّهمّ نقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأعفو عنها إنّك أنت العفوّ الكريم.
  • اللّهمّ إنّ أمّي اليوم في ذمّتك، فسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان أن تشفع لها في القرآن، فقد كانت تاليةً سامعة، ذاكرةً شاكرة، فاغفر لها ما تقدّم من ذنبها، واجعلها ترتقي في درجات الجنّة بحسب تلاواتها إلى أعلى عليين.
  • اللّهمّ ارحم أمي في الجمعة الأخيرة من رمضان، وارحم من حنّ لها القلب وهي الآن تحت التّراب، اللّهمّ اجعل في قبرها نورًا، وعن يمينها نورًا، وعن شمالها نورًا، ووسّع مدخلها وآنسها في غربتها، واغفر لها واعفوا عنها إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهم مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أسألك أن تزيد في حسنات أمّي المتوفية، وأن تكتب في صحيفتها أجرًا أضعاف أجري، فقد كانت حريصة على تحرّي هلال رمضان، وعلى تحرّي الخير حيثما كان.

دعاء لاخي الميت في الجمعة الأخيرة من رمضان 2022

إن الأخ هو جزء من الروح، وفراقه أمر صعب، لذا سوف نذكر لكم مجموعة من أدعية الأخ الميت في آخر جمعة من رمضان:

  • اللهم إليك يرجع الحمد كُلّه، اللهم في السّراء لك الحمد، وفي الضّراء لكَ الحمد، أسألك أن ترحم أخي الميت في آخر جمعة من رمضان، وتتنزَّل ببركاتك ورحماتك على قبره، اللهم أقرأها منّي السَّلام، واكتب الخير في صحيفة أعماله.
  • اللهم يا ربّي وربّ كلّ شيء لا حول ولا قوّة إلّا بك، لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، اللهم ارحم أخي الميت في آخر جمعة من رمضان، اللهم أنتَ غنيٌّ عن عذابه، وهو من الموحّدين لكَ المعترفين بربوبيّتك، الذين يدينون لكَ بالإسلام ويحملون في صدورهم القرآن.
  • في آخر جمعة من رمضان أدعوك يا الله أن تجعل أخي الميت في قبره مطمئنًا، وعند قيام السّاعة آمنًا برحمتك ومغفرتك واثقًا، وإلى أعلى درجات الجنّة سابقًا.
  • اللهم إني أسألك في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان أن ترحم أخي المتوفي، اللهم إن كان أخي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لاختي الميتة في اخر جمعة من رمضان 2022

الأخت لها قيمة كبيرة بين أخواتها، وفقدانها من الأمور الصعبة التي تمر على الأخوات، لذا سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية للأخت الميتة في الجمعة الأخيرة من رمضان:

  • اللهم يا أرحم الرَّاحمين، ويا منَ ملئ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث أختي الميتة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان واجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهم تجاوز عنها وعاملها برحمتك لا بذنوبها يا رب.
  • اللهم اغفر لأختي الميتة في الجمعة الأخيرة من رمضان في مَثواها، واجعل النّعيم مأواها، وتقبّل عنّا الدّعاء إليها، اللهم إنّها من أتباع سيَّدنا محمّد، فشفّع رسولك المصطفى فيها يارب، وأكرمها بأحسن الدّرجات يا كريم.
  • اللّهمّ إنّ أختي الميتة في الجمعة الأخيرة من رمضان في ذمّتك وحبل جوارك، فقِها فتنة القبر، وأهوال القبر، وعذاب النّار وعذاب القبر، واغفر لها وأرحمها إنّك أنتَ الغفور الرّحيم.
  • اللّهمّ في آخر جمعة من شهر رمضان أدعوك لأختي الميتة التي أصبحت في ديار الحقّ قائمة، فأنزل رحمتك عليها، واغفر لها، ووسّع قبرها، واجعل صيامها وقيامها شفيعًا لها، واجعل باب الرّيّان مدخلها إلى جنّاتك.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اختم لنا في اخر جمعة من رمضان

دعاء مؤثر للميت في اخر جمعة من رمضان 2022

إن الدعاء للميت يجعل القلب ينتفض من ألم الفراق، وخاصةً في أيام شهر رمضان العظيم، لذا سوف نذكر مجموعة من الأدعية المؤثرة للميت في الجمعة الأخيرة من رمضان:

  • اللهم في آخر جمعة من رمضان نسألك أن ترحم أرواحًا الأموات طاهرة، التي كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به، واليوم هي في قبورها، اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان ارحم من لا يصوم معنا هذا العام، واجعل رمضانه أجمل في الجنة.
  • ربي لا تجعل فجر آخر جمعة من رمضان يمر إلا وقد غفرت جميع ذنوبنا وذنوب موتانا، ورحمتهم ورحمتنا وجعلت مثواهم الجنة، واجعلنا أحياءً وأمواتًا من عتقائك من النار.
  • اللهم اغفر للأموات في آخر جمعة من رمضان، وأرحمهم إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينهم نورًا، وعن شمالهم نورًا، ومن أمامهم نورًا، ومن فوقهم نورًا، حتى تبعثهم آمنون مطمئنين في نور من نورك.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك أن تغفر لموتانا وثبّتهم على القول الثّابت في الحياة الدّنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد، اللهمّ صلّ، وسلّم، وبارك على سيّدنا محمّد، وعلى آلة وصحبه وسلّم إلى يوم الدّين، اللهم ارحم روحًا صعدت إليك، ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.

بوستات دعاء للميت في الجمعة الأخيرة من رمضان 1443

يوجد الكثير من البوستات التي تحتوي على أدعية للميت في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ومن تلك البوستات الآتي: 

  • كم من فقيد تمنيناه معنا في رمضان، ولكن لا اعتراض على قضاء الله وقدره، ولا لنا سوى الدعاء لهم فاللهم ارحم موتانا في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، واغفر لهم، وأغمد روحهم في الجنة.
  • في الجمعة الأخيرة من رمضان اللهم اسكن أموات المسلمين فسيح الجنان، واغفر لهم يا رحمن، وارحمهم يا رحيم، وتجاوز عما تعلم يا عليم.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان نسألك أن لا تحرم أمواتنا مغفرتك، وقد انقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.
  • لقد أقبلت الجمعة الأخيرة من  رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم، كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك لا يفارق لساني، فأسألك اللهم أن تسكنه فسيح جناتك.

صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022

تأتي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان العظيم، والتي تنتشر فيها أجمل الصور التي تحتوي على العديد من الأدعية المؤثرة التي يدعو بها المسلمين بمختلف مذاهبهم للأموات من الأقارب والأصدقاء، ومن أهم صور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان 2022 الآتي: 

صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022

قد تم التعرف خلال هذا المقال على دعاء للميت في اخر جمعه من رمضان 2022 الذي يدعو به المسلمون لموتاهم في هذا اليوم العظيم، وذلك لأن الدعاء يكون مستجاب في يوم الجمعة، وخاصةً في شهر رمضان الكريم، ولذلك يكثر المسلمون من الدعاء للأموات والأحياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.