دعاء للميت الطيب بالرحمة والمغفرة

دعاء للميت الطيب بالرحمة والمغفرة

دعاء للميت الطيب بالرحمة والمغفرة، حيث يعتبر حزن فقد الطيبين من أصعب الأحزان التي قد يمر بها الشخص في حياته؛ لأنه فقد قلب حنون طيب يشعر به في معظم الحالات والدعاء له من السنن النبوية التي حث عليها الرسول -صلى الله عليه وسلم- وذلك لأن عمل الميت ينقطع بعد وفاته إلا الدعاء له يُعد صدقة جارية له ينتفع بها بعد مماته، كما أن الميت ينتظر الدعاء فهو سبيل له من العذاب ونور من ظلمة القبر، ومن خلال موقع مقالاتي على العديد من الأدعية المفيدة والمميزة.

دعاء للميت الطيب مكتوب

فضل الدعاء للميت كبير حيث يعود عليه بالانتفاع، ويدخل عليه قبره كطبق من نور، ويكون طريق له لِلتمتع بنعيم الجنة لذلك جمعنا الكثير من الأدعية الخاصة بالميت الطيب ونقدمها فيما يلي:

الدعاء الأول  اللهم أنزله منازل الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا، وَأنزله منزلًا مباركًا وأنت خير منزول به، اللهم اغفر له وارحمه وجازه عن الإِحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم ارحم النفس الحنونة الطيبة التي ذهبت إلى جوارك، وتركت الأهل والأحباب رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه يوم يلقاك.
الدعاء الثاني اللهم أعف عنه وأغفر له ووسع مدخله وطيب مرقده وآنس وحشته ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بينه وبين سيئاته كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أسألك يا أكرم الأكرمين أن تنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة النعيم.
الدعاء الثالث اللهم ارحم من تمزق قلبي لفراقه، ومن عجز عقلي عن استيعاب فقده ولم يبق منه سوى ذكره وعمله الطيب، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجمعني بمن رحل وقلبه كان يحتويني في جنة الخلد، اللهم إني أسألك يا أرحم الراحمين أن تجعل قبره روضة من رياض الصالحين، وترحمه من ضيق القبر وضمته.
الدعاء الرابع إلهي أنت صاحب الفضل والكرم والجود أسألك من فضلك وكرمك وجودك أن تملأ قبره بالنور والرضا والسرور، اللهم ارزقه الجنة وأته برحمتك ورضاك ما يحول بينه وبين عذاب القبر وفتنته يا أرحم الراحمين، اللهم إني أتوسل إليك يا كريم يا عزيز أن تثبته عند السؤال، وترحمه وتغفر له ولا تعذبه.
الدعاء الخامس اللهم إنه رحل وهو يشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله وأصبح فقيرًا إليك وأنت غني عنه وعن عذابه فأرزقه الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ارحم واغفر لمن أصبح القبر مرقده والتراب مضجعه وانقطع عن محبيه وأهله وذهب لظلمه القبر وما هو لاقيه، اللهم اجعله مطمئنًا في بطن القبر وأمنًا وعند قيام الأشهاد وواثقًا وبجود رضوانك وسابقًا أعلى درجاتك.
الدعاء السادس اللهم إني أسألك يا كريم إن كان الميت في سرور فزد سروره ومنَّ عليه بنعيمك وكرمك وجودك، اللهم يا مجيب الدعوات ويا محيي العظام بعد الممات ويا باسط اليد بالعطايا يا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين أعطي المتوفي رحمة وغفران وخير من واسع عطاياك، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.
الدعاء السابع  اللهم ارحم من أنهكه التعب وضمه التراب وأثقله الهم وأذقه الجنة ونعيمها وبرادها وفردوسها، اللهم اغفر له وارحمه وأجعله من المستبشرين والضاحكين.
الدعاء الثامن اللهم إنه كان مسلمًا فارحمه، وكان مؤمنًا فاغفر له وكان بنبيك مصدقًا فأدخله الجنة وكان لكتابك مرتلًا فسامحه، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد أنك الواحد الأحد الفرد الصمد، وأن محمدًا عبدك ورسولك فاغفر له واعف عنه وارحمه.

دعاء للميت الطيب بالصور

الدعاء للميت من أعظم الأعمال التي يقدمها الأحياء له والصور قد تحمل أدعية كثيرة ومؤثرة لذلك نعرض بعض الصور المحتوية على الأدعية للميت في الآتي:

دعاء للميت الطيب بالصور
دعاء للميت الطيب بالصور
دعاء للميت الطيب بالصور
دعاء للميت الطيب بالصور
دعاء للميت الطيب بالصور
دُعَاء لِلمَيتِ اَلطيبِ بالصور
دُعَاء لِلمَيتِ اَلطيبِ بالصور
دُعَاء لِلمَيتِ اَلطيبِ بالصور

وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد ما عرضنا دعاء للميت الطيب بالرحمة والمغفرة مكتوب، وذلك لأن الأدعية المكتوبة تساعد في قراءتها بشكل مستمر في أي وقت؛ وكذلك دعاء للميت بالصور فقد تحمل الصور بعض الأدعية المعبرة عن طيبة وحنان الميت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.