دعاء للميت عمي مكتوب

دعاء للميت عمي مكتوب

دعاء للميت عمي مكتوب دعاءٌ سيتمّ عرضه في هذا المقال، فقد القريب صعبٌ جدًا وهو ابتلاءٌ من عند الله -تبارك وتعالى- يختبر به -سبحانه- من يشاء من عباده، وعلى كلّ مبتلي الصّبر والاحتساب عند الله تبارك وتعالى، وموقع مقالاتي سيعرض أفضل الأدعية الّتي يمكن للمسلم أو المسلمة الدّعاء بها للعمّ المتوفى ولجميع الأقارب الأموات.

دعاء للميت عمي

العمّ هو نصف الأب، وهو الأب الثاني للأبناء إن فقدوا أباهم، وفقده يكون صعبًا جدًّا، وخير ما يمكن لأبنائه وأقاربه فعله هو الدّعاء له بالرحمة، لأنّ الدّعاء ينفع المسلم بعد موته بإذن الله تعالى، وإليكم أفضل دعاء للميت عمي:

أدعية لعمي المتوفي
  • اللهمّ أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء أن ترحم عمّي في قبره، وأن تجعل هذا القبر روضةً من رياض الجنّة، آمين.
  • اللهمّ إنّ أسألك من خيرك وفضلك أن تمنّ على عمّي بالرّحمة والغفران والرَضوان، اللهمّ أبده دارًا خيرًا من داره، وارزقه الفردوس الأعلى من الجنان، آمين.
  • اللهمّ أسألك لعمّي المتوفّي أن توسّع له مدخله، وأن تثبّته عند السّؤال، وأن تجعل الملائكة تؤنسه في وحشته ووحدته، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء للميت اللهم ارحم عمي

دعاء للميت اللهم ارحم عمي هو الدّعاء الذي يجوز للمسلم الدعاء به لعمه المتوفى أو غيره من المتوفين، والدّعاء سيتمّ ذكره فيما يأتي:

  • اللهمّ ربّ النّاس أنت العالم بحال عمّي المتوفي، أدعوك وأرجوك ألا تنزل به العذاب فأنت الغنيّ عن ذلك، وأسألك أن تبدّل سيّئاته حسناتٍ، وأن تجعل له نورًا في قبره، آمين.
  • اللهمّ إن عمّي كان من الصّالحين في حياته، فاحشره مع الصّالحين بعد مماته، وتقبّله مع الشّهداء والصدّيقين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ املأ قبر عمّي المتوفي بالسّرور والنّعيم والفسحة، وأعذه يا ربّ العذاب وفتنة القبر وضيقه، اللهمّ اغفر له وارحمه، أنت أرحم الرّاحمين وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء للميت يوم الجمعة عمي

يوم الجمعة من الأيّام الّتي تُرجى فيها استجابة الدّعوات، لذا لا بأس إن دعا المسلم لعمّه المتوفي في يوم الجمعة بالأدعية الّتي يتمّ عرضها في الآتي:

الدعاء الأول اللهمّ في يوم الجمعة اغفر لعمي وارحمه وعافه واعفُ عنه، اللهمّ اغسل ذنوبه ونقّه منها، اللهمّ اجعله من الّذي يقال لهم يوم القيامة ادخلوا بسلامٍ آمنين، واحشره مع الأولياء والصديقين، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ في يوم الجمعة أقسم عليك باسمك الأعظم أن تتغمّد عمّي برحمتك، وأن تسكنه جنّاتك الفسيحة الّتي وعدّت بها الصّالحين، اللهمّ نجّه من عذاب جهنّم وسعيرها.
الدعاء الثالث اللهمّ في يوم الجمعة لا تدع لعمي المتوفي ذنبًا إلّا غفرته، ولا تجعل قبره مظلمًا، ولا تضيّق عليه قبره، ولا تعذّبه بما عصاك به في الدّنيا فأنت الغني عن عذابه وأنت الغفور الرّحيم.

دعاء للميت عمي الغالي الله يرحمك

دعاء للميت عمي الغالي الله يرحمك من صيغ الأدعية الحسنة غير المسنونة والتي يجوز الدّعاء بها، لأنّ الشّرع لم يحدّد ولم يعيّن في صيغ الأدعية، بل يمكن للمسلم الدّعاء بما شاء دون التعدي بالإثم، والدّعاء هو:

  • اللهمّ ارحم عمي الغالي واحشره مع الأبرار، واجعل في قبره أنيسًا يذهب عنه الوحشة والوحدة، اللهمّ إن كان محسنًا فزد في حسناته، وإن مسيئًا فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا ربّ إن عمّي الغالي صار في ذمتك وحبل جوارك، اللهمّ أكرمه بنعيمك الدّائم كما أكرمته في حياته الدّنيا، واغفر له فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.
  • اللهمّ ارحم فقيدنا الغالي عمّي، وألهم أهله الصّبر والسلوان على هذه المحنة العظيمة، وارزقه يا رب شفاعة حبيبك ونبيّك، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء للميت عمي بالصور

سيتم إدراج دعاء للميت عمي الغالي مكتوبًا بالصور، يمكن لمن يرغب بتحميلها ومشاركتها ونشرها والصور في الآتي:

دعاء للميت عمي بالصور
دعاء للميت عمي بالصور
دعاء للميت عمي بالصور

بهذا نصل للختام في هذا المقال دعاء للميت عمي مكتوب حيث تمّ إدراج أفضل الأدعية للميت في يوم الجمعة وغيره من الأيام مكتوبةً وبالصّور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.